أخبار

ارتفاع ضحايا زلزال تركيا المدمر إلى 284 شخصًا

تعرضت عدة مناطق في تركيا وسوريا لهزة أرضية عنيفة، بقوة 7.4 على مقياس ريختر، في كارثة هي الأسوأ من نوعها، خلال عام 2023.

خسائر زلزال تركيا

وقد أسفر الزلزال عن سقوط عدد من الضحايا في تركيا، بلغوا 284 شخصًا، كما أعلن مرصد الزلزال هناك، وفقًا لما جاء في تغطية قناة القاهرة الإخبارية للحدث أن هذه الكارثة الأسوأ منذ زلزال عام 1999.

هذا ويواصل عمال الإنقاذ في تركيا البحث عن عشرات العالقين تحت الأنقاض، وفقًا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.

فيما أعلن الرئيس الفرنسي ماكرون عن تقديم المساعدات لسكان تركيا وسوريا، بينما أرسل الاتحاد الأوروبي فرقًا لإنقاذ، لمساعدة تركيا فيما بعد الزلزال.

كما أعربت اليونان عن حزنها للزلزال المدمر، الذي ضرب كل من سوريا وتركيا.

وأوضح نائب الرئيس التركي أن وصول عدد الضحايا في مدينة أديامان إلى 13 قتيلًا، وفي مدينة ديار بكر إلى 14 قتيلًا، وأشار إلى أنه تك التركيز على حجم التدخل، والقيام بإنقاذ العالقين تحت الأنقاض، مضيفًا أنه تم إيقاف الرحلات بمطار هاطاي، جراء الزلزال.

مصر تعلن عن حزنها بسبب الزلزال وتضامنها مع تركيا وسوريا

وعبرت مصر عن حزنها للزلزال الكبير، الذي ضرب سوريا وتركيا، وكذلك عن تضامنها معهما في ضحاياهما، وقام الأردن بتقديم العزاء لتركيا وسوريا في ضحاياهما.

الزلزال يؤثر على 14 دولةً تحيط بتركيا وسوريا

يذكر أن الزلزال المدمر، الذي ضرب تركيا وسوريا تسبب في تهدم العديد من المنازل، ووفاة المئات، كما أعلنت تركيا عن تعليق الدراسة في المناطق المنكوبة لمدة 10 أيام.

https://www.youtube.com/live/htD3A5d4GcI?feature=share

والجدير بالذكر أن الزلزال شعرت به 14 دولةً من الدول المحيطة بتركيا وسوريا، من بينها مصر، حيث شعر عدد من سكان مصر بالهزة الأرضية.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!