أخبار

شيء غير متوقع.. تغريدة لباحث هولندي يتنبأ بزلزال تركيا بمنتهى الدقة قبلها بثلاثة أيام

شيء غير متوقع، فقد تنبأ باحث هولندي يدعى فرانك هوجربيتس بزلزال تركيا وسوريا، الذي وقع صباح اليوم الاثنين، 6 فبراير 2023، وذلك قبل حدوثه بثلاثة أيام فقط.

تغريدة هوجربيتس

حيث نشر هوجربيتس تغريدةً، عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات القصيرة الشهير تويتر، وقال فيها: “عاجلاً أم آجلاً ، سيحدث زلزال بقوة 7.5 ريختر في هذه المنطقة جنوب وسط تركيا، الأردن، سوريا ولبنان”.

حدوث الزلزال بالفعل

والغريب في الأمر أن هذا ما وقع بالفعل بعدها بثلاثة أيام، حيث استيقظت تركيا، سوريا والعالم كله، على كارثة مدمرة، إثر وقوع زلزال كبير بمقياس 7.4 ريختر هو الأعنف في تركيا، بعد زلزال إزمير 1999.

وخلف الزلزال على مدار الساعات الماضية 284 قتيلًا، إلى جانب الجرحى، بالإضافة إلى تهدم عددًا من المباني، كما أن آثار الزلزال العنيف شعر بها سكان مصر، حيث تأثرت 14 دولةً في محيط تركيا وسوريا به، من بينها مصر.

تواصُل عمليات الإنقاذ

هذا وتواصلت عمليات إنقاذ المواطنين الأتراك تحت الأنقاض، حيث تواصلت عمليات البحث عن العشرات منهم، وإخراجهم من تحت الأنقاض.

مصر والأردن يتضامنان مع تركيا

وأعربت مصر عن حزنها لزلزال تركيا، وعن تضامنها مع ضحاياه، فيما قدم الأردن عزاءه لتركيا في الضحايا، كما توالت المساعدات من فرنسا والاتحاد الأوروبي على تركيا.

تعليق الدراسة بتركيا 10 أيام في المناطق المنكوبة

وقد أعلنت تركيا عن تعليق الدراسة في المناطق المنكوبة هناك، وذلك لمدة عشرة أيام، فيما شهدت تركيا 78 هزةً ارتداديةً أعقبت الزلزال، وفقًا لما جاء على قناة القاهرة الإخبارية.

ما هو الزلزال؟

يذكر أن الزلزال هو ظاهرة طبيعية، ينشأ نتيجةً لحركة صخرية بالقشرة الأرضية، ويتم قياسه بمقياس ريختر، ويعتبر زلزال تركيا، الذي وقع صباح اليوم من الزلزال الكبيرة، بسبب قوة الزلزال، التي بلغت 7.4 ريختر.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!