الفن نيوزفن

بحضور دكتور محسن أحمد.. ستاند باي تقيم ندوةً جديدةً بـ ساقية الصاوي

تقيم مبادرة ستاند باي الشبابية، تحت إشراف المخرج أحمد عبد العليم قاسم مؤسس المبادرة، ندوةً جديدةً تحت عنوان ستاند باي… استعد.

موعد الندوة

وذلك يوم الأربعاء القادم، الموافق للـ15 من فبراير في تمام الساعة السادسة مساءً، بقاعة الكلمة في ساقية الصاوي، ويأتي ذلك تزامنًا مع احتفال الساقية بمرور 20 عامًا على تأسيسها.

المتواجدون خلال الندوة من خبراء الميديا والإعلام والسينما

وسيتواجد، خلال الندوة، عدد من خبراء الميديا، الإعلام والسينما، ومن بينهم دكتور محسن أحمد، المخرج ومدير التصوير السينمائي.

وكذلك الكاتب الصحفي أيمن الحكيم، رئيس مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية، الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي، رئيس تحرير مجلة حواء والكواكب.

ويحضر الندوة أيضًا مدير التصوير عادل العبساوي، مدير إدارة الإنتاج بشبكة تليفزيون النيل، الدكتورة أمل جمال، وكيل وزارة الشباب والرياضة الأسبق، واستشاري قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير.

حيث يقومون بنقل خبراتهم، كما يطرحون أفكارًا جديدةً خارج الصندوق، من أجل مساعدة الشباب المهتمين بمجال الإعلام والسينما، سواء من الخريجين أو الطلبة.

شباب ستاند باي وعدد من الشخصيات المميزة يعملون على تنظيم وتغطية الندوة إعلاميًا

يشار إلى أن الندوة يعمل على تنظيمها وتغطيتها إعلاميًا شباب مبادرة ستاند باي، كما يشارك بها عدد من الشخصيات المميزة في مجال الإذاعة، الإعلام، الشعر، صناعة المحتوى والطرب.

ومن بينهم الإذاعية بشبكة صوت العرب منال ماجد، وكذلك الشاعر السكندري المميز أحمد قدري، إضافةً إلى الدكتورة هبة حمزة، المذيعة بقناة النيل التعليمية والمحاضرة بجامعة النهضة، ومحمد الشوربجي، صانع محتوى تبسيط العلوم ما وراء النظارة”، والمطرب الشاب محمد عادل.

متى تم تأسيس مبادرة ستاند باي؟

كانت مبادرة ستاند باي الشبابية قد تم تأسيسها عام 2017، ونجحت في إنتاج العديد من الأفلام القصيرة، ومنها صورة في مراية، إلهام وبان رايت.

جوائز حصلت عليها أعمال ستاند باي

وحصلت هذه الأعمال على العديد من الجوائز، من بينها جائزة الجمهور بمهرجان يوسف شاهين وجائزة المهرجان للفيلم الوثائقي القصير بالرباط.

ندوات نظمتها ستاند باي

ويذكر أن المبادرة نظمت ما يزيد عن 12 ندوةً وفعاليةً ثقافيةً بدار الأوبرا، ساقية الصاوي، قصر السينما ومعرض الكتاب.

حضور ندوات وفعاليات ستاند باي السابقة

الجدير بالذكر أن هذه الندوات والفعاليات شهدت حضور عدد من الفنانين، المطربين والإعلاميين، ومن ضمنهم سامح يسري، نيفين رجب، شريف الخيام وغيرهم.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!