الفن نيوز

هوجربيتس يتنبأ بزلزال قوي يضرب مصر ولبنان

تنبأ الباحث الهولندي فرانك هوجربيتس بزلزال قوي سيضرب مصر ولبنان، وذلك لكونهما عرضتين لنشاط زلزالي كبير، لكنه لم يحدد بالضبط متى يمكن أن يحدث هذا الزلزال، لأنه لا أحد يمكن أن يعرف على وجه التحديد متى سيقع.

جاء ذلك من خلال فيديو، عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، أوضح فيه هوجربيتس التحديثات الكوكبية والزلازلية ليوم أمس، 10 فبراير 2023.

الكثير من الهزات الارتدادية في المنطقة التي حدث بها زلزالا 6 فبراير

وقال هوجربيتس: “على الخريطة نرى الكثير من الهزات الارتدادية في المنطقة، التي حدث بها الزلزالان الكبيران في 6 فبراير الماضي”.

وأضاف: “كما نلاحظ أيضًا بعض النشاط الزلزالي في الجنوب والجنوب الشرقي، الذي توجد به لبنان، وحتى في الأسفل، وأيضًا على الجانب الآخر العراق وإيران”.

مصر ولبنان عرضتان لنشاط زلزالي كبير

وأردف هوجربيتس: “بسبب هذه الزلازل الكبرى، تغير توزيع الضغط بشكل ملحوظ في كل أرجاء المنطقة”، مضيفًا: “الآن سيسألني الناس هل سيكون هناك زلزال كبير في لبنان أو حتى مصر؟”.

وتابع: “في النهاية نعم، لأننا لو نظرنا إلى التاريخ، هتان البلدان هما عرضتان لنشاط زلزالي كبير، لكننا لا يمكن أن نقول بناءً على النشاط الأخير، إذا ما كان الزلزال سيحدث الأسبوع القادم، أو خلال خمس أو عشر سنوات، فلا أحد يعلم هذا بالفعل”.

عزل الأطر الزمنية الحرجة لتحديد المناطق المحتملة

وواصل هوجربيتس: “لذا ما نفعله في عملنا هو عزل الأطر الزمنية الحرجة المبنية على الأوضاع الكوكبية القمرية وربما التقلبات الجوية، لتحديد المناطق المحتملة”.

وأتم: “عند هذه النقطة لا يمكن أن نقول أنه من المحتمل أن يكون هناك نشاط زلزالي كبير يتبع هذه الزلزال الكبرى في وسط تركيا”.

هوجربيتس يتنبأ بزلزالي تركيا وسوريا

يشار إلى أن هوجربيتس كان قد تنبأ بوقوع زالزالي تركيا وسوريا، قبل حدوث الزلزالين بثلاثة أيام، وتحديدًا يوم 3 فبراير، ليقع بعده الزلزلان القويان، اللذان ضربا تركيا وسوريا، وراح ضحيتهما الآلاف.

تغريدة هوجربيتس

ويذكر أن الباحث الهولندي فرانك هوجربيتس كان قد نشر تغريدةً، عبر موقع التغريدات القصيرة الشهير تويتر، قال فيها: “عاجلًا أم آجلًا زلزال بقوة 7.5 ريختر سيحدث في منطقة جنوب وسط تركيا، الأردن، سوريا ولبنان”.

زالزال قوي ضرب تركيا وأثر على 14 دولةً في محيطها من بينها مصر

الجدير بالذكر أن زلزالًا قويًا ضرب تركيا صباح 6 فبراير بلغت قوته 7.9 ريختر، ووصل تأثيره إلى 14 دولةً في محيط تركيا، من بينها مصر، حيث شعر سكان مصر بهزة أرضية.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!