الفن نيوزفن

سامح حسين: عشنا فترة صعبة جدًا لكن كان عندنا عزة نفس

✍🏻مريم محمد خليل

حل أمس الفنان سامح حسين ضيفًا علي برنامج “واحد من الناس”، للإعلامي د. عمرو الليثي علي شاشة قناة الحياة، في حلقة فنية خاصة، فكانت حلقة مليئة بالأسرار و المفاجأت وكشف سامح حسين عن أهم وأغرب وأصعب أسرار حياته الفنية والشخصية والمعاناة التي واجهته في حياته، وعن عمله في بداية حياته وسبب رفضه دور في مسلسل “فلانتينو” أمام عادل إمام، كما تحدث عن شخصية رمزي بمسلسل “راجل وست ستات” ونجاح الشخصية رغم كان رفضه للدور.

أسرار حياة سامح حسين

فقد بدأ حديثه عن مسقط رأسه حي شبرا، والذكريات الكثيرة له هناك من الأجواء الرمضانية ولعب كرة القدم، مضيفًا أنه حتى الآن يتردد على الحي ويزور أصدقائه وأهله، كما أنه حصل على ليسانس حقوق بناءً على رغبة العائلة؛ لأن معظم العائلة محامين ووكلاء نيابة، ثم التحق بكلية الآداب قسم مسرح لممارسة هوايته فى التمثيل.

فكشف سامح حسين عن بدايته قائلًا: “كنت خريج أول دفعة فى مركز الإبداع، وكان دفعتى بيومى فؤاد واشتغلت مع دكتور خالد جلال مساعد مخرج لفترة طويلة ومع الأستاذ وحيد حامد والأستاذ وائل إحسان أملًا في الحصول على فرصة للتمثيل وبدأت أظهر بالفعل بجملة في بعض الأعمال الفنية، وقدمت دور صغير فى فيلم “صاحب صاحبه”، وللأسف بعد كده اتطلب من المنتج يشيل مشاهد من الفيلم فبقى فى نسخ فيها دورى ونسخ تانية أنا مش فيها “.

و أكمل سامح حديثه أنه عمل ملقن بالمسرح، ومنفذ إضاءة، كما صرح أنه يستعد لعرض مشروع “الليلة الكبيرة” الفترة القادمة وهو موجه للأطفال بمسرح الدولة، وعبر عن سعادته بزيارة زملائه الفنانين والإعلاميين لعروض مسرح الأطفال فى البروفات.

سامح حسين يكشف عن سبب رفضه العمل مع عادل إمام

وأضاف سامح أثناء حديثه مع عمرو الليثي عن سبب رفضه لدور أمام الزعيم عادل إمام في مسلسل “فلانتينو” معلقًا :”المشكلة لم تكن فى مساحة الدور والعمل معه إضافة لأي فنان لكن لأنه الزعيم لازم تحس أنك هتبقى مؤثر في العمل وأنا لم أحس هذا وقام الفنان حمدى المرغنى بقبول هذا الدور وقدمه”.

وقد كشف عن معاناته قبل الشهرة وسرد كيف واجهت والدته الراحلة الظروف الصعبة التي مرت بها الأسرة، بسبب ضيق حالتهم المادية، وقال سامح حسين: “عشنا فترة صعبة جدًا لكن كان عندنا عزة نفس، وكانت والدتي تروح لأقاربنا وتقول إننا بنربي فراخ في المنور، ويدوها بقايا أكل للفراخ، لكن الحقيقة إحنا كنا الفراخ، ولذلك أنا بدأت أشتغل من صغري”، مضيفًا : “أنا عندي ألم في فقرات الظهر السفلية من أيام دراستي في الجامعة، لإني كنت محتاج فلوس جنب الدراسة “.

سامح حسين عن دور شخصية رمزي

وفي سياق متصل قال سامح : “أنه كان يرفض دور شخصية رمزي ولم يكن مقتنعًا بيها وأشرف عبدالباقى طلبني وقالي تعالى نعمل سيت كوم، وذهبت إليه وأنا غير مقتنع بموضوع السيت كوم وكان موضة جديدة وقتها.. أنا بحب أشرف جدًا وقولت ساعتها لا أنا لازم أقف جانبه حتى لو لم أقتنع، والحمد لله الدور نجح في الوطن العربي كله، لدرجة أنهم عملوا مسلسل كارتون على شخصية رمزي وقلدوا صوتي ومكنتش أنا وكنت بقول لأشرف عبدالباقي أثناء تصوير راجل وست ستات عاوز أدلع اسم عادل يعنى كل ما تشتمنى في المشهد أقولك دولا حبيبى وعلقت مع الناس جدًا”.

وتابع: “عرض على أجسد شخصية رمزي بمسلسل جديد وبشكل تاني ولكنني رفضت، وعملت مسلسل آخر “عبودة ماركة مسجلة”.

واختتم كلامه قائلًا: “الحقيقة عملي في المسرح فادني كتير جدًا كما أنني لم أستعجل على البطولة المطلقة وده رزق من ربنا ماقدرش أقوله لا”.

فيلم “سندوتش عيال”

الجدير بالذكر أن أحدث أعمال سامح حسين هو فيلم “سندوتش عيال”، المقرر عرضه قريبًا بعد غياب دام نحو 3 سنوات و هو إنتاج أحمد السبكي، بطولة:”سامح حسين، نور قدرى، إيمان السيد، إبرام سمير”، بالإضافة لمشاركة 9 أطفال منهم ” يوسف صلاح، منذر مهران، زياد الشرقاوي”، تأليف طارق رمضان، و إخراج هانى حمدي.

وهو فيلم إجتماعي تدور أحداثه حول نسب الطلاق المرتفعة في مصر و تأثيرها السلبي على الأطفال، وسيظهر سامح حسين في دور محامٍ على خلاف مع زوجته وهو ما لفت نظره للموضوع، فيقرر أن يطالب بحقوق الأطفال الذين وقع عليهم الضرر نتيجة الخلافات وحالات الطلاق أو الخلع.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!