فن

تصدر المشاهدة في مسلسلات رمضان 2017.. رمضان كريم الجزء الثاني يدخل السباق الرمضاني 2023

ياسمين شعبان

ضم شهر رمضان المبارك لسنة 2023 العديد من المسلسلات الدرامية التي تسلط الضوء على فكرة تنشر بذورها السيئة في أرض المجتمع، وتنتج حصاد يتنافى مع السلوكيات القويمة التي زرعها فينا الدين الإسلامي، لذا تعمل الدراما على إبرازها وتقديم الحلول للتعامل معها، ومن ضمن ذلك، يدخل مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني ضمن قائمة الدراما التي تجسد قضية مهمة يتعرض لها كل بيت مصري في المجتمع.

الفكرة التي يتبناها مسلسل رمضان كريم 2

حرص المسلسل الدرامي” رمضان كريم 2″ على احتضانه لقضية اجتماعية تمر بها العديد من الأسر المصرية، وهى قضية ” الثانوية العامة “، كما يتناول مشاعر التوتر والخوف التي تسيطر على البيوت التي تتعامل مع هذه القضية.

أبطال لم تشهدها الشاشة المصرية بمسلسل ” رمضان كريم2″

شهد الجزء الرمضاني الثاني لمسلسل ” رمضان كريم ” غياب بعض الفنانين الذين كانوا لهم أدوار بارزة ومؤثرة لدى الجمهور، وذلك لأسباب أولها الموت مثل: ” محمود الجندي، وأحلام الجريتلي”، وأخرى لارتباطهم بأعمال فنية مثل:” روبي، شريف سلامة، ريهام عبدالغفور، سهر الصايغ، محمد محمود”.

أبطال مسلسل ” رمضان كريم 2″

شارك في هذا المسلسل أبطال الشاشة المصرية مثل:” سيد رجب، بيومي فؤاد، سلوى عثمان، صبري فواز، محمد لطفي، أحمد صيام، نجلاء بدر، نهى صالح، كريم الأبنودي، كريم عفيفي، رانيا فتح الله، شريف حسني، ويزو، برلنتي فؤاد، إنعام سالوسة، سلوى خطاب.

أحداث مسلسل رمضان كريم الجزء الأول

اهتم صناع المسلسل بإظهار العديد من بعض الجوانب الإيجابية التي تدل على الحب والإخوة، مثل اجتماع الأسر المسلمة والمسيحية مع بعضها البعض في جميع الطقوس خلال الشهر الكريم، كما حرصوا على تسليط النور على طقوس الحارة الشعبية والبهجة التي يشعرون بها خلال شهر رمضان، كما حرص على تناول قضايا سلبية متمثلة في بعض الفتيات التي يشعرن بالتذمر من وضعهم الاجتماعي، ويلجأون إلى الكذب والاحتيال، حتى يوقعوا شباب أغنياء في زواجهن، وقضايا أخرى مثل الرشاوي التي تمتلئ بطون موظفين المصالح الحكومية.

أبطال مسلسل رمضان كريم الجزء الأول

يذكر أن شارك في العمل كلًا من: ” سيد رجب، محمود الجندي، ريهام عبدالغفور، روبي، شريف سلامة، سلوى عثمان، محمد لطفي، صبري فواز، محمد محمود، سهر الصايغ، كريم عفيفي، كريم الأبنودي، نجلاء بدر، أحمد صيام، سلوى محمد علي، ميدو عادل، شيرين الطحان، عمرو عبدالعزيز، محمد مهران، وإخراج سامح عبدالعزيز، وتأليف أحمد عبدالله”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!