فن

محمد عبدالخالق لـ “الحياة”: “بحضر لفيلم صلصة حمرا من 4 بطولات نسائية يناقش قضايا عربية مختلفة”

✍🏻 هاجر زينهم

حضر السيناريست محمد عبدالخالق مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وعلى هامش المهرجان قام بإجراء مقابلة تلفزيونية لقناة الحياة، وكشف عن أجدد أعماله القادمة.

https://www.facebook.com/AlHayah1TV/videos/577601671077280
ومن أبرز تصريحات محمد عبدالخالق لـ الحياة:

وعن قصور المرأة من وجهة نظر السيناريست محمد عبد الخالق قال: “قصور المرأة في رؤية المجتمع الدولة مؤخرًا بتوجيهات السيد الرئيس، طبعًا في توجيهات واضحة كان في عام للمرأة لكن الإرادة السياسية قيادات واضحة جدًا في القوانين وفي الإجراءات التي تساوي وتعزز المرأة”.

وتابع عبدالخالق حديثه: “ولكن مازال المجتمع محتاج شغل كتير محتاج يصدق الإرادة السياسية بتخلي الخطوات أوسع لكن يبقى المجتمع وده شغلنا إحنا بقى ومتخصصي الثقافة، والناس اللي بتشتغل مع المجتمع أنها يحصل التغيير الثقافة الاجتماعية نرمي شوية التراث القديم الجزء منه اللي بيعمل التمييز”.

وقال عبدالخالق: “لأن المرأة 50% من قوة مصر يعني هي من القوة العددية مبدائيًا هي تمتلك ربما أكتر لأنها ممثلة في أكتر من شيء، يعني المرأة الواحدة هي أم وموظفة وزوجة وأشياء كثيرة أخرى لكن نقول أنها 50% من القوى العددية، إحنا مش قادرين لسه نستفيد من الـ 50% دي كفاية”.

وعن أعماله القادمة قال عبدالخالق: “عندي فيلم جديد للمرأة وبنحضره وقريب بإذن الله هتسمعوا عن صلصة حمرا وبإن الله يكون عمل جميل من 4 بطولات نسائية، والأربع نساء من قضايا عربية مختلفة كلهم بتجمعهم هموم المرأة وإضحاكها ومشاكلها وعواطفها”.

آخر أعمال محمد عبدالخالق:

قام عبدالخالق بتأليف فيلم بعنوان “5 محي الدين أبو العز” ولكن لم يعرض بعد، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والكوميديا، عن شاب يريد أن يرتبط قبل سفره للخارج، ولكن تتطور الأحداث ويجد نفسه قد صدور ضده حكم غيابي بالإعدام في جريمة لا يعرف عنها شيء، فيقرر الهرب من المطار ويمر بالعديد من العقبات والمواقف الكوميدية في رحلة إثبات براءته.

وشارك في البطولة كلًا من أحمد فتحي، مصطفى أبو سريع، هاجر الشرنوبي، محمد جمعة، نور قدري، شريف أبو هميلة، ومن إخراج شادي علي.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!