رياضة

الأهلي يُخاطب رابطة الأندية لتأجيل مباراته بكأس الرابطة

✍️ آية حجاج

أرسلت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب خطابًا رسميًا اليوم السبت ، إلى رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم ، بشأن تأجيل مباراة المصري بكأس الرابطة.

حيث من المقرر أن يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره المصري البورسعيدي يوم الإثنين القادم الموافق 27 مارس الجاري ، في إطار منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة.

وأوضح المارد الأحمر في خطابه لرابطة الأندية لتأجيل المباراة في كأس الرابطة ، أن ذلك وفقًا لمبدأ تكافؤ الفرص ، نتيجة لاستدعاء صفوف لاعب الأهلي للمنتخبات الوطنية خلال فترة التوقف الدولي.

وجاء البيان الرسمي للنادي الأهلي كالتالي:-

أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم إلي رابطة الأندية المصرية المحترفة تطلب فيه تأجيل مباراة الأهلي والمصري في كأس الرابطة التي تقام خلال فترة توقف الدوري.

وذلك عملًا بمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة، واتساقًا مع بنود لائحة المسابقات الصادرة عن رابطة الأندية المحترفة؛ نظرًا لانضمام أكثر من إثنين من لاعبيه الدوليين للمنتخبات خلال فترة التوقف المشار إليها.

فقد تلقى كلٌّ من الجنوب إفريقي بيرسي تاو والمالي أليو ديانج والتونسي علي معلول استدعاءات للانضمام لمنتخبات بلادهم.

هافن

إضافة إلى إنضمام “7 لاعبين”، (محمد الشناوي – محمد عبد المنعم – محمد هاني – مروان عطية – حمدي فتحي – أحمد عبد القادر – محمود كهربا) إلى معسكر المنتخب الأول الذي يستعد لمواجهة مالاوي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم.

كما ينضم الرباعي حمزة علاء ومحمد أشرف وأحمد نبيل كوكا ورأفت خليل إلى صفوف المنتخب الأولمبي.

تأتي كل هذه الغيابات عن صفوف فريق الأهلي، في الوقت الذي يتمتع فيه غالبية المنافسين في ذات البطولة بتواجد كافة عناصرهم، وهو ما يتعارض مع كل قواعد العدالة.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الهلال السوداني يوم 31 مارس الجاري ، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان حقق النادي الأهلي فوزًا هامًا على نظيره القطن الكاميروني برباعية نظيفة على أرض الأخير ، في إطار منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!