رياضة

ماذا يحتاج الأهلي للتأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا

✍🏻 أية حجاج

انتعشت آمال الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعدما منحه صن داونز الجنوب إفريقي، التعادل أمام الهلال السوداني بالأمس على أرض الأخير، في إطار منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتصدر صن داونز جدول ترتيب المجموعة الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 نقطة، ويليه الهلال السوداني في وصافة المجموعة برصيد 10 نقاط، ويقع الأهلي في المرتبة الثالثة برصيد 7 نقاط، يتذيل القطن الكاميروني الترتيب دون نقاط.

يحتاج المارد الأحمر للفوز على الهلال السوداني في القاهرة ولا غير ذلك، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا أحد يومي 31 مارس أو 1 إبريل المقبل.

حتى يصل الأهلي إلى النقطة العاشرة ويتساوى مع الفريق السوادني في عدد النقاط برصيد 10 نقاط، ولكن يحسم صعوده بالمواجهات المباشرة عن طريق فارق الأهداف، وكل ذلك في حالة فوز الأحمر بهدف نظيف.

وأما في حالة فوز الشياطين الحمر بهدفين نظيفين، يحسم تأهله مباشرة بفارق عدد الأهداف أيضًا.

وفي حال أن استطاع الهلال السوداني هز شباك الأهلي بهدف نظيف، على كتيبة السويسري مارسيل كولر تحقيق الفوز بفارق هدفين لتصبح النتيجة 3/1، ويتأهل الأهلي رفقه صن داونز للدور المقبل.

وكان استهل الأهلي مشواره في البطولة الحالية لدوري أبطال أفريقيا، بالهزيمة بهدف نظيف أمام الهلال السوداني على أرض الأخير، ثم تعادل أمام صن داونز بهدفين لكل منهما في القاهرة.

قبل أن يفوز على القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة في القاهرة ، ويليه الهزيمة الكبيرة أمام صن داونز بخماسية مقابل هدفين ، ثم أعاد الأحمر آماله بفوز كبير برباعية نظيفة أمام القطن الكاميروني في أرض الأخير ضمن آخر جولات البطولة.

ترتيب المجموعة بفارق الأهداف:

1- صن داونز الجنوب إفريقي 11 نقطة “+6 أهداف”.

2- الهلال السوداني 10 نقاط “+3 أهداف”.

3- الأهلي 7 نقاط “+3 أهداف”.

4- القطن الكاميروني صفر نقاط “-12 هدف”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!