فن

لطيفة: “هنعمل فيلم حلو جدًا مش ميوزيكال بس فيه أغاني ورومانسي اجتماعي”

✍🏻 هاجر زينهم

حلت الفنانة لطيفة ضيفة في البرنامج الإذاعي “سيبها دايرة” للإعلامية زهرة رامي على شبكة راديو إنرجي، وخلال اللقاء كشفت عن العديد من الأسرار بـ حياتها الشخصية وكيف كانت طفولتها، بالإضافة إلى حياتها المهنية.

أبرز تصريحات لطيفة لـ راديو إنرجي:

حققت نجاحات عديدة في العام الماضي 2022 وأنا متفائلة كثيرًا في بداية هذا العام 2023 وستكون بها مفاجآت عديدة للجمهور.

كنت مترددة في تقديم الميني ألبوم لأنني أعتدت على الألبومات الكاملة، ولكن كان يجب على مواكبة هذا التغير الحالي في صناعة الموسيقى.

تربيت في بيئة رائعة استمعت خلالها إلى القديم من أغاني أم كلثوم والسنباطي وفيروز وكنت أغني لهم في طفولتي، وأشكر والدتي على ذلك.

لم أتردد في قبول أول عقد عُرض عليّ للغناء، وكنت طالبة في المعهد وغنيت وقتها لـ بليغ حمدي وعبدالوهاب محمد وعمار الشريعي.

أغنية “حب بيغير ملامح” من الأغاني الرائعة في مسيرتي، والموسيقار إسلام صبري كان مبدع بها، وهي أكثر أغنية استغرقت وقت لإنتاجها في مشواري.

غنيت “حبك هادي” التي كانت مكتوبة في الأساس لـ عبدالحليم حافظ قبل وفاته، حيث استمعت إلى عزف زياد الطويل لها في منزلي وقررت أن أسطو عليها وأغنيها، وكانت الكلمات لـ عبدالوهاب محمد وهاتفته من أجل غنائها، وقدمتها بالفعل لكنها مُنعت من الإذاعة في التلفزيون لـ 6 شهور بسبب كلماتها، وأعتبرها من أحلى أغانيّ.

من أكبر الأمنيات التي تحققت في حياتي هي تعاوني مع الرحبانية وخاصةً زياد الرحباني، وكنت أسمع لمسرحياتهم منذ الصغر، ونعمة من عند ربنا أن زياد رحباني قرر يلحن لي.

كنت في زيارة لبيروت وكان زياد الرحباني على الهواء في إذاعة الشعب، ولما سئل مين فنانة جديدة تحب تسمع صوتها قال لطيفة بدون شروط، وهو بيبهرني ببساطته وفنان جدًا وهو من أكثر الفنانين العمالقة اللي عندهم انتماء وطني لهذه الأمة ودي نقطة ضعفي مع أي حد.

سعيدة أني بحضر ألبوم جديد من ألحان زياد الرحباني، ويتواجد به أغاني من كلمات عبد الوهاب محمد، وهو لم يمت بالنسبة لي ولسه في أغاني كتير له في الدرج، وفيه أغنية كنت عملاها مع كاظم الساهر ومنزلتش هتسمعوها قريبًا من كلمات عبد الوهاب محمد.

قريبًا سأعود للتمثيل من خلال فيلم سينما من إخراج شخص أحب أعماله جدًا، هنعمل فيلم حلو جدًا مش ميوزيكال بس فيه أغاني ورومانسي اجتماعي.

أحب أن أستمع لموسيقى الراب وخاصةً ويجز وبلطي، وممكن أعمل دويتو مع رابر ويكون شبهي والراب مش جديد وموجود من زمان.

أحمد شيبة ده حبيبي كنا بنسجل الغنوة وكان بيكلم عصام كاريكا في التليفون وعرض عليا ساعتها نتعاون سوا وقلت له ياريت.

عندي 8 أخوات وكلهم عندهم مواهب ما بين الشعر والتمثيل ولكن أنا الوحيدة اللي احترفت في المجال.

طلبت إن سيد مكاوي يلحن لي وعبد الوهاب محمد يكتب لي وعمار الشريعي في أول ألبوماتي.. لإن دول اللي حبيت الفن منهم.

كاظم الساهر موهبة رائعة وفنان ملتزم ومعطاء وأعطى لي أغاني نجحت كلها.

لا أستهدف الربح المادي من عملي الفني وأنتج لنفسي منذ البداية.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!