رياضة

بوفون.. تجاهلت برشلونة وروما من أجل انضمامي لليوفنتوس

كتبت: عليا عطيه

أكد جيجي بوفون حارس مرمي إيطاليا، أنه تجاهل برشلونة وروما للانضمام إلى يوفنتوس في عام 2001، لكنه اعترف بأن رحيله عن باريس سان جيرمان كان أكبر خطأه.

وأمضى الدولي الإيطالي السابق موسمًا واحدًا فقط في باريس سان جيرمان في 2018-19، بين فترتيه مع يوفنتوس، حيث لعب 52 مباراة في جميع المسابقات مع عمالقة دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وقال بوفون: “لقد كانت أجمل تجربة في حياتي، وكان مغادرتي باريس سان جيرمان أكبر خطأ لي”.

وأوضح بوفون: “لقد تنازلت عن 10 مليون يورو، ولقد أرادوا أن ألعب دور ألفونس أريولا ولم أستطع قبول ذلك، أن أكون حارس المرمى الثاني هو شيء سأقبله فقط في يوفنتوس، هذا ما فعلته لكنه كان صعبًا أيضًا”.

وأكمل: “أبنائي لا يزالون يسألونني لماذا تركنا باريس، وشعرت وكأنني رجل حر هناك، ذهبت إلى المتاحف وتحدثت الفرنسية، وأعتقد أنني لن أرى نفس الجودة مرة أخرى”.

وتابع: “كانت روندو مذهلة، لكن ما افتقدوه هو موقف يوفنتوس لأن الفريق كان قوياً للغاية، والمباراة ضد مانشستر يونايتد هي الأسف الأكبر في مسيرتي، وفي باريس فهمت مدى قوة ماركو فيراتي، ولم أكن أدرك أنه كان مميزاً للغاية”.

وعن توماس توخيل مدربه في باريس: “لم أقابل العديد من الأشخاص بذكاء مثله، إنه قادر على خلق التعاطف في غرفة الملابس”.

وأضاف بوفون: “يوفنتوس هو الفريق الذي ساعدني في الوصول إلى مستويات معينة، إنه أفضل خيار يمكنني اتخاذه”.

واختتم بوفون: “أقنعني والدي ووكيلي بالاختيار، وروما وبرشلونة كانا مهتمين أيضًا وكنت على وشك الانضمام إلى برشلونة، واضطررت إلى الاستقرار لمدة خمسة أو ستة أشهر في تورينو لكن العقلية والكفاءة المهنية في يوفنتوس شيء لم أره في حياتي”.

أفضل تصديات بوفون مع يوفنتوس وألقابه:
يعد جيجى بوفون حارس مرمى يوفنتوس الأكثر مشاركة فى الدورى الأيطالى بـ639 مباراة بدءًا من محطة “بارما” والتى انتقل بعدها إلى اليوفى ودافع عن ألوانه فى 655 مباراة منذ الانتقال إلى صفوفه فى عام 2001 فيما استطاع الحفاظ على شباكه نظييفة 300 مباراة.

يعد جيجى بوفون حارس مرمى يوفنتوس الأكثر مشاركة فى الدوري الأيطالي بـ639 مباراة بدءًا من محطة “بارما” والتى انتقل بعدها إلى اليوفى ودافع عن ألوانه فى 655 مباراة منذ الانتقال إلى صفوفه فى عام 2001 فيما استطاع الحفاظ على شباكه نظييفة 300 مباراة.

ويحمل أسطورة حراسة مرمى يوفنتوس المنتخب الإيطالي رقمًا قياسيًا منفردًا بالحفاظ على نظافة شباكة لمدة 974 دقيقة دون أن يتلقى أية أهداف فى موسم 2015/2016.

كما يملك بوفون رقماً قياسياً كأكثر لاعبى يوفنتوس خوضاً للمباريات بدورى أبطال أوروبا بـ 115 لقاء فيما يعد الأكثر تمثيلاً للمنتخب الإيطالى دوليًا بـ176 مباراة.

لعب أسطورة يوفنتوس 1000 مباراة طوال مسيرته سواء مع يوفنتوس محليًا وأوروبيًا أو التمثيل الدولي مع الأتزوري.

توج جيجى بوفون مع يوفنتوس بـ 20 لقباً مقسمين ما بين 11 في الدوري الإيطالي و4 كأس إيطاليا ثم 5 السوبر الإيطالي.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!