الفن نيوز

كادرات رؤوف عبد العزيز تبرز مشاعر الفرح والحزن والعناء في “ستهم”

✍️ إسلام بيومي

شهدت أحداث الأولى من مسلسل “ستهم”، بطولة النجمة روجينا،العديد من الأحداث المثيرة والمشوقة، التي تعد بداية قوية ومثيرة وموفقة للعمل، والتي أكد من خلالها المخرج رؤوف عبد العزيز قدراته وإمكانياته الكبيرة في السيطرة التامة على مجمل أجواء العمل الفني، فظهر بشكل يمتاز بالطبيعية و التأثير والتلقائية و الإثارة.

أبرز الأحداث

وشهدت أحداث الحلقة الأولى ظهور شيخ المنشدين ياسين التهامي، في مشهد استطاع المخرج رؤوف عبد العزيز، تقديمة بشكل رائع، جميع بين الإنشاء، ومشاهد الحزن والبكاء لستهمروجينا”، أثناء الولادة، وقتل عامر ” إياد نصار”، أمام والده عبد الرحمن، في مشهد وجع القلوب خاصة مع روعة الإنشاد للشيخ ياسين،
حيث ساهمت الموسيقى التصويرية، إلى حد كبير، في التعبير الدرامي عن الأحداث وذلك باستخدام أنغام ريفية مناسبة، تعزفها آلات ريفية صميمة كالناي والطبول.

التصوير في مواقع طبيعية

التصوير تم في المواقع الطبيعية بعيداً عن أي ديكور مصطنع، وقد نجح المخرج و مدير التصوير “رؤوف عبد العزيز” في تقديم كادرات معبرة وتكوينات جمالية قوية، ساعده في ذلك إختياراته الموفقة لزوايا التصوير وحجم الكادرات.

كما يتمتع رؤوف عبد العزيز بذكاء فنى كبير عندما لجأ الى أسلوب الملحمة الشعبية مستخدماً بعض الأغاني، التي توزعت بين ثنايا المسلسل، للتعليق على الأحداث، حيث أكسبت أحداث المسلسل نكهة خاصة جعلت المشاهد يتفاعل معه ويتحمس له هذا من جهة، ومن جهة أخرى نجح المخرج فى تغطية كل المواقف الدرامية، معتمدا على تأثير المواقف بمجملها، وليس بتفاصيله، هو هدف القصة.

كما تظهر روجينا فى ثوب جديد فى هذا المسلسل يتمتع أداؤها بالقوة و التركيز و الإتقان ، مبهرة فعلا رأيت إبداع فنانة متمكنة من نفسها و ثقتها الكبيرة أمام الكاميرا وتوحدها مع الشخصية و امتلاك حرفية الأداء نجحت زوجينا فى التعبير عن أحاسيس الشخصية وتقديم واحد من الادوار الصعبة المركبة و إظهار أدق التفاصيل بطريقة طبيعية جدا دون مبالغة في ظل توجيهات مخرج متميز وجاء ستهم إعادة اكتشاف جديدة لموهبة روجينا.

أما بالنسبة للنواحي الفنية والجمالية في المسلسل، فقد وصل رؤوف عبد العزيز الى درجة عالية من الإتقان والقدرة على نقل الأحاسيس والتحكم في كل التفاصيل، كذلك إهتم كثيراً بالإيحاء والتعبير بالواقعية، الي حد إصراره على أن يتم التنفيذ على الطبيعة وجمالها.

السيناريو للكاتب ناصر عبد الرحمن، قدم دراما محبوكة واستطاع من خلال التركيز والاعتناء بالتفاصيل، يربط المشاهد بالمسلسل ويصعد به إلى القمة.

أبطال مسلسل ستهم


مسلسل”ستهم”، بطولة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أول تجاربه ظهور له في الدراما، وإنتاج شركة كودكس codex ، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.

كما يعد مسلسل ستهم هو ثاني تعاون بين المخرج رؤوف عبد العزيز وروجينا بعد مسلسل انحراف، الذي نافس به في موسم دراما رمضان 2022، وتصدرا به تريند جوجل أكثر من مرة بسبب أحداثه، وشارك به العديد من الفنانين منهم: سميحة أيوب، ولوسي، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد لطفي، وأحمد صفوت، ومحمد الكيلاني، ورانيا محمود ياسين، وسماء إبراهيم، ودينا محسن الشهيرة بـ ويزو، ومحمد عادل، وكان من تأليف مصطفى شهيب.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!