فاشون

موضة الخمسينات

من اجمل ما ورد ف تاريخ الفاشون موضة الخمسينات و الستينات… حقا انها من اجمل مظاهر الفاشون من رقي ف الاستايلات و بساطة ف الاطلالات و رقي ف اخلاق البشر ايضا .

الموضة ف عصر الخمسينات كانت فساتين قصيرة قبل الركبة و كات من الاقمشة الناعمة و الهادئة و الالوان الجميلة المبهجة التي تعطي روح الفرحة لمن يراها. ف اغلب الاوقات تكون منفوشة. ذو الذوق الرفيع.

من الموضة ايضا الفساتين الطويله و اكمام طويلة ذو التطريزات الخفيفة من ع الصدر و الاكمام و ذيل الفستان. و منها من يكون مرصع بالازرار.

و ظهر ف هذة الفترة البناطيل الشارلستون ايضا الاي كانت واسعة جدا و يرتديها الرجال و الاناث ايضا فكانت من احلي مظاهر هذا العصر. و هذة الموضة ظهرت الان مجددا لما تحتويه من جمال و رقي.

الشابوه او القبعة كانت من اجمل سيم هذا العصر فمن ترتدي القبعة هي من اغني و ارقي سكان المدينه و تعددت اشكالها وانواعها فمتها الصغير و منها الكبير و منها ذو الشبكة و منها المطرز فكان لا تخلو اطلاله اي انثي خمسينية من القبعة.

الجوانتي فكان ايضا من مميزات هذا العصر فكانت ترتديه الانثي ف جميع خروجاتها ليلا او نهارا حفلات او سهرات او خروجات عادية فكان رمزا من جمال الانثي و شيكة اطلالتها

الموضة قديما علينا الرجوع اليها لانها حقا رقيقة بدلا من مظاهر هذا العصر السخيفة التي لاتميل الي الرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
إغلاق