الفن نيوزفن

“حامد يضع المماليك في ورطة”.. الحلقة الثالثة من مسلسل سره الباتع

شهدت الحلقة الثالثة من مسلسل “سره الباتع” الحرب الباردة التي بدأت بين الشعب والاحتلال الفرنسي، ومحاولاتهم لكسب أهل البلد في صفوفهم وقدموا المماليك كـ طعم لأهل القرية.

حيث نجد كبار البلد متجمعين مع المماليك، الذين طلبوا منهم أخذ شباب البلد في حربهم ضد الفرنسيين ومابين مؤيد ومعارض، اجتمعوا في النهاية على جمع شباب القرية للحرب ضد نابليون.

حامد يمنع شباب القرية من خوض الحرب ضد الفرنسيين

فنجد في أحد المشاهد في الصحراء الواسعة تجمع المماليك بجيشهم وشباب البلد، استعدادًا لمواجهة الفرنسيين، لكن حامد أخذ قراره بأن ذلك لن يتم ووضع خطته من أجل إنقاذ الشباب، وعند بداية الحرب والكل على وضع الاستعداد، جاء حامد ورفاقه واستغل انشغال جيش المماليك في الحرب، وطلب من الشباب الذهاب وأن الحرب لن تضيف لهم وانصاع الشباب لأوامره.

مما أدى ذلك الفوز الفرنسيين على المماليك والاستيلاء على القلعة الخاصة بهم، والتي قرر أن تكون حصنهم ومخزن أسلحتهم بعد ذلك.

نابليون يضع خطته من أجل السيطرة على مصر

ونذهب بعد ذلك إلى خطة نابليون، التي وضعها من أجل كسب ود المصريين، حيث جمع كبار وشباب البلد وتحدث معهم في خطته، لتطوير البلد والحفاظ عليها في طريقة منة للسيطرة على البلد.

لكن ما حدث هو عكس ذلك حيث قال المؤرخ الفرنسي، الذي يلعب دوره “حسين فهمي” وهو يتجول في أنحاء القرية: “هؤلاء المصريين لديهم آلة اسمها “الرحايا” يستعملونها لطحن الحبوب وتحويلها إلى دقيق، أقسم لك أنني قد وجدت “الهكسوس” على أرض مصر دقيقًا و”الأتراك” دقيقًا والمماليك” دقيقًا.
وأخشى ما أخشاه أن نتحول نحن أيضًا إلى دقيق، لا يعرف أحد كيف تتم هذه العملية ولكن المؤكد أنها تتم والمؤكد أنهم يطحنون القادم، سواء كان غازيًا أو عابرًا او مقيمًا ويتحول إلى دقيق يختلط مع ترابهم فلا يبقى له أثر”.

وتنتهي الحلقة على حامد الذي يلعب دوره “أحمد فهمي” مع عالم الآثار الكبير وهو يترجم له كلمات الورقة، والتى كان مضمونها هو وجود أكثر من مقام للسلطان حامد وأحد منهم يحتوي على كنز.

أبطال مسلسل سره الباتع

جدير بالذكر أن يشارك فى بطولة العمل أكثر من 60 ممثلا وممثلة من مختلف الأجيال، أبرزهم أحمد فهمي، وريم مصطفى، وأحمد السعدني، وحنان مطاوع، وحسين فهمى، ونجلاء بدر، وعمرو عبد الجليل، وبيومي فؤاد، وصلاح عبد الله، وهالة صدقى، وأحمد وفيق، ومنة فضالي، وأحمد عبد العزيز، ومحمود قابيل، وعايدة رياض، وخالد سرحان، وآخرين من الفنانين المصريين والعرب.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!