حواراتفن

محمد شحاتة لهافن عن دوره في مسلسل سره الباتع” أنا بحب الأعمال التاريخية جدًا.. وبحب أقرأ الفترات التاريخية”


يشارك هذا العام الممثل الشاب محمد شحاتة بمسلسل سره الباتع، واستطاع أن يلفت الأنظار بتلك الأعمال، وحقق نجاحات كبيرة في الأعمال السابقة.

بدأ محمد مسيرته الفنية على خشبة المسرح، وقدم الكثير من الأعمال تخرج محمد في كليه العلوم، وبعد ذلك ألتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وسعى محمد لأجل تطوير موهبته الفنية؛ لتدريب ذاته وإخراج أحسن ما عنده في الأدوار وتجسيدها.

أجرت مجله هافن معه حوارًا خاصًا، للكشف عن دوره ومن الذي رشحه لتلك الشخصية بمسلسل حضرة العمدة.

حدثنا عن نفسك من هو محمد شحاتة؟

أنا من المحلة الكبرى محافظة الغربية، وأتخرجت من كلية العلوم قسم علوم الحاسب الآلي جامعة المنصورة بتقدير جيد.

وبعد ذلك ألتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية بدرس في السنة الثالثة بقسم التمثيل والإخراج، وطبعًا الحمد لله ترتيبي الأول على الدفعة السنوات الماضية.

ولكن الدراستين بعيد عن بعض جدًا، حيث إني بدأت تمثيل في مسرح الجامعة تقريبًا 2010 عن طريق الصدفة، استمريت في إني أمثل لحد ما أتخرجت في الجامعة، وفي قصور الثقافة وحققت العديد من الجوائز كممثل، وده خلاني بقيت شغوف جدًا بالفن وبالتمثيل خاصة، وخلاني عايز أتخرج من الكلية في أسرع وقت وأسافر القاهرة أقدم في المعهد، وطبعًا كل ده عمره ما كان هيحصل بدون دعم أهلي المستمر وإيمانهم بيا.

أي نجاح بحققه في حياتي حتى ولو كان بسيط راجع ليهم طبعًا، عندي حلم طبعًا، وهدف كبير وبتمنى من ربنا إني أقدر أحققه .

من رشحك للعمل بمسلسل سره الباتع ؟

في البداية أتبلغت بمعاد أوديشن للمسلسل، وهناك أتعرفت على الأستاذ تامر نصار كاستنج دايركتور العمل، و بعدها بشهور اتبلغت بمعاد؛ لتوقيع العقد، وإنه تم اختياري في العمل، ووقتها اتعرفت على “يوسف خالد يوسف” اللي كان مسؤول عن ترشيحات بعض الأدوار واللي كان منهم دوري .

ما هى شخصيتك؟

بقدم شخصية جندي من جنود الحملة الفرنسية يدعى “دانيال”، واحد من ستة جنود مسؤولين عن تأمين القادة، وعن إقامة الكمائن للبحث عن حامد .. يُختطف دانيال ومجموعة من الجنود كرهائن من قبل حامد ورجالته، وهنا يكتشف دانيال خيانة أحد الجنود وهو بوشار “شريف حافظ” للجيش الفرنسي، فلا يلبث أنا يعود حتى يخبر القائد بما حدث، وخلينا نشوف سوا إيه اللي هيحصل بعد كده.

كيف كانت استعدداتك للشخصية؟

أنا بحب الأعمال التاريخية جدًا، وبحب أقرأ واستكشف الفترات القديمة دي جدًا، فطبيعي قرأت عن فترة حكم الفرنسين لمصر، وعرفت عنهم حاجات كثيرة جدًا ساعدتني على تصديق الأحداث اللي حواليا، ويمكن بقدم شخصية بسيطة جدًا في العمل ده، بس ما زال عندي شغف وحلم إني أقدم أدوار تاريخية أكثر أهمية في المستقبل بإذن الله .

حدثنا عن توجيهات المخرج خالد يوسف قبل دخولك للشخصية؟

أنا أتعلمت كتير جدًا جدًا من تجربة العمل مع أستاذ خالد، سواء بشكل مباشر لو كان بيوجهني شخصيًا أو بشكل غير مباشر لما بيوجه أحد الزملاء .. أستاذ خالد مخرج طبيعي وتلقائي جدًا استفدت كتير جدًا من توجيهه لآدائات الممثلين زائد إنه عبقري في صنع الصور الغير متكلفة والحقيقية، والتي وعلى الرغم من ذلك تحمل أيضا صور ولوح فنية، فتشعر بالجمال طيلة الوقت تجربة كانت ومازالت أهم تجربة في حياتي حتى لو كانت بسيطة؛ لكنها ستظل فارقة جدًا

حدثنا عن علاقتك بالفنانين أثناء التصوير؟

للأسف العمل كان مقسوم فترتين فترة الحديث اللي كانوا بيصوروا هما فيها وفترة العصر القديم

حدثنا عن تجربتك بالتمثيل مع الفنان حسين فهمي والفنان أحمد السعدني؟

أستاذ حسين فهمي طبعًا أسطورة وتاريخ، وطبعًا ليا الشرف مشاركته المسلسل، اكتشفت إن أستاذ حسين مش بس ممثل وفنان عظيم لأ ده أستاذ مثقف جدًا، وعنده كتير من المعلومات في مختلف المجالات وأضافلي كتير جدًا جدًا لما كنا بنقعد معاه، وبنتكلم بكتشف معلومات جديدة سواء تاريخية أو سياسية أو دينية أسأل الله أن يديمها عليه نعمة، وأسأل له العافية والصحة.

أحمد السعدني بالنسبة لي نموذج للممثل الواعي الناضج، اللي باين من هدوئه وتنفيذه لتوجيهات المخرج قد ايه هو خايف على شغله ومهتم بيه.

حدثنا عن الكواليس مع فريق عمل مسلسل حضرة العمدة؟

كواليس العمل ككل عظيمة جدا جدا، ومليئة بالخبرات المختلفة اللي مجرد وجودك وسطهم بيعلمك وبيضفلك بشكل غير مباشر ومن غير متاخد بالك.

من هو أكثر فنان أو فنانة تتمنى تشتغل معاه؟

طبعًا كريم عبد العزيز وأكثر فنانات فاهمة اتنين منة شلبي وريهام عبد الغفور

رأيك في الدراما الحالية؟

أنا شايف في انتفاضة في دراما رمضان السنة دي كثرة الأعمال اللي بادئة بشكل خاطف، وجذاب كتير مع كثرة النجوم المشاركين فدي حاجة مبشرة لموسم رمضاني قوي .. بس لسه بدري شوية على الحكم على الدراما الحالية، فخلينا نستنى ونشوف وكل سنة وأنتوا طيبين .

هل قابلت صعوبات أثناء التصوير قبل دخولك للشخصية؟

إحنا بنصور ما يقارب ال4 أشهر، الصعوبات كتيرة طبعا، احنا بذلنا جهد كبير جدًا جدًا في التصوير، سواء عدد ساعات التصوير أو الأيام من معارك وحرب وتفجيرات وشغل مجهد جدًا بدنيا الحقيقة، وبنوعدكم بإذن الله هاتشوفوا حاجة مختلفة وعظيمة ونتمنى تتبسطوا بيها .

هل لديك أعمال بهذا الموسم بجانب مسلسل حضرة العمدة؟

أنا حاليًا بجانب مسلسل سره الباتع،
بقدم شخصية كارم في مسلسل حضرة العمدة، تأليف أستاذ إبراهيم عيسى، إخراج أستاذي الأستاذ عادل أديب، وإنتاج مجموعة فنون مصر

ما هي الأعمال التي شاركت بها حتى الآن؟

شاركت بمسلسل الحلم بشخصية إلينور، إخراج أستاذ حسني صالح.

وشاركت أيضًا فيلم ما بعد الجنون بطولة محمود حميدة وشيرين رضا، إخراج أستاذ عادل أديب.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!