فن

تصر “صفية” على اكتشاف القاتل ومحاربة الجهل في القرية في “حضرة العمدة”

كتبت: رحمة خيامي

بدأت الحلقة الخامسة بمشهد لصفية وهي تتناول فطورها ثم اجتمعت مع مجلس المرأة “الستات المسؤولة بالقرية” الخاص بالقرية لإيجاد حلول لاسترجاع حقوقهم .

ثم يأتي مشهد “كابر” وأخيها “دياب” وهي تطعمه الكعك بفمه وأتى عليهم زوجها “حامد” غاضبًا من “دياب” بسبب ذهابه لـ “بسيلي” وتحدث معه عن شراء الأرض منه وهو يعلم أنه ذهب له قبله.

أجتمع ضرهام مع دياب وهو يطمئنه عن أمر العمودية وكانت معهم شلباية التي سألت “دياب” عن إذا لهم يد في الجريمة التي حدثت منذ يومين، وقامت “كابر” بتحذير أخيها من حبه لـ سلمي لأنها لا تريده.

اجتمع شيخ البلد مع “صفية” وأخبرها أن تل سبورة وأولادها وتاريخها وكل شيء لديه في مكتبه وأن هذا ورث جد عن جد لأنهم سجلوا كل شيء وأخبرها أن جدها هو من كان يعلم الكتابة لذا تعلموا منه التسجيل وشهادات الميلاد أيضًا موجودة هنا وفي ذاكرته ولهذا هو شيخ تل شبوره لسبعين عام.

اجتمعت “شلباية” و”جلال” و”ضرهام” ليحذرهم أنهم يجب أن يتفقوا هما الثلاثة وبالأخص هو لأنه رجل قانون قبل فعل أي شيء مشيرًا إلي مقتل أحد من عائلة “البخايته” أمام العمدة، وذكرهما بأن البلد مقسمة عليهم هما الثلاثة.

وتحدث “شيخ البلد” مع “صفية” بفخر بأنه لم يصل أحد إلى ما وصلت له ولن يصلوا وأخبرها أنه يجب أن تفعل الكثير بسبب مكانه والدها الذي أعزها وأفتخر بها أنه طبيبة ومتعلمه وسافرت خارج البلاد.

ذهبت صفية للقسم لتحقق في قضية القتيل ولم يصلوا إلي القاتل حتى الآن وحثها الضابط على دورها في اكتشاف القاتل ولأنها من قلب ناسه.

وأتى حافظ وهو يراقب السناتر ويفرح كثيرًا ويأتي له أستاذ عبدالله وهو غاضب بسبب دروس الموسيقى في السنتر وقام بمعايرته بسبب أنهم ولوا أمرهم إلى امرأة فثار عليه “حافظ” وهدده من فتح الموضوع مره أخرى.

وانتهت بـ أزمة جديدة، حيث حضرت “صفية” على حضور مباراة كرة قدم في مركز شباب القرية، ولكن نشب خلاف كبير بين الفريقين بعدما أساء أحد لاعبين الفريق المنافس لـ العمدة.

أحداث “حضرة العمدة”:

وتدور أحداث المسلسل حول المرأة ومناصب عملها حيث يتحدث عن امرأة تتولي منصب العمدة داخل قرية “تل شبورة” بالإجبار من عائلتها ويعرضها كل من حولها لأن هذه المرة الأولى التي تتولى امرأة مثل هذا المنصب وبسبب هذا تدخل في مشاكل مع أسرتها والمجتمع وغير الصراع الذي سيحدث بينها وبين الفنانة وفاء عامر بشكل خاص.

ويشارك في هذا العمل: روبي، أحمد رزق، بسمة، أحمد بدير، سميحة أيوب، وفاء عامر، إدوارد، محمود عبد المغني، إيهاب فهمي، محمد محمود عبدالعزيز، نهلة سلامة، محمد الصاوي، محمود حافظ، حسام داغر، صولا عمر، كريم عبدالخالق، زينب العبد.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!