فن

“شداد يساعد نادرة لتأخذ بثأرها من مسعود” … تفاصيل الحلقة الثانية عشر “عملة نادرة”

كتبت: رحمة خيامي

عرضُت مساء اليوم الحلقة الثانية عشر من مسلسل “عملة نادرة” على قناة الـ CBC حصريًا

بدأت الحلقة الثانية عشر بزيارة “نادرة” لـ “دميانة” لتجد “شداد ” بانتظارها ويخبرها بلهفة عن حبه لها ولكنها تطلب منه التوقف عن هذا الحديث، وتطلب منه أن ينتظرها في الجبل أثناء المولد حتى لا يلفتوا الانتباه.

يوزع “حسن أبو عصايا” لفائف لحم بمناسبة المولد وخلال ذلك يكشف عطية لأخيه عن مخاوفه من علي ابنه “عصام” أن من الممكن أن يأخذ عبدالجبار بثأره مستغل المولد، ليرد عليه حسن بأن “عبدالجبار ” أعقل من ذلك.

اتفق “عادل” مع والده “عطية أبو عصايا” على قتل عمه “حسن أبو عصايا” أثناء المولد في وسط انشغال الجميع وهكذا يبعدون الشبهات عنهم ويكون “عبدالجبار” هو المتهم.

ذهبت “سكينة” مع زوجات أبنائها إلى المولد ماعدا “نادرة” جلست مع طفلها بحجة أنه مريض ولكنها تخطط لهروبها من النجع بمساعدة شداد وشقيقها، وظلت “أُنس” أيضًا في البيت لأنها لا تحب هذه الأجواء.

ومن جهة أخرى تحدث مواجهة بين “عبدالجبار” و”حسن أبو عصايا” ويسأله عن صحة خبر دخوله الانتخابات ليؤكد له ذلك، ومن ثم يسخر منه “عبدالجبار” ويقول له ليس عيبًا ألا يحصل على أصوات عائلته فقط.

ومن جهة أخرى تقابل “نفسية” وزوجها “إسراء” وزوجها في المولد، وتتفاجأ إسراء بطلب نفسية منها وهو احتياجها لمبلغ قدره 5 آلاف جنيه، ولكن تسألها إسراء إذا كان هذا تهديد بسبب مساعدتها لكي تحمل ولكن نفسية تنكر.

يراقب “مسعود” “دميانه” ولكن أتت عليه زوجته وبوخته بسبب ذلك ويغضب عليها ويطلب منها الانصراف بحجة أن تنتبه لابنتها، فذهبت إلى “إسراء” تبكي لها وتخبرها عن حزنها على نفسها وأنها ليست بسبب الغيرة.

طلب “عبدالجبار” من “علاء” الذهاب إلى الشيخ “المنزلاوي” وإحضاره للجلوس معه في خيمته ولكن الشيخ رفض لأنه يرى أن المولد حرام.

حضرت “نادرة” العشاء لها وللمربيه ووضعت لها به دواء منوم حتي تستطيع الخروج من دون علم أحد وبالفعل فعلت ذلك.

ذهب عبيدة ووالدته إلى “حسن أبو عصايا” لشكره عما يفعله وأثناء ذلك قام الرجل الذي أجره “عادل” لقتل عمه بضرب طلقات، ولكن بالخطأ أصيبت والدة “عبيدة”، هرول بها ابنها إلى بيت “عبدالجبار” لتقوم “أُنس” بمعالجتها.

إتصلت “نادرة” بـ “دميانة” وأخبرتها بأن تتجهز وأخذت طفلها وخرجت من البيت وركبت سيارة التي دبرتها لها “دميانة” وخلال ذلك رأهما “مسعود” وهنا انتهت أحداث الحلقة الثانية عشر.

أحداث مسلسل “عملة نادرة”:
المرأة لا تورث في الصعيد بسبب التقاليد الموروثة وليس الدين، فماذا لو تحدت امرأة مجتمعا ذكوريًا بامتياز، في نجع ما ودخلت في صراع دموي مع من هو أقوى وأشرس.. لابد أنها عملة نادرة”.


وتعود نيللي كريم للتعاون مع المؤلف مدحت العدل بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدما سويًا مسلسل “لأعلى سعر”، عام 2017، وشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، زينة، نبيل الحلفاوي، إخراج ماندو العدل الذى يجدد هو الآخر تعاونه مع نيللي للمرة الثالثة بعدما قدما سويًا مسلسل “فاتن أمل حربي” العام الماضي وقبله “لأعلى سعر”.

أبطال مسلسل “عملة نادرة”:
مسلسل “عملة نادرة” بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، رمزي العدل، فريدة سيف النصر، ندى موسى، محمد لطفي، علي الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، محمد فهيم، هشام عاشور، ريم رؤوف، كريم عبد العاطي، مدير التصوير أحمد فهيم، مهندس الصوت زياد عزت، مهندس الديكور امير عبد العاطي، مصحح اللهجة عبد النبي الهواري، ملابس غادة وفيق، تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!