أخبار

تصريحات فخافة الرئيس السيسي حول التحديات ومتابعة الرأي العام – صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة

✍️محمد سامي أبوزيد

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه مهما كانت التحديات الموجودة في مصر أو في المنطقة أو العالم، لا أحد يستطيع المساس بنا طالما نحن على قلب رجل واحد.

خروج الرئيس السيسي عن النص وسياق الكلمة المكتوبة

حيث خرج الرئيس السيسي عن نص كلمته، خلال احتفال عيد العمال، قائلا “إنني أتابع مواقع التواصل، والرأي العام، ووجدت خلال الأحداث الماضية في مصر من يقول إيه الحكاية، والأمور بدأت تقلق أكثر وتخوف أكثر، وهناك من يتساءل هنعمل إيه، أريد أن أقول لكم كلمة لا تتغير مهما كانت التحديات الموجودة في مصر أو في المنطقة أو العالم: (طول ما أحنا على قلب رجل واحد محدش يقدر يعمل معانا حاجة)”.

وقال الرئيس السيسي “أنا خرجت عن سياق الكلمة المكتوبة؛ لكي أؤكد على هذه النقطة في كل تحد وكل تطور يحدث يكون هناك قلق وتساؤلات عن تأثيره علينا، ولا أي حاجة، أنا عايز أقولكم الكلام ده طبعًا شعب مصر كله مش عمال مصر فقط”.

وأضاف “أنا بتكلم على أن مهما حصلت من أزمات ومشاكل في العالم الذي نتواجد به، طالما إننا هنا في مصر كشعب متماسكين ولا في أي مشكلة، ونستطيع أن نعدي أي شيء وهذا موضوع هام جدًا.

•تهنئة الرئيس السيسي للعمال في مصر:

وأطلق الرئيس السيسي التهنئة في كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، اليوم الاثنين، فهنأ عاملات وعمال مصر الأوفياء قائلًا: “لقد سجل التاريخ دومًا، بحروف من نور، دورك العمال المشهود له، في بناء هذا الوطن الأمين، على مر الزمان والعصور، فالحضارة المصرية الخالدة، منذ فجر التاريخ وحتى الآن، تتحدث عن تقديس المصريين للعمل، تقديس جعلنا اليوم، نرى تلك الانجازات الشامخة، التى صنعها أجدادنا، فى مختلف المجالات بعد أن تسلحوا بالتنظيم المحكم الدقيق، والمعرفة العلمية، وروح الإصرار والتحدى والكفاح”.

•إشادة الرئيس السيسي لجهود العمال والعاملات في مصر:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن بناء الوطن والمستقبل، لا يمكن أن يحدث على النحو الأمثل، وأشاد في هذا الصدد، وذكر أنه و دون سواعد عمال مصر الأوفياء، ووعيهم السليم، ومهاراتهم التى تتطور باستمرار لن تتحقق التنمية، وهذا ما يتطلب من الحكومة القيام بالتنسيق اللازم، مع كافة المؤسسات المعنية، للتوسع فى برامج التدريب، للشباب من الجنسين والاستمرار فى تطوير المراكز التدريبية، التى تعمل تحت مظلة المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وفي هذا الصدد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن بناء الوطن والمستقبل، لا يمكن أن يحدث على النحو الأمثل، دون سواعد عمال مصر الأوفياء، ووعيهم السليم، ومهاراتهم التى تتطور باستمرار وهو ما يتطلب من الحكومة، القيام بالتنسيق اللازم، مع كافة المؤسسات المعنية، للتوسع فى برامج التدريب، للشباب من الجنسين والاستمرار فى تطوير المراكز التدريبية، التى تعمل تحت مظلة المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

العالم يتسم بالمنافسة والتغيير الآن:

وأضاف الرئيس السيسي أن العالم اليوم يتسم بالمنافسة والتغير المستمر، فالإحاطة بأرقى درجات العلم الحديث، واستيعابه وتطويعه لإنتاج التكنولوجيا التطبيقية، وتأسيس وترسيخ مهارات الانضباط والدقة، وتفجير طاقات الإبداع، والتعمق فى جميع متطلبات الإدارة الحديثة، والتنمية الصناعية المتطورة، كل هذه أصبحت عوامل، يصعب من غيرها، تحقيق التقدم والازدهار للشعوب.

جهود الدولة في دعم العمال مستمرة:

كما أكد الرئيس السيسي الحرص دائمًا على تقديم أقصى ما نستطيع من دعم ورعاية للعمال، حيث تمت زيادة الحد الأدنى للأجور، وإطلاق وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، وتقديم الدعم اللازم للعمالة غير المنتظمة، والعمل على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل، والتوسع فى المشروعات القومية لتوفير فرص عمل لائقة، فضلًا عن إعداد الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

•قرار إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة بالتحديد:

فقد قرر سيادته وذكر إن في ضوء الاهتمام الكبير بالعمل وأحوال العمال وتعويلنا على عمال مصر، للإسهام القيم فى النهضة الشاملة، التى نعمل من أجلها فقد قرر إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، ما يتيح استثمارها والإنفاق منها، فى حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!