فن

متحف الحضارة يعزف بأوتار الموسيقار هاني شنودة بمصاحبة الاوركسترا الوتري بقياده الدكتور محمود بيومي وسوليست الشيلو الدكتور أشرف شرارة بمهرجان هافن الفني

✍️ ياسر خالد

في حدث فني هام، تقيم مجلة هاڨن مهرجانًا فنيًا ضخمًا، يجتمع فيه مجموعةً من أهم وأبرز نجوم الفن والغناء في مصر والعالم العربي.

ومن المقرر أن يقام المهرجان في الـ20 من مايو الجاري بمتحف الحضارة، في احتفالية فنية ضخمة تجمع بين الفن وعبق التاريخ.

حيث سيجمع مهرجان هاڨن في أحضان العراقة والأصالة، وهو المكان الذي شهد حدثًا تاريخيًا ضخمًا في عام 2021، وهو موكب نقل المومياوات الملكية، والذي حضره فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

فقد كان متحف الحضارة شاهدًا على حدث تاريخي هام أبهر العالم كله، بعدما رأى الملايين عبر شاشات التليفزيون مدى اعتزاز الشعب المصري بحضارته الفرعونية الخالدة.

وسيكون متحف الحضارة شاهدًا أيضًا على مهرجان هاڨن الفني، والذي سيحظى باهتمام صحفي وإعلامي كبير، إذ سيكون هناك العديد من المواقع، القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية المتواجدة بمهرجان هاڨن الفني، والتي حرصت على تغطية هذا الحدث الكبير.

وستحضر كوكبة من نجمات الفن، اللواتي سيتم تكريمهن خلال المهرجان، وعلى رأسهم وزيرة الثقافة السابقة الدكتورة إيناس عبد الدايم، الفنانة نبيلة عبيد والفنانة إلهام شاهين، والفنانات هالة صدقي، سوسن بدر، عايدة رياض، سماح أنور، ياسمين سمير، ريم رؤوف، ميرنا وليد، ياسمين وافي، إيمي الجندي، هدى الإدريسي، رحاب الجمل، دنيا ماهر، دوللي شاهين وريهام الشنواني.

وأيضًا سيحضر عدد من النجوم، وهم القدير صلاح عبد الله، محمود قابيل، سامح الصريطي، صبحي خليل، علاء مرسي، محمد لطفي، محمود عامر، شريف حافظ ومحمد محمود.

كما سيشهد المهرجان، الذي ستقيمه مجلة هاڨن تكريم الموسيقار الكبير هاني شودة، والذي سيقدم حفلًا موسيقيًا ضخمًا بمصاحبة الأوركسترا الوتري بقيادة الدكتور محمود بيومي وسوليست الشيلو الدكتور أشرف شرارة.

وسيمتع الموسيقار هاني شنودة الحضور خلال الحفل بمجموعة من أبرز مؤلفاته الموسيقية، التي طالما أسعد بها جمهوره، خلال مشواره الموسيقي الحافل.

وليس نجوم الفن، الغناء والموسيقى فحسب، الذين سيتواجدون في هذا المهرجان، بل إن الحفل سيشهد تواجد مجموعةً من أبرز نجوم الفاشون، التجميل وتصميم الشعر في مصر والعالم العربي، والذين سيتم تكريمهم، تقديرًا لتميزهم في مجالاتهم.

ففي مجال الفاشون سيتم تكريم كل من مصممة الأزياء العالمية أمل بلقايد من المغرب، مصممة الأزياء العالمية سهام الهبطي من المغرب بالقفاطين المغربية، إلى جانب حضور أعضاء السفارة المغربية للمهرجان.

وكذلك سيشهد الحفل تكريم كل من مصمم الأزياء العالمي فاضل جابر من لبنان، مصممة الأزياء العالمية سحر العوفي من عمان، التي تعد رائدةً للأعمال ومصممةً عالميةً للأزياء، كما أنها واحدة من أهم المبدعات في مجالها.

وقد تميزت تصميماتها بالأناقة والفخامة، حيث تبدو كل من ترتدي من تصميماتها كالأميرة، المتربعة على عرش الجمال، فتقوم بالعزف على القماش من خلال أنغام أصابعها الرفيعة، وتضيف إليها لمسات أناملها الذهبية، لتخرج لنا لوحة فنية في غاية الروعة والجمال.

هذا ويتواجد أيضًا مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري من مصر ومصممة الأزياء إيناس علي من مصر.

وعن مجال التجميل، فسيتم تكريم كل من الميك أب أرتيست أمينة الدوسري من السعودية، والميك أب أرتيست زينة النجار من مصر، الميك أب أرتيست مي مقلد من مصر، الميك أب أرتيست نور عودة من مصر، الميك أب رنيم عصام من مصر، الميك أب أرتيست ميرنا مجدي من مصر والميك أب أرتيست هاندا محسن من مصر.

وسيتم تكريم الهيرستايلست الشهير أحمد منير في حفل مهرجان هافن الفني، وهو واحد من أهم وأمهر الهيرستايلست في مصر والذي يتعاون مع باقة كبيرة من النجوم والمشاهير، والذي تعاون مع قبل مع النجمات أنغام، ياسمين صبري، أمال ماهر، عائشة بن أحمد، شيرين رضا وغيرهم.

وسيُكرّم أيضًا كل من الهيرستايلست العالمي هيثم دهب من مصر، الذي يعد من أبرز مصففي الشعر في مصر والعالم العربي، والذي عمل مصفف شعر لعدد من النجوم في عدد من أعمالهم الفنية، ومنهم دنيا سمير غانم، أحمد داود، هنا شيحة وآخرون، وأيضًا الهيرستايلست العالمي محمد زعتر من لبنان والهيرستايلست حماد إبراهيم من مصر.

يشار إلى أن المهرجان سيقام برعاية برعاية مجموعة من الشركات الضخمة، ومنها في مجال المقاولات شركة TCQ Constructions، شركة البطل وشركة menassat، و في مجال طب وجراحة الأسنان الدكتور لـ الدكتور نور مصطفى.

علمًا بأنه سيتم تكريم دكتور الأسنان عبد الله متولي، عمر نبيه ومحمود الهلالي وغيرهم من الشخصيات العامة المتميزة في مجالاتهم.

يذكر أن مجلة هاڨن تم تأسيسها قبل أربع سنوات من الآن، وتحديدًا في عام 2019، على يد الأستاذة أسماء محمد، رئيس مجلس الإدارة، بينما ترأس تحريرها الأستاذة صفاء البحار.

مجلة هاڨن هي مجلة تهتم بمجالات الفن، الرياضة والموضة، وحققت العديد من النجاحات في فترة وجيزة، كما أنها أصبحت محل ثقة من جانب نجوم الفن والقراء.

والجدير بالذكر أن مجلة هافن استطاعت، على الرغم من عمرها القصير، أن تتواجد بشكل قوي وفعال في العديد من المحافل الفنية والرياضية، والأحداث الخاصة بالفاشون، وعلى رأسها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إلى جانب كأس الأمم الأفريقية للشباب وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!