الفن نيوزفن

بعد تولي هاني فرحات إدارة مهرجان الموسيقى العربية.. ترتيبات وخطط لتنظيم المهرجان

✍️ نهى أحمد حليم

قامت وزيرة الثقافة الدكتورة “نيفين الكيلاني” بعمل إجتماع حيث تواجد رئيس دار الأوبرا دكتور “خالد داغر”، وكذلك المايسترو “هاني فرحات” وهذا بعدما تم توليه إدارة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية وذلك في دورته ال 32.

حيث كان الإجتماع عن ترتيبات المهرجان والتفاصيل المهمة للمهرجان، وأيضًا الإستعداد له وعمل الترتيبات اللازمة له وهذا بحسب البيان.

ومن جهة أخرى قد وجهت وزيرة الثقافة الدكتورة “نيفين الكيلاني” أن لابد العمل على تنظيم دورة إستثنائية رائعة ومختلفة وهذا من جميع الجوانب، كي تليق بقيمة وتاريخ المهرجان.

وليس هذا فقط بل أيضًا تعبر عن تاريخ مصر التي تملكه في تاريخ الموسيقى العربية، وكذلك الإهتمام بنجوم الطرب الأصيل سواء من داخل مصر أو من الوطن العربي كله.

وتطرق الإجتماع أيضًا إلى إعطاء فرص للمواهب الشابة والمميزة كي تظهر إلى العلن.

وذكرت أيضًا الدكتورة “نيفين الكيلاني” بضرورة خروج الحفلات الخاصة بالمهرجان بعيدًا عن دار الأوبرا، وذلك في الإسكندرية والقاهرة ودمنهور، حتى يشهد المهرجان تنظيم حفلات في محافظات أخرى وهذا للمرة الأولى، وذلك كي تتحقق العدالة الثقافية

كما قام مايسترو مصر الكبير “هاني فرحات” بالتعبير عن مدى سعادته وذلك لأنه تم إختياره لتوليه مهرجان الموسيقى العربية، والذي تم تأسيسه على الراحلة “رتيبة الحفني”.

كما أنه إستطاع من خلال دوراته حيث هى 31 دورة أن يكون من أهم وأفضل المهرجانات الموسيقية.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *