رياضة

رضا عبد العال في حوار خاص لـ هاڤن “مباراة السوبر مسرحية نُظمت من أجل الأهلي”

✍️ ندى نزيه

علَقَ المحلل الرياضي رضا عبد العال نجم الكرة المصرية السابق على مواجهة السوبر المصري التي أقيمت مساء أمس الأول الجمعة بين النادي الأهلي ونظيره بيراميدز في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات على ملعب محمد بن زايد، وجاء ذلك في حوار خاص لـ مجلة هاڤن.

حيث قال عبد العال : “ركلة جزاء محمود كهربا غير صحيحة ، كما أن الحالة لم تتم مراجعتها نظراً لعدم توافر تقنية الڤار في المباراة ، مما أثار الجدل في العديد من الحالات التحكيمية بالمباراة .

وأوضح” أن هناك ركلة جزاء أخرى صحيحة للنادي الأهلي لم يقم الحكم محمود البنا باحتسابها إثر غياب تقنية الفيديو لصالح حسين الشحات، هذا بالإضافة إلى كرة مشتركة بين مروان عطية ورمضان صبحي في بداية المباراة كانت تستوجب الإنذار”.

واستنكر على إشهار محمود البنا حكم اللقاء للبطاقة الصفراء للاعب خط وسط المارد الأحمر حمدي فتحي في حين أن محمد الشناوي وعلي معلول قاما بالتعدي بالضرب على لاعبي بيراميدز ولم يتلق أي منهما البطاقة الصفراء.

وأضاف : “المباراة مسرحية وعاوزين يلموا الليلة،الحكم والجمهور ومشاركة أحمد الشناوي عوامل مفتعلة من أجل تتويج الأهلي بالسوبر، كما أن فريق بيراميدز لم يرغب في المشاركة و رضخ للضغط من أجل شكل البطولة”.

وتابع : ” كان ينبغي على محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي أن يتحايل مع قرار الزمالك بالإنسحاب من البطولة بإبعاد كهربا عن المشاركة وإقامة المباراة بين كبار الكرة المصرية الأهلي والزمالك من أجل السيطرة على زمام الأمور “.

وأكمل” بيراميدز لن يتمكن من الفوز على الأهلي لعوامل عدة، أهمها تواجد جماهير الأهلي داخل الملعب بالإضافة إلى التحكيم ، فلابد أن يستعين فريق بيراميدز في مواجهة الأهلي بحكام أجانب “.

واختتم” موقف إدارة بيراميدز في التمسك بالبرتغالي چايمي باتشيكو غير مفهوم ، وذلك لخروجه من كافة البطولات التي شارك بها مؤخراً ، أهمها كأس الكونفيدرالية وكأس مصر ، ثم خسارة كأس السوبر أول أمس أمام الأهلي “.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!