فن

جومانا مراد: “تقديم عملين في رمضان مخاطرة كبيرة وشخصية دميانة صعبة أوي”

✍🏻 هاجر زينهم

كشفت جومانا مراد خلال لقائها في برنامج “كلمة أخيرة”، للإعلامية لميس الحديدي، والمذاع عبر شاشة ON، عن كواليس أعمالها الرمضانية 2023 في “عملة نادرة، وبابا المجال”.

وأكدت مراد أن المشاركة في أكثر من عمل في رمضان هو مخاطرة كبيرة، خاصة أنها تقدم شخصيتين مختلفتين تمامًا عن بعضهما، مشيرة إلى أنها كانت تصور أكثر من 48 ساعة بشكل مستمر ولم تنم إلا ساعات قليلة.

وأما عن نجاحها الكبير في رمضان، أكدت مراد أنها لم تتوقع هذا النجاح وتصدرها قائمة التريند خلال رمضان بسبب شخصية دميانة ومراسي، كاشفة أنها كانت ستعتذر عن عمل منهما ولكن يشاء القدر أن تشارك بعملين مختلفين.

وعن شخصية دميانة في مسلسل “عملة نادرة”، قالت مراد: “كانت صعبة أوي ومقلقتش أن أظهر شكلي يكون حلو مكانش ده يهمني كان أخري أحط كحل في عيني لأن مفيش ست صعيدية عاملة ميكاب، ويا سبحان الله أنا بميل لعدم الميكاب واللهجة مكانتش صعبة عليا لأني بقالي فترة عايشة في مصر والمصريين عندهم روح خاصة بهم”.

وعن أصعب مشاهدها في “عملة نادرة”، قالت مراد: ” مشهد نعش زوجي وهو متوفي، والمشهد كان تريند وأستريحت أول ما خلصته”.

وعن مسلسل عملة نادرة قالت مراد: “هو من الأعمال المميزة في رمضان والدكتور مدحت العدل كتب العمل بطريقة حلوة أوي وشيقة وكنت مبسوطة أوي أول ما أتعرض عليا الدور ووافقت عليه بعد ما قريت السيناريو”.

وقالت مراد عن الفنان جمال سليمان: “أنا بحبه جدًا وهو ممثل عظيم ومخلص في شغله وأشتغلنا قبل كده في مسلسل كان في عام 2004، ومفيش غير مشهد واحد أو اتنين اللي جمعنا مع بعض في عملة نادرة”.

وعن شخصيتها في “بابا المجال”، قالت: “كان عندي مشهد مستر ساين في مسلسل بابا المجال وهو وفاة ابني، فكنت خايفة لأني مكانش ينفع أكرر نفس المشاهد مع بعض، يعني كنت بقول لنفسي مينفعش أكرر نفس الصرخة وبهتم بالتفاصيل دي لأنها بتفرق مع الجمهور”.

وتابعت مراد قائلة: “حبيت شخصية دميانة ومراسي وأي دور بقدمه لازم أحبه لو ماحبتوش مش هعرف أعمله ولما بحس أن الشخصية خطفت قلبي بقوم بها على طول، وأنا شخصية دميانة صعبت عليا وتحملت الكثير وتعرضت لأمور كثيرة، وآست كثيرًا وتأثرت بها لدرجة أني عيطت وأنا بقرأ الورق”.

وأكدت مراد أنها تتقمص الشخصية التي تقدمها في أي عمل فني مشيرة إلى أنها قد وصلت لمرحلة من النضح الفني، وأن المرأة مظلومة في مجتمعنا خاصةً نساء الصعيد حيث يعتبر التعبير عن مشاعر المرأة هو جرأة كبيرة.

مشيرة إلى أن المرأة دائمًا تتحمل فوق طاقتها ويمكن الاعتماد عليها كما أنها تقوم بأشياء لا يستطيع أن يفعلها، أكدت أنها تحافظ على رشاقتها بدون أي اتباع نظام غذائي معين ولكنها تكتفي بوجبة الإفطار والغذاء.

وعن حياتها الشخصية قالت مراد: “بأخذ قراراتي من تلقاء نفسي وأعتبر زوجي رجل الأعمال ربيع بسيسو صديقي المقرب، وأولوياتي هم أولادي في حياتها بعد عملي وأتواصل معهم أثناء تصويري في العمل”.

وكشفت مراد عن أصعب فترة مرت بها، فقالت أنها مرت بأيام صعبة للغاية بعد وفاة ابنتها ووالدها، وهو شعور صعب للغاية لا يوصف ولكن من الله عليها بالصبر والقوة”.

وتابعت مراد قائلة: “أنا فاكرة يوم ما دفنتها كنت بقرأ سورة يس والملك، وكل اللي حواليا بيعيطوا كانت قوتي كبيرة، مفيش أغلى من فقدان الابن”.

كما قالت أن ابنتها كانت بالعناية المركزة قبل رحيلها بأيام قليلة وكانت مؤمنة بأنها سوف تشفى من التعب، قائلة :”بنتي قبل ما تموت بيوم معرفتش أنام، في نار قايدة في قلبي وقولت لجوزي بنتي هتموت وفي تاني يوم الصبح لاقيتها ماتت”.

وأنها قبل وفاة ابنتها بيوم ذهبت لزيارتها في المستشفى، وحين وضعت يدها على أعلى جبتها وقرأت دعاء “وأنا خارجة من عندها شميت ريحة ريحان في أيدي وهي ريحة الجنة لأنها طفلة ملاك”.

أما عن وفاة والدها أكدت مراد أنه أعطاها قوة أكثر من ذي قبل وأنها تحرص على زيارة قبره بشكل مستمر، كما أنها تحب زيارة المقابر لأنها تريحها نفسيًا.

http://www.facebook.com/watch/?v=6024875520895251&t=0

مسلسل “عملة نادرة”:

خاضت جومانا مراد السباق الرمضاني الماضي من خلال مسلسل “عملة نادرة” وشاركها البطولة كل من نيللي كريم، جمال سليمان، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، علي الطيب، مريم الخشت، هشام عاشور، نهى صالح، محمد فهيم، رمزى العدل، وئام مجدى، من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

مسلسل “بابا المجال”:

كما أنها خاضت السباق الرمضاني الماضي بمسلسل آخر وهو “بابا المجال” مع كل من مصطفى شعبان، سوسن بدر، باسم سمرة، سهر الصايغ، سماء إبراهيم، محمود عبدالحافظ، رياض الخولي، عارفة عبدالرسول، هبة حسن، فرح يوسف، والعمل من تأليف وإخراج أحمد خالد موسى.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!