أخبار

نتفليكس تعلن عن سلسلة وثائقية من 4 أجزاء “مجهول”.. 3 يوليو

✍🏻 هاجر زينهم

أعلنت منصة نتفليكس عن طرح سلسلة وثائقية بعنوان “Unknown- مجهول”، المكون من 4 أجزاء، ومن المقرر طرحها ابتداءً من 3 يوليو 2023، على أن يعرض كل أسبوع جزء.

سلسلة مجهول “UNKNOWN”:

تدور أحداث المسلسل الوثائقي في إطار المغامرات والتشويق، حول رحلة استكشافية في مناطق مجهولة حول العالم، ومناطق لم تُكتشف بعد والكشف عن أسرار عالمنا من خلال قصص لشخصيات بارزة وأماكن لم تلتقطها الكاميرات من قبل.

يحوى الوثائقي بأحداث ومعلومات وفيرة ومهمة، أهمها اكتشاف أقدم مقبرة في العالم وإلقاء الضوء على استخدامات الذكاء الاصطناعي في الحروب.

من إخراج ماكس سالمون، جيسي سويت، مارك مانوتشي، شاي غال، وإنتاج دان كوغان، ليز غاربوس، جون باردين، مالفينا مارتن، جوناثن هالبيرين

مجهول “الهرم المفقود“:

ومن المقرر عرض الجزء الأول من مجهول بعنوان “الهرم المفقود” يوم 3 يوليو، وهو من إخراج ماكس سالمون، وإنتاج ليسلي غريف، بيتر إساكسن.

وتدور أحداثه حول اثنان من أشهر علماء المصريات في العالم، يحاولان اكتشاف الكنوز القديمة الموجودة في أحدث منطقة للتنقيب عن الآثار في صحراء سقارة المصرية، وأثناء بحث دكتور الآثار “زاهي حواس” عن الهرم المفقود منذ زمن بعيد لملك مصريٍ في طي النسيان، نجد تلميذه الدكتور “مصطفى وزيري” يبحث أيضًا عن ضريح غير مكتشف في مقبرة قديمة.

ونشاهد منافسة قوية بينهما مع الزمن لتحقيق الاكتشاف الأبرز، ومن سيترك بصمته في التاريخ.

مجهول “الروبوتات القتل”:

ومن المقرر عرض ثاني أجزاء مجهول بعنوان “الروبوتات القتل” يوم 10 يولي، وهو من إخراج جيسي سويت.

وتدور أحداثه حول توخل الذكاء الاصطناعي إلى صفوف القوات المسلحة بمختلف أقسامها، من كتائب المشاة في الخطوط الأمامية إلى مراكز القيادة التي تتحكم بالعمليات العسكرية حول العالم.

وهذا الجزء يلقي الضوء حول خطورة هذا الأمر وعلى كواليس هذه القضية نظرًا لخطورتها، وذلك في ظل تنافس مجموعة من العلماء الممولين عسكريًا، لبناء هذه التكنولوجيا، بينما يحاول علماء الأخلاقيات لإيقاظ العالم وتحذيره من المصير المروع المحتمل.

مجهول “كهف العظام“:

ويعرض الجزء الثالث من سلسلة مجهول بعنوان “كهف العظام” يوم 17 يوليو، وهو من إخراج مارك مانوتشي.

وتدور أحداثه حول تطور الإنسان وأصول الاعتقاد، حيث وجد عالم الإنسان القديم “لي بيرغر” أقدم مقبرة غير بشرية في العالم في منطقة “مهد البشرية في جنوب إفريقيا”.

وفي حال نجاح “لي” وفريقه في إثبات أن الكائن القديم الذي عثروا عليه، بدماغ صغير يشبه القرد، قد مارس طقوس دفن معقدة، فسوف يغير هذا الأمر كل المفاهيم التي نعرفها عن تطور الإنسان وأصول الاعتقاد.

مجهول “آلة الزمن الكونية”:

ومن المقرر عرض آخر أجزاء السلسلة الوثائقية مجهول بعنوان “آلة الزمن الكونية” يوم 24 يوليو، وهو من إخراج شاي غال
وإنتاج جيسون سبينغارم كوف.

وتدور أحداثه حول تطلعات وكالة ناسا لكشف عن أسرار وخفايا الكون، ويروي كواليس مهمتها لإطلاق “تلسكوب جيمس ويب الفضائي”، وعرض جهود فريق من المهندسين والعلماء أثناء تحقيقهم إنجازًا آخر في رحلة البشرية لفهم أسرار الكون.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!