مقالات

رصاصة في القلب

الكاتبة : إيمان الحسيني

الكلمة الدونية هي تعبير لفظي عن الخسة والدناءة ويقال: أراد بها الشخص استعباد وإذلال الشخص الذى أمامه بتصويب هذه الكلمة له.كما قالت الشاعرة الأديبة: أصابني سهم كلمة دونية رشقت في قلبي الصغير كرصاصة اخترقت قلب عاشق لا أجد لها تفسير سوى أنها قتلتني.

الكلمة الدونية أيها السادة بعضنا لايتوقع من أصدقاء عمره أو ممن يحبونه كلمة دونية ترمى في وجهه دون تحريك ساكن منهم، فتصيبهم في قلوبهم كرصاصة اخترقت جدار القلب لايستطيع أمهر الجراحين استخراجها؛ لكي يتعافى صاحبها.

فالإنسان المسيء بأخلاقه الذي يجرح البشر بكلمات وأفعال دونية حتى وإن جاء معتذرًا وقد ادّعى أنه خانه التعبير وكرر موقفه عشرات المرات فلا سماح له من البشر، لأنه ضَمِن بقائهم لديه فكررها ومن أمن العقاب أساء الأدب.

فالانتقام أيها السادة ليس عدلًا ممن أساؤا لك ولكن ياعزيزي انتقم بنجاحك بقسوتك بتجاهلك لردود أفعال من أساؤا إليك. يا عزيزي لاتضيع وقتك في مناقشات سخيفة واختار تغيير حياتك، ولا تترك العنان لأفكارك السلبية التافهة، لأنه ليس هناك وقت لإضاعته في الإكتئاب والشكوى والتذمر.

نعم حقًا ياعزيزي من سيكترث لك ولكئابتك السوداء لا أحد؟ لذا عليك يا عزيزي الإعتراف أولًا قبل كل شيء أنك المسؤول الوحيد عمّا يحدث لك الآن في حياتك، ثانيًا يجب أن تكون على ثقة تامة أن لا أحد سيأتيك الساعة السادسة صباحًا ليوقظك من أحلامك الوردية، ويجبرك على العمل، والقيام بنجاحاتك، وتمارينك الرياضية، ولا أحد سيشتري لك سيارة فراري ولا منزل من المنازل الفخمة.

فيا عزيزي لا أحد سيكترث لحزنك أو ظروفك، لأنك تعيش في عالم تنافسي على أعلى مستوى من المنافسة كل منصب تريده كل قرش تريده وكل حسناء تريدها هناك الملايين يريدون ذلك.

ياعزيزي فالفرق بينك وبين من حقق النجاح الانضباط، والاستمرارية، والقسوة، تعلم القسوة على نفسك وجرب الخروج من مناطق الراحة، وضع نفسك في أصعب وأقسى المواقف وتعلم من أخطائك.

إن معظم الناس الذين يصادفون الناجحون في الحياة تصيبهم الغيرة، وستصبح فاشلًا لو استسلمت لأدنى عقبة في حياتك، قارئي العزيز توقف عن خداع نفسك وارمي بها في الشقاء لكي تتعلم القسوة والنجاح.

لأن الأحلام ستبقى مجرد أحلام مالم نجعل منها حقيقة، وكلنا لدينا فرصة في هذا العالم ويجب تعلمها من السقطات والفشل.

أيها السادة أخبركم أنكم إذا بدأتم بمطاردة أحلامكم وأهدافكم ستفقدون الكثير من أصدقائكم وبعض الحاقدين والفشلة، والذين كانوا يستترون بحجاب الصداقات، وستتعرضون للغيرة والحسد. وستتعرضون للتعاسة في بعض الأحيان إن فاتتكم فرصة أو تركتم حبيبة أو لفظتكم شركة ولن تكون نهاية العالم، ان الشمس تشرق كل يوم ولديكم القدرة على التنفس فهي أكبر نعمة، واعتبروا حياتكم لعبة فيديو وأنكم ستكسبون في النهاية، فسلام وتحية واحترام لكن من تخطى عقبات الفشل إلى طريق النجاح وحقق ذاته.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!