تصريحاتفن

محمود حميدة لـ مجلة هاڨن: “كل الأفلام ينبغي إنها تبقى تجارية”

✍️ ياسر خالد

أقيم، مساء السبت الماضي، الحفل الختامي لـ مهرجان جمعية الفيلم السنوي الـ49، برئاسة مدير التصوير محمود، وذلك بحضور عدد نجوم الفن، السينمائيين والمهتمين بالشأن السينمائي.

وكان من بين الحاضرين الفنان محمود حميدة، والذي يحرص دائمًا على التواجد في الفعاليات والاحتفالات الفنية الهامة، والتي من بينها مهرجان جمعية الفيلم، وذلك نظرًا لشغفه الكبير وحبه الشديد للسينما.

وقد توجهت مجلة هاڨن بسؤال لـ الفنان محمود حميدة حول أن المهرجان يعتمد على أفلام تجارية، وليست الأفلام التي تعرض في المهرجانات، والتي تكون لها صبغة فنية خاصة.

محمود حميدة: “مش مع تصنيف الأفلام تجارية أو غير تجارية”

وقال حميدة: “أي أفلام بتتقدم للمسابقة بتاعت جمعية الفيلم، سواء أنت حبيت تطلق عليها تجارية أو غير تجارية، ولو إن التصنيف ده أنا يعني مش معاه، لأنه ينبغي إن كل الأفلام تبقى تجارية ينبغي”.

محمود حميدة: “عندنا أنواع من الأفلام بتطلب رؤى بتستشرف المستقبل الأبعد”

وأردف: “ولكن إحنا عندنا أنواع من الأفلام بنسميها فنية جدًا، ودي بتطلب رؤى بتستشرف المستقبل الأبعد، فبتستعمل مثلًا نظام جديد خاص بالصوت أو نظام جديد خاص بالصورة، أو نظام جديد في صنع السيناريو أو شيء مدهش، قد لا يتقبله السيد الجمهور بصدر رحب”.

محمود حميدة: “السيد الجمهور عنده حاجة اسمها عادة المشاهدة”

وأضاف: “لأن السيد الجمهور هو عنده حاجة اسمها عادة المشاهدة، فلو هو بيحب يتفرج على أفلام أكشن أو أفلام رومانسية أو أفلام رعب، في كافة فروع يعني صنع الفيلم المقدم للسيد الجمهور”.

محمود حميدة: “اللحظة دي بس هي اللي بنقول عليها الفيلم ماجبش إيراد”

وأتم الفنان محمود حميدة: “هو متعود على نوع، فبيجيله نوع غريب فبدايةً بيستغرب، اللحظة دي بس هي اللي بنقول عليها الفيلم ماجبش إيراد، لكن بعد كده بتتم المشاهدة مرات ومرات ومرات”.

مهرجان جمعية الفيلم السنوي

يشار إلى أن مهرجان جمعية الفيلم السنوي قد اختتم فعالياته بحفل كبير، مساء السبت الماضي، شهد تكريم عدد من الفنانين والسينمائيين، وهم المونتيرة سلوى بكير، الفنانة إسعاد يونس والمخرج عمر عبد العزيز.

ويذكر أنه تم تكريم عدد من صناع الأعمال المشاركة في المهرجان، والذين حصلوا على جوائز الأفضل من خلال أعمالهم، وذلك تقديرًا لتميزهم ومجهودهم الكبير؛ من أجل تقديم عمل فني متميز.

كيرة والجن يحصل على نصيب الأسد من جوائز مهرجان جمعية الفيلم السنوي

والجدير بالذكر أنه كان لفيلم كيرة والجن للمخرج مروان حامد نصيب الأسد من الجوائز، حيث حصل على العديد الجوائز لمختلف عناصره، ومن بينها الإخراج، أحسن فيلم وغيرها.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!