تقاريرفن

حسين فهمي وأمير رمسيس بقائمة الـ101 الأكثر تأثيرًا في السينما العربية

✍️ ياسر خالد

أعلنت الصفحة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، عن اختيار النجم حسين فهمي، رئيس المهرجان، والمخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، بقائمة الـ101 الأكثر تأثيرًا في السينما العربية.

وذلك وفقًا لما أعلنه مركز السينما العربية بمهرجان كان السينمائي الدولي؛ من أجل الاحتفاء بالأكثر تأثيرًا بالسينما العربية على مدار العام الماضي.

ونشرت صفحة مهرجان القاهرة صورةً لـ فهمي وصورةً لـ رمسيس، وعلقت عليهما: “الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والمخرج أمير رمسيس مدير المهرجان تم اختيارهما ضمن قائمة الـ101 الأكثر تأثيرًا في السينما العربية”.

موضحةً: “والتي أعلن عنها مركز السينما العربية بمهرجان كان السينمائي للاحتفاء بالأشخاص الأكثر تأثيرًا في السينما العربية خلال العام الماضي، وتضم القائمة أسماءً يمثلون أنفسهم أو جهات ينتمون إليها، وقد وقع الاختيار عليهم وفقًا للأكثر تأثيرًا في صناعة السينما العربية خلال الـ12 شهرًا الأخيرة”.

حسين فهمي يلتقي برئيس مهرجان كان السينمائي

كان فهمي قد التقى بالسيدة أريس نوبلوش، رئيس مهرجان كان السينمائي، وذلك خلال دعوة العشاء الخاصة برؤساء المهرجانات الدولية، مساء أمس، بقصر المهرجانات.

وشاركت صفحة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي صورةً لـ فهمي بصحبة نوبلوش، وعلقت عليها: “الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مع السيدة أريس نوبلوش رئيس مهرجان كان السينمائي الدولي، في دعوة العشاء المقامة لرؤساء المهرجانات الدولية في قصر المهرجانات مساء اليوم”.

حسين فهمي وأمير رمسيس يسافران إلى مهرجان كان السينمائي

يشار إلى أن النجم حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة، والمخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، كانا قد قاما بالسفر إلى مدينة كان الفرنسية لحضور فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ76.

موعد مهرجان كان السينمائي والأفلام المصرية والعربية المشاركة

وتقام الفعاليات خلال الفترة من 16 وحتى 27 مايو الجاري، وتشهد عرض مجموعة من أبرز الأفلام من مختلف دول العالم، من بينها مصر والعالم العربي، حيث يشارك الفيلم الأردني إن شاء الله ولد، الفيلم السوداني وداعًا جوليا وفيلم عيسى للمخرج المصري مراد مصطفى وغيرها.

موعد مهرجان القاهرة السينمائي

يذكر أن فعاليات الدورة الـ45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تنطلق في الـ15 من نوفمبر القادم وحتى الـ24 من نفس الشهر، وهو يعد واحدًا من أعرق المهرجانات الدولية في الوطن العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا.

والجدير بالذكر أنه يتميز بكونه المهرجان الوحيد بالعالم العربية والأفريقي، الذي تم تسجيله في الفئة A بالاتحاد الدولي للمنتجين FIAPF.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!