رياضةسوشيال ميديا

فلاڨيو يستعيد ذكريات أولى أهدافه مع النادي الأهلي

✍️ ياسر خالد

استعاد المهاجم الأنجولي فلاڨيو أمادو، لاعب الأهلي السابق وبتروأتليتكو الأنجولي الأسبق، ذكريات أولى أهدافه مع الفارس الأحمر، والذي جاء خلال موسم 2005/2006.

ونشر فلاڨيو مقطع ڨيديو لأول أهدافه مع الأهلي، والذي أحرزه في شباك غزل المحلة، خلال مباراة الفريقين في الدور الأول من موسم 2005/2006، والتي أقيمت بالمحلة.

وشارك فلاڨيو الهدف، عبر حسابه الشخصي بموقع الڨيديوهات تيكتوك، بصوت المعلق الرياضي الراحل محمود بكر، معلقًا عليه باللغة العربية: “أول هدف لفلاڨيو في تاريخه مع النادي الأهلي”.

تفاصيل الهدف

وجاء الهدف كأول أهداف فلاڨيو مع الأهلي، وأولى أهداف الفارس الأحمر مباراته أمام زعيم الفلاحين، والذي أحرزه في الدقيقة 16 من عمر المباراة، التي انتهت لصالح الأهلي بثلاثية مقابل هدف لغزل المحلة.

الصدفة تلعب دورها في هدف فلاڨيو

وكان الهدف قد جاء عن طريق الصدفة البحتة، إذ اصطدمت ضربةً حرة لعبها ظهير الأهلي الحر آنذاك عماد النحاس، ليقوم بلعبها كرةً عاليةً، لتصطدم برأس فلاڨيو المتحرك أمام المرمى وتسكن الشباك.

https://vm.tiktok.com/ZM2Ng8kf8/

ليغيب فلاڨيو بعد هذا الهدف عن التهديف لمدة عام موسم، وهو ما عرضه لانتقادات كبيرة من جانب جمهور الأهلي.

وذلك قبل أن يتبدل الحال في الموسم التالي، حيث تمكن فلاڨيو من تحقيق لقب هداف الدوري برصيد 17 هدفًا.

مشوار فلاڨيو مع الأهلي

واستمر مع الفارس الأحمر لمدة أربع مواسم، أحرز خلالها العديد من البطولات، حيث فاز مع الأهلي ببطولة الدوري أربع مرات، دوري أبطال أفريقيا 3 مرات، كأس السوبر المصري أربع مرات، كأس السوبر الأفريقي 3 مرات، كأس مصر مرتين وبرونزية كأس العالم للأندية مرةً واحدةً.

يشار إلى أن فلاڨيو أحرز مع الفارس الأحمر 35 هدفًا خلال 97 مباراةً خاضها مع الأهلي في مختلف البطولات، وذلك قبل أن يرحل عن الفارس الأحمر، متجهًا إلى الشباب السعودي، بدءًا من موسم 2009/2010.

مشاركة فلاڨيو مع أنجولا في كأس العالم 2006

يذكر أن المهاجم فلاڨيو أمادو شارك مع منتخب بلاده أنجولا في نهائيات كأس العالم 2006، سجل خلالها هدف أنجولا الوحيد في البطولة، والذي جاء خلال تعادل الفهود مع منتخب إيران 1-1.

والجدير بالذكر أن أنجولا خرجت من دور الـ32، بعد حلولها ثالثةً لمجموعتها، التي ضمت البرتغال، المكسيك وإيران، حيث جمعت نقطتين من خسارة مباراة وحيدة والتعادل في مبارتين، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لصعودهما لدور الـ16.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!