فن

روبرت دي نيرو يجسد مهاجرًا إيطاليًا في About My Father والمقرر عرضه بالسينمات المصرية

✍️ ياسر خالد

يتواجد النجم الأمريكي العالمي روبرت دي نيرو بفيلم كوميدي جديد سيتم عرضه بالسينمات المصرية، وهو فيلم اجتماعي كوميدي يحمل اسم “About My Father” أو “عن والدي”، من إخراج المخرجة الأمريكية ذات الأصول الإيطالية لورا تيروسو.

دور روبرت دي نيرو في الفيلم

ويجسد روبرت دي نيرو في الفيلم دور مهاجر إيطالي يحمل اسم “سالفو” يعمل مصففًا للشعر، ويدعوه ابنه للقاء الفتاة التي يرتبط معها بعلاقة عاطفية وأسرتها، لتحدث بينهما العديد من المواقف الكوميدية.

روبرت دي نيرو يتحدث عن الفيلم

وعن الفيلم تحدث دي نيرو، قائلًا: “لقد أثار السيناريو إعجابي، حيث إنه يتضمن تجربةً شخصيةً، كما أنه جاء بعد التعرف على مخرجة الفيلم لورا، وعلمت أن خلفتيها من بروكلين، إضافةً إلى كونها إيطالية أمريكية، ولذلك فهي على دارية بكافة التفاصيل الدقيقة عن هذا العالم، الذي نعرضه من خلال أحداث الفيلم، وهو أمر بالغ الأهمية، وخصوصًا عندما أكون بحاجة إلى الدعم في التفاصيل الخاصة به، وبشخصية “سالفو” التي ألعبها خلال أحداث الفيلم، إذ أنه أب إيطالي مهاجر لسيبستيان، ويتناول العمل علاقة الأب بابنه”.

لورا تيروسو تتحدث عن الفيلم

بينما تحدثت لورا تيروسو مخرجة الفيلم، مشيرةً: “إن الفيلم رومانسي كوميدي عن علاقة أب وابنه، وهو عمل ينبع من القلب، مثير للضحك ويحمل دفىًا، وأظن أنه في النهاية ممتع للمشاهدين، إنه فيلم يسعدني أن يستطيع الجمهور مشاهدته سويًا، لأن هناك ما هو يخص مشاهدة الكوميديا في صالة السينما عن أي تجربة سينمائية أخرى”.

أحداث الفيلم

وتتمحور أحداث الفيلم عندما يصارح سباستيان والده المهاجر الإيطالي، الذي يتمتع بصفات محافظة لا تواكب التطور، بأنه ينوي التقدم للزواج من صديقته، فيصر الأب على إفساد عطلة الهالووين بينهما بعدد من الحوادث الكوميدية.

ويعتبر الفيلم رجوعًا للنجم روبرت دي نيرو للأفلام الاجتماعية الكوميدية، التي سبق أن قدمها في دور العرض المصرية، بعد فترة طويلة منذ أن قدم فيلم ” The War with Grandpa” عام 2020 مع المخرج تيم هيل، إلى جانب أن الفيلم يأتي عرضه بعد أن أعلن دي نيرو أنه أصبح أبا للمرة السابعة في سن 79 عامًا.

أبطال الفيلم

يقوم ببطولة فيلم About My Father مع النجم العالمي روبرت دي نيرو كل من كيم كاترال وليزلي بيب وسباستيان مانيسكالو وأندرس هولم وديفيد راشي.

موعد عرض الفيلم بالسينمات المصرية

يذكر أن الفيلم الجديد من تأليف  أوستن ايرل ووسباستيان مانيسكالو ومن إخراج  لورا تيروسو، وبدأ عرضه عالميًا يوم 25 مايو في 5 دول وهي الأرجنتين وألمانيا والمجر ونيوزليندا وسينغافورة، بينما سيعرض بدور العرض المصرية يوم 31 مايو القادم مع فرنسا.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!