فن

بعد حصوله على جائزة الدولة التقديرية.. الحفل الأوّل للموسيقار هاني شنودة في مصر

✍️ ياسر خالد

عقب حفله التاريخي في المملكة العربية السعودية، يعود الموسيقار هاني شنودة بحفل ضخم جديد يضاف إلى مشواره الفني في مصر، حيث يقدم فيه عددًا من أبرز ألحانه ومقطوعاته الموسيقية، التي كانت تثري الساحة الموسيقية المصرية لأكثر من 50 عامًا، وتعاون خلالها مع مجموعة من أبرز الفنانين المصريين.

يوافق الحفل يوم الجمعة الـ 16 من يونيو على مسرح الماركيه في كايرو فستيفال سيتي تحت تنظيم من ايفنت هاوس، بالتعاون مع فضا للفنون، ومشاركة مجموعة من أبرز الفنانين على الساحة الغنائية المصرية على رأسهم الفنانة سيمون، التي كانت ألحان شنودة قاسمًا مشتركًا لمجموعة من أغانيها، خلال مشوارها الفني.

إلى جانب المطربة دينا الوديدي، التي تعاونت مع شنودة في أحدث أغانيها احكيلي، والمطربة الشابة ساحرة الصوت نوران أبو طالب.

ويُقام الحفل عقب حدث تاريخي جديد في مشوار الموسيقار هانيشنودة، وهو تكريمه بمنحه جائزة الدولة التقديرية في الفنون، وفقًا لما قامت وزيرة الثقافة الدكتور نيفين الكيلاني بالإعلان عنه الثلاثاء الماضي.

يأتي لدوره المجتمعي مساهماته الفنية، وسعيه لتطوير المنظومة الموسيقية خلال سنوات من المشوار الفني الحافل بالأعمال، التي تركت أثرًا لدى الجمهور المصري والعربي.

هاني شنودة هو واحد من أهم الملحنين والموزعين المصريين، وله مشوار حافل في اكتشاف المواهب الموسيقية، وقد أسس فرقة المصريين، التي قامت بتغيير الموسيقى في مصر وللأبد، والتي ألّف ولحّن معها تسعةً من أكثر الألبومات الموسيقية نجاحًا.

بجانب ذلك قام شنودة بتقديم أكثر عن 150 مقطوعةً، من أبرز مقطوعات الموسيقى التصويرية، التي تركت بصمةً في ذاكرة الفن المصري، ومن ضمنها: فيلم المشبوه، والحريف، والغول، وعصابة حماده وتوتو، وغريب في بيتي، والأسطى المدير، وشمس الزناتي.

د
اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!