أخبار

مدبولي يتابع تطوير السوق في سيوة

✍️ إسراء محمد

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أهمية أعمال التنسيق الحضاري بميدان السوق، وكذلك أعمال الترميم بالواحة القديمة، ضمن مشروع تطوير منظومة إدارة الري، والصرف بواحة سيوة، واهتمام الحكومة باستكماله سريعًا، لكونه يسهم في تحسين وتوحيد الهوية البصرية للواحة، وإعادة إحياء الطابع البيئي والحضاري لها، بما يجعلها مقصدًا سياحيًا جاذبًا للزوار من مختلف البلدان.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أعمال التنسيق الحضاري بميدان السوق، وكذا أعمال الترميم بالواحة القديمة، يرافقه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ووزير التنمية المحلية هشام آمنة، ووزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، ومحافظ مطروح خالد شعيب، ومدير إدارة المهندسين العسكريين اللواء وليد عارف، ومدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء تامر زاهر، وعدد من المسئولين.

كما زار مدبولى عددًا من المحلات، وأدار حوارًا مع أصحابها، الذين عرضوا له جانبًا من المنتجات التراثية، التي تشتهر بها الواحة، من الزيوت والزيتون والتمور، التي تجذب الزوار والسائحين الذين يأتون للواحة.

كما التقط صورًا تذكارية معهم، حيث حملوا رئيس الوزراء رسالة شكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تقديرًا لأعمال التطوير، ورفع كفاءة الخدمات التي تتم في الواحة، وتعكس اهتمام الدولة الكبير بها.

ووجه رئيس الوزراء الخبراء والمختصين بإعداد تصور متكامل لتطوير الواحة، بكل مقاصدها السياحية، بما يساعد في النهوض بكافة مكوناتها.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!