الفن نيوز

وفاة أسطورة برامج المقالب ونجم الكاميرا الخفية

توفي الفنان الكبير إبراهيم نصر، اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز ٧٤ عاماً.

كما أعلن نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي عن وفاة إبراهيم نصر الذي يعد أحد أشهر من قدم برامج المقالب في شهر رمضان من خلال برنامج “الكاميرا الخفية”، وذلك من خلال صفحته الشخصية عبر موقع “إنستجرام” وكتب: “وداعََا إبراهيم نصر فنانََا من جيل العمالقة”.

ويتم الآن تشييع الجثمان من كنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية، ثم تتجه أسرة الفنان الكبير الراحل لدفنه بمدافن الأسرة بمنطقة العباسية.

يذكر أن آخر أعمال إبراهيم نصر هي مسلسل “فوق السحاب” عام 2018، بالاشتراك مع هاني سلامة.

وآخر الأفلام التي قدمها إبراهيم نصر هي فيلم “أهل الكهف” بالاشتراك مع ماجد المصري وروجينا .

وولد إبراهيم نصر في حي شبرا بمدينة القاهرة في عام ١٩٤٦، حاز على درجة الليسانس من كلية الآداب في عام ١٩٧٢، وحصل على عدد من الكؤوس والميداليات بفضل مشاركاته في فريق التمثيل بالجامعة.

وبدأ حياته الفنية بتقليد النجوم وعمل بعدها خلال مشواره في عدد كبير من الأدوار المساعدة بين المسرح والسينما والتليفزيون، لكن شهرته الكبرى كانت من خلال برنامج “الكاميرا الخفية” الذي اعتاد تقديمه في شهر رمضان لعدة سنوات، خاصة مع شخصية “زكية زكريا” التي حققت نجاحًا مدويًا.

قدم إبراهيم نصر ١٠٩ عمل فني بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات منها أكس لارج، حسن اللول، زكية زكريا في البرلمان، درب العوالم، ديسكو ديسكو، مستر كاراتيه، جحيم امرأة، وغيرهم الكثير.

كما شارك الفنان الراحل في عدة مسرحيات منها “عطشان يا صبايا، إحنا جدعان أوي، مصر بلدنا، نوار الخير، بسمة، عائلة عصرية جدََا، مطلوب مجرمين فورًا، زكية زكريا والعصابة المفترية”.

والجدير بالذكر أن الفنان الراحل إبراهيم نصر متزوج وله ولد اسمه “عماد”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *