الفن نيوزفن

أول رد من أحمد عز بعد إعلان تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 45

قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان حسين فهمي، منح الفنان أحمد عز جائزة “فاتن حمامة” للتميز وذلك في دورته الـ 45 والتي من المقرر إقامتها في الفترة من 15-24 نوفمبر المقبل، وقد نشرت الصفحة الرسمية للمهرجان عبر موقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت: “قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح الفنان “أحمد عز” جائزة فاتن حمامة للتميز، خلال فعاليات دورته الـ 45، المقرر إقامتها في الفترة من 15-24 نوفمبر المقبل، تقديرًا لما قدمه طوال مسيرته الفنية التي بدأت منذ نهاية التسعينيات”.

وعلق الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على قرار التكريم، قائلًا: “الفنان أحمد عز سيحصل على جائزة فاتن حمامة، فهو فنان مميز قدم العديد من الأعمال الجيدة، ويهمنا في مهرجان القاهرة تشجيع الفنانين الذين قدموا الكثير للسينما المصرية، ونحن سعداء بتكريمه ونتمنى له النجاح والتوفيق فيما هو قادم”.

وقال المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان: “سعيد باختيار الفنان المميز أحمد عز لمنحه جائزة فاتن حمامة، لنجاحه خلال السنوات الماضية في صناعة اسم فني كبير، وكفنان غامر كثيرًا بتقديم نوعية أفلام مختلفة عن التي كانت تتصدر شباك التذاكر ونجح في كسر تصدر الأفلام الكوميدية للإيرادات، وتمكن من تحقيق نجاح كبير بداية من تعاونه مع المخرجة ساندرا نشأت وعمله مع المخرج الكبير شريف عرفة في أكثر من عمل، وكذلك المخرج الكبير مروان حامد، وأرى أنه فنان مميز في اختياراته ويستحق التكريم”.

وقال الفنان أحمد عز: “عندما تحدث معي الفنان حسين فهمي حول اختياري للتكريم من مهرجان القاهرة السينمائي سعدت كثيرًا، فهو فنان كبير أحب ما قدمه للفن، وهو قدوة لي، وشرفت بتكريمي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العريق في وجود الفنان الكبير حسين فهمي”.

واستكمل “عز” حديثه، قائلًا: “خبر التكريم في حد ذاته رسالة حدثت في الوقت المناسب لتشجعني على القادم، فأنا أرى أنني لم أقدم كل شيء بعد، وعلاقتي بمهرجان القاهرة بدأت منذ بداياتي فهو فرصة لمقابلة صناع السينما وحدث هام جدًا يعطي قيمة للفنان وكذلك صناعة السينما، وأتمنى أن يكون تكريمي بداية لتقديم كل ما هو أفضل”.

وفي سياق آخر يستعد الفنان أحمد عز وفريق عمل فيلم “ولاد رزق” الجزء الثالث لبدء تصويره، وذلك في شهر أغسطس المقبل، وينتظر الجمهور الفيلم بحماس شديد الجزء الثالث من العمل والذي يحمل اسم “القاضية” ومن المقرر عرضه في يونيو 2024.

تفاصيل فيلم ولاد رزق

ويذكر أن حقق فيلم ولاد رزق على مدار الجزء الأول والثاني نجاحًا كبيرًا في دور العرض السينمائية، وحقق الفيلم أعلى نسبة إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي درامي حول أربعة أشقاء في منطقة عين الصيرة يتميزون بالوسامة والقوة، التى تجعلهم محط أنظار للجميع، مما يعرضهم للعديد من المشاكل والأزمات، التي يحاولون الخروج منها بذكائهم المعروف.

أبطال فيلم ولاد رزق

وجدير بالذكر أن شارك في بطولة الجزء الثاني من الفيلم كل من أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، كريم قاسم، سيد رجب، محمد لطفي، إياد نصار، ريم مصطفى، نسرين أمين، خالد الصاوي، محمد ممدوح، وغيرهم، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!