أخبار

مدبولي: يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع الشركة “أكوا باور” السعودية

إسماعيل عاشور

ألتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السيد/ ماركو أرتشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة “أكوا باور” السعودية.

لبحث مراسم توقيع وثيقة تحديد وإتاحة الأرض لبدء الدراسات والقياسات لتطوير مشروع طاقة رياح بمنطقة غرب سوهاج بقدرة 10 جيجاوات، بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مُمثلة في “هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة” وشركة “أكوا باور” السعودية.

بالإضافة إلى أشاد الدكتور مدبولي بالتعاون المثمر بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وشركة أكوا باور، في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، ولا سيما مشروع طاقة الرياح بقدرة 10 جيجاوات، والذي من المنتظر عند اكتماله أن يُخفض 2.4 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً، فضلًا عن توفير الكهرباء لنحو 11 مليون وحدة سكنية، بالإضافة إلى الآلاف من فرص العمل.

اوضح د. مدبولي عن تطلعه لزيادة حجم التعاون مع شركة أكوا باور، مؤكدًا على ما تحظى به الشركة من مصداقية وثقة في قدرتها على تنفيذ المشروعات التي يتم الاتفاق عليها.

ثم أشار رئيس الوزراء إلى أهمية تعزيز التعاون مع الشركة في مجال مشروعات تحلية المياه، في ضوء ما تحظى به مشروعات التحلية من اهتمام وأولوية لسد العجز المائي الذي تعاني منه مصر.

أفصح الرئيس التنفيذي لشركة “أكوا باور” السعودية على اهتمام الشركة بالسوق المصرية، واعتزازها بعلاقات التعاون البناءة مع مصر، الأمر الذي ينعكس على سرعة تنفيذ المشروعات التي يتم التوافق بشأنها.

مضيفًا أنه أبدى ترحيب الشركة بالتعاون مع مصر في مجال إقامة محطات التحلية، في ضوء الخبرات الكبيرة التي تمتلكها أكوا باور، التي أنشأت أكبر محطة تحلية في العالم، كما توفر الشركة أقل تعريفة لسعر المياه المحلاة بالمقارنة بباقي الشركات.

كما حضر المقابلة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسيد/ مزيد بن محمد الهويشان، قُنصل عام المملكة العربية السعودية في الإسكندرية، والمهندس/ حسن أمين، المدير الإقليمي لشركة “أكوا باور” السعودية في مصر.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!