مقالات

صراعات المجتمع بين تعدد الزوجات و التحدث باسم الدين

اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي سببا ف انتشار الاحداث بصور اسرع و اكبر.. و من الممكن ان تاخذ المواضيع صورة اكبر من حجمها و تركب الترند كما يقولون.

فشاهدنا الفترة السابقة صورة الرجل الذي تزوج ع امرأته و لديه منها طفلين و حامل بالطفل الثالث… و حضرت معة الفرح بل و كانت سعيده.. كما انها قامت بتصوير سيشن مع زوجها و عروسه الجديد” نعمة حسانين “

نعمة حسانين هي بلوجر مصريه لديها قناتها ع اليوتيوب التي تظهر منها الي مشاهديها و تقدم المحتوي الديني حيث اسماها جمهورها “بالداعية نعمه ” لما تظهر به من مثاليه و اخلاق عليا… و لكن هنا السؤال هل ما فعلته يتماشي مع مثاليتها ام يتضارب معها….؟؟؟

ماذا لو تعلمون ان الرجل الذي تزوجته و خطفته من امراته و اطفاله كان زوج صديقتها.. ابعد ان اؤتمنت علي هذا البيت تخون ثقته؟؟
ما فعلته نعمة لا يخالف شرع الله و لا يحاسبها عليه رب… و لكن تحاسبها عليه الانسانية و الشعور الانثوي الطاغي بالغيرة.. عندما تخطف زوج من زوجته و اطفاله بعدما كانوا يعيشون سعداء لا يخطر ع بالهم ما يفسد عليهم هدوء بالهم.

نعمة خالفت كل ما تحمله من مثاليه اما الكاميرات التي كانت تظهر عليها اكانت هذه مثاليه كذابه؟… ماذا فعلتي انتي الان عندما خطفتي رجل من زوجته و اطفاله و لا تقولون ان الزوجه الاولي موافقه لانه يتنافي مع الشعور الاتثوي… المراة غيورة بطبعها و المراه التي تحب زوجها تكون غير قادرة ان تراه مع غيرها..

فانا اري ان الزوجه الاولي راضيه مغلوبه ع امرها… او راضيه من اجل اطفالها و تربيتهم لاننا كمجتمع شرقي لا نريد الانفصال خوفا ع شعور الاطفال و ان كان ع اهانة كرامتنا…. ام ان الزوجة لم تعد تحب زوجها و كانة غير موجود بحياتها…

من منا تستحمل ان تقوم بتصوير هذا السيشن مع هذة الضحكة الا لو كان هناك المقابل فهل تقاضت اجرا ع هذا ان تظهر و تقول للجميع انها راضيه فرحة… ام انها تريد الشهرة مع احساسها بالكره لدي ضرتها و الابتسامة المتصنعة..

فنحن بطبعنا نريد ان نكون الاولي و الاخيرة.. فنحن غير مثاليات للبرود بهذه الدرجه من ناحية زواج زوجي باخري… فامهات المؤمنين كانوا يغارون من بعضهم البعض.. و انتي ايها الهانم السعيدة اتقنعيني انك لم تغاري ع زوجك من صديقتك؟

و لماذا قرر الزوج الزواج ع زوجته هل لان نعمه خطفته كما يقول البعض؟؟… ام ليعصم نفسه من الوقوع ف الخطا؟! ام لان عينه زائغة ولا يعرف كيف يصون من احتوته و ضحت بعمرها من اجله؟؟ و انا ارجح الاختيار الثالث لانه حال معظم الرجال

كل ما نتكلم عليه ليس جريمة الالهيه… ف الله شرع التعدد و امر من يقدر عليه ان يفعله و لكنه قال ايضا ف اخر الايه اعدلوا فالله خاف الا يعدل بن ادم فيقع ف ذنب عظيم… و لكن نحن نأخذ اول الايه التي تعجبنا فقط…. تعدد الزوجات ف الاسلام له شروط و ليس كل رجل بات و اصبح تزوج بامراة اخري… فانا لا اتضارب مع الشرع و لا احرم ما حلله الله.. دينا ما فعلوه فهو صحيح لا يأثموا عليه… اما انسانيا فهو كسرة قلب ووجع ذات كبير جدا بالاضافة الي اهانة الكرامة و عدم تقدير.

و بعد هذا الموضوع او من قبله بقليل اصبح الجميع يتخدث من منظور الدين و ان التعدد ليس بحرام… اما الجديد هنا انهم جعلوا النساء يتحدثون فيه و يحددون و يشرعون فيه… فانتم اخذتم من الدين كله التعدد… الم تاخذوا ان الزوجه تدخل بيتها بشنطه هدومها كما قال الدين… الم تاخذوا ان المهر حق لها و المؤخر ياخذ قبل الدخول بها… الم تاخذوا الرفق بها و ان تعدل بين بيتين…. ام اخذت التعدد لانها موضة و انتشر الحديث بها… اصبح الجميع يتكلم ف الدين و كانهم خطباء و لكن يتحدون فيما يحلو لهم… و ما تريد اهوائهم ان تتحدث به و تاخذ منهم… فكل من ظهرت و قالت التعدد ليس بحرام اتفق معك و بشده و لكن قلبك يتحمل هذا… يتحمل ان تري زوجك باحضان اخري و انتي من عاشرتيه هذا العمر و تمتلكي منه اطفالا… فاتقوا الله و قولوا ما هو حق… و قولوا ما انتم ترضوه ع انفسهم و ليس ما قاله الدين فقط..

فهذا الموضوع يوجد به حلقة مفقودة يريد الجميع ان يعرف ما هي هذه الحلقة لكي يرتاح الجميع.. لان جميع الاناث التي قرات هذا الموضوع و سمعت عنه انفطر قلبهم علي الزوجه الاولي و ارادوا الانتقام لها و كأن الوجيعة لقلوبهم هم… فالانثي تريد ان تظل هي من متربعة علي عرش قلب من احببت و لا يشاركها فيه احد حتي لو كانت ابنتها و ليس زوجه ثانية.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!