رياضة

(الكابيتانو) حسام غالي الاسطوري

كتب / لؤي ناجي

حسام محمد السيد متولي عبدالستار غالي (حسام غالي) لاعب المنتخب الوطني والنادي الأهلى سابقاً، ولد غالي في 15 ديسمبر 1981 في محافظة كفر الشيخ _مصر.

يعد حسام غالي من اكفأ لاعبي الكره المصريه في مركز وسط الملعب المدافع حيث كان غالي من القوام الرئيسي للنادي الأهلى في وسط الملعب ولا غني عنه في اي مباراة سواء محلية او أفريقية وذلك نظراً لحرفيته العاليه وإجادته اللعب في وسط الملعب بالاضافه من أنه كابتن فريق النادي الأهلي وكان يتميز غالي بقدرته الفائفه على تحمل المسؤلية وظهر ذلك من خلال إداراته المباره من وسط الملعب وتوجيهه للاعبي الفريق.

بدا اللعب في نادى بيلا، ثم انضم للنادي الأهلي للناشئين ثم تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم بدأ أول طريق الاحتراف في نادي فينورد الهولندي ثم توتنهام الإنجليزي. ثم احترف بنادي ديربي كاونتي بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي. وانتقل بعدها إلى نادي النصر السعودي لثلاث مواسم. ثم انتقل للنادي الاهلي وأصبح كابتن الفريق وعاد إلى النصر عام 2017 ثم عاد الي الأهلى مره أخرى في عام 2018 لحد وقت إعتزاله في مايو 2018 ثم إنتقل بعدها إلى مجال التدريب والاداره من خلال بوابة نادي الجونة.

واحرز غالي العديد من البطولات خلال مسيرته الكرويه حيث حصل على 15 بطوله مع النادي الأهلي في مختلف البطولات : 4 بطولات دوري ،3 كأس مصر ،و 3 سوبر مصري، وبطولتين دوري أبطال أفريقيا و 1 بطولة كأس الكونفدرالية و 1 بطولة سوبر إفريقي.
كما شارك غالي مع المنتخب في 74 مباراة أحرز خلالهما 4 أهداف وحصل على بطولة أفريقية واحده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
إغلاق