أخبار

أول ماستر كلاس للمخرج طارق العريان بالتنسيق مع المهندس أسامة الشيخ

مريم عبد السلام

يقدم المخرج السينمائي طارق العريان ماستر كلاس؛ لتعليم صناعة الفيلم السينمائي باستخدام مدرسته الخاصة، بالتنسيق مع المهندس أسامة الشيخ رئيس مجلس إدراة شركة سنيميديا ورئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق في الفترة بين 23 إلى 27 من الشهر الجاري.

يستمر الماستر كلاس على مدار 5 أيام متتالية، يقوم فيها بتدريس أساسيات الإخراج السينمائي من خلال مهارات التحليل والتخطيط لمرحله الإخراج، مع عرض مشاهد من أهم أفلامه وشرح كيفية تنفيذها ومشاركة طلابه أهم كواليس المشاهد.

كما شارك في الماستر كلاس الممثل كريم قاسم؛ ليعطي خبرته في التمثيل، وكيفية الوقوف أمام الكاميرا، والتعامل مع طاقم العمل، وطريقة اختيار الممثل للدور المناسب له.

نقل قاسم خبراته كممثل في مرحله التجهيز للدور، حيث يجب قراءة السيناريو جيدًا، وضرورة فهم شخصية الدور وعلاقته بالأدوار الأخرى بالفيلم، بالإضافة إلى أهمية البروفات لتقمص الشخصية بشكل محترف.

الجدير بالذكر أن المخرج طارق العريان مخرج سينما وإعلانات وأغاني مصورة ومنتج أفلام، وحاصل على درجة البكالوريوس في الاتصالات والسينما والتصوير من جامعة ساوثرن إلينوي ومؤسس شركة فريموورك.

أخرج وشارك في إنتاج العديد من الأفلام التي حققت أعلى إيرادات منها ( أولاد رزق، تيتو ، الخلية، السلم والتعبان، أسوار القمر، أولاد رزق 2).

كما أخرج العديد من الكليبات للعديد من الفنانين مثل أصالة، رامي صبري، هيثم نبيل، أحمد سعد، آمال ماهر، نوال الزغبي ،على الصعيد الإعلاني أخرج عدة إعلانات لعدة شركات وماركات تجارية، منها ”كوكا كولا“، ”إل جي“، ”هيونداي.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!