فن

في عيد ميلاد محمد يسري.. تعرف على أهم محطات حياته

✍️نورهان مجدي الغنام

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنان محمد يسري ابن الفنان الراحل “إبراهيم يسري” وشقيق الفنانة هنا يسري.حياة محمد يسريولد محمد في 7 أغسطس 1990، أحب التمثيل منذ صغره، قام بالإنتهاء من دراسته في التجارة الخارجية، وبعد ذلك إتجه إلى تحقيق حلمه في التمثيل، ولكن رفض والده دخوله الي عالم التمثيل.

ولكن استكمل محمد حلمه وشارك في أكثر من عمل فني، وحصل على العديد من الجوائز، أزمه محمد يسري مع المرضتعرض محمد العام الماضي 2022 إلى أزمة صحية شديدة حيث أصيب بجلطة في القلب، وبعد تعافية ظهر عليه فقدان الوزن بالإضافة إلى وجه الشاحب، وتعافى من أزمته وعاد إلى التمثيل مرة أخرى بمسلسل “وعد إبليس”.

بدأ أول أعماله في السينما بمسلسل “وهزمتني إمرأة” الذي تم عرضه في 1998، وبرزت موهبته الحقيقية في مسلسل “شمس يوم جديد” الذي جسد فيها شخصية “هاني”.

أخر أعمال محمد يسري

شارك محمد في مسلسل “وعد إبليس” الذي جسد فيها شخصية النقيب صلاح، المسلسل من إخراج كولين توج، تأليف توني جوردن، وشارك في هذا العمل كلًا من عمرو يوسف، باولا باتون، نيللي كريم، يعقوب الفرحان، فتحي عبدالوهاب، عائشة بن أحمد، مراد مكرم، مريم الخشت، خالد كمال، معتز هشام، أحمد مجدي.

وكانت تدور أحداثه حول إبراهيم “الذي يجسده عمرو يوسف” بمحاولة يائسة منه لإنقاذ حياة زوجته زينة “التي تجسدها عائشة بن أحمد”، يدخل إبراهيم في تحالف مع إبليس “الذي يجسده فتحي عبدالوهاب” وذلك يؤدي إلى عواقب وخيمة.

أعمال محمد يسري في السينما

شارك محمد في العديد من الأعمال من ضمنهم مسلسل “ضل راجل والذي جسد فيه شخصية “سليم النجار”، نجيب زاهي زركش وجسد فيها شخصية “مؤنس”، حكايات بنات وجسد فيها شخصية “معتز”، نصيبي وقسمتك3 وجسد فيها شخصية “محمد”، أبواب الشك، كارما، ليل خارجي، السرايا، بين عالمين، حادث النيل هيلتون”.وشارك محمد أيضًا في فيلم “The Nile HiltonIncident” والذي حصل فيها على جائزة أفضل فيلم في مهرجان “صاندانس العالمي”.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!