أخبار

الرئيس السيسي: الحكومة تتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي

✍️ إسراء نصار

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر رئيس الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

أوضح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسه الجمهورية أن الاجتماع يتم بغرض متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي لملف تأمين احتياجات المواطنين من التيار الكهربائي، وإيجاد حل قطعي لأزمة انقطاع الكهرباء.

وتم الأخذ في عين الاعتبار ما تسهم به الدولة في قطاع الكهرباء من مشروعات ضخمة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث ضاعفت إجمالي القدرات الإنتاجية من حوالي 30 جيجا وات؛ حتى أصبحت 60 جيجا وات، مما أتاح توفير التيار الكهربائي باستمرار خلال السنوات الماضية.

تابع الرئيس السيسي خلال الاجتماع أن الحكومة لم تغفل قط عن أزمة الكهرباء، فمنذ اللحظة الأولى حدث تنسيق كامل بين وزارتي الكهرباء والبترول؛ لتوفير الوقود الضروري لتشغيل محطات الكهرباء، ومساعدتها في مواصلة عملها في ظل ارتفاع درجات الحرارة، التي أصبحت تمثل مشكلة عالمية لكثير من الدول، فأصبحت كل الدول في حاجة لكميات أكبر من الوقود، مما فاقم المشكلة على نحو أكثر، وأدى إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك وتخفيف الأحمال لفتره مؤقتة، مع مواصلة الحصول على الوقود الإضافي وتوفير الموارد المالية المطلوبة.

كما وجه السيد الرئيس إلى الحكومة بتعزيز الخطط الوطنية لزيادة مقدار الطاقة المتجددة، وذلك بموجب الشراكة مع القطاع الخاص.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!