تقاريرفن

الأكثر نجاحًا في السينما بين أهل الطرب .. فرس الرهان لـ “نصر محروس” .. وأول من قدَمَ “محمد سامي” .. محطات في حياة “تامـر حسني”

✍🏻 محمد إبراهيم الخولي

يحتفل النجم “تامر حسني” بعيد ميلاده السابع والأربعين ، حيث أنه من مواليد السادس عشر من أغسطس لعام 1977.

ولمن لا يعلم فهو نجل المطرب “حسني شريف”، الذي قدم العديد من الأعمال السينمائية في الثمانينيات، مثل “مسعود سعيد ليه” للراحل سعيد صالح والنجمة إسعاد يونس، “الجمالية” للراحل سمير صبري، وغيرها من الأعمال السينمائية.

نشأ تامر حسني وسط ظروف أسرية غير مستقرة، بعد انفصال الوالدين وهو في السابعة من عمره، ليتحمل مسؤولية “الوالدة والأخ” في سن مبكرة للغاية.

البداية لم تكن مع عالم الطرب، بل التحق بمدرسة الكرة بناديي الزمالك والأهلي، ولم يستطع الاستمرارية بصفوف قطبي الكرة المصرية والإفريقية.

ثم التحق بكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر وبدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية، وكان يغني بالحفلات هناك، وفي إحدى الندوات بحضور الإعلامية سلمى الشماع استفسرت عن المواهب بين الطلبة، فقام “تامر” بغناء أغنية (قولوا لا)، التي نالت إعجاب الإعلامية الكبيرة فطلبت منه أن يشارك في حفل ضم كبار الفنانين، فغنى تامر أغنية قولوا لا فأشاد الحضور به، ثم قدمته “الشماع” للمنتج الكبير نصر محروس صانع النجوم وصاحب شركة فري ميوزيك ونجل “محروس عبد المسيح”، الذي أحدث طفرة في الطرب الشعبي وأنتج للعديد من النجوم مثل أحمد عدوية، محمد رشدي، محرم فؤاد، ومحمد قنديل، وغيرهم.

وأشاد “نصر” بقدرات “تامر” واقتنع بموهبته ووقع معه عقدًا، بعد أن كان قد قدم “بهاء سلطان” عام 1999 بألبوم “يا اللي ماشي” والذي حصد نجاحًا كبيرًا.

وكانت أغنية شكلي هحبك أول أغنية تُسجل لـ”تامر حسني” على شريط ضمن مجموعة أغاني لمطربين جدد، ثم رشحه “محروس” ليقدم ديو غنائي مع “شيرين”، والتي كانت قد قدمت أغنية مع النجم محمد محي بعنوان “بحبك” وحققت نجاحًا كبيرًا، ليقدما تامر وشيرين أغنيتين بعنوان “لو كنت نسيت” و “لو خايفة” في ألبوم ضم مجموعة من الأغنيات الأخرى لأصوات جديدة اكتشفها محروس وحمل الألبوم عنوان “فري ميكس 3″، كما قدم بمفرده أغنيته الشهيرة “حبيبي وأنت بعيد”.

الألبومات المنفردة

وبعد النجاح الكبير الذي حققه تامر بأغنيته “حبيبي وأنت بعيد”، فضلًا عن نجاح أغنيتيه، التي قدمها مع “شيرين”، أصدر المنتح نصر محروس أول ألبومات “تامر” عام 2004 والذي حمل عنوان “حب”، واحتوى على العديد من الأغنيات، التي حققت نجاحًا كبيرًا، مثل: لما بتكون بعيد، قرب حبيبي، قولي بحبك، فرصة أخيرة، وحرقة دم، وغيرهم، وتعاون فيه مع الشعراء المميزين، مثل الراحل مجدي النجار ومصطفى مرسي، كما تولى “تامر” كتابة 3 أغنيات، وتعاون مع العديد من الملحنين مثل رياض الهمشري، محمد رحيم، خالد عز، و وليد سعد، والموزعين يحيى الموجي وأمير محروس وغيرهم.

وقام تامر بتصوير أغنية واحدة فقط من الألبوم، وهي “قرب حبيبي”، وشاركته الفيديو كليب “زينـة”.

ثم قام “محروس” بإصدار ألبوم “عينيا بتحبك” عام 2006، وحقق نسبة عالية للغاية من المبيعات، وقدم تامر العديد من الأغاني المميزة بالألبوم مثل بعيش، الوحيدة، هوصل لك، ريح بالك، ونور عيني التي قام بغنائها في فيلمه “سيد العاطفي”.

وتعاون مع العديد من كبار الشعراء مثل أمير طعيمة، بهاء الدين محمد، محمد حامد، كما تولى “تامر” كتابة 5 أغاني، وتعاون مع الملحنين تامر علي، محمد يحيى، محمد رحيم، وحسام البجيرمي، وقام بتلحين 6 أغنيات، كما أشرَفَ على التوزيع العديد من الموزعين المميزين بقيادة أمير محروس، تميم، محمد مصطفى، وجلال فهمي.

وفي 2007 أطلق ألبومين، أولهما اجتماعي ويحمل عنوان الجنة في بيوتنا، وحقق نجاحًا كبيرًا وبشكل خاص أغنيتي “مش عارف أتغير، شهر رمضان”.

أما الألبوم الثاني فحمل عنوان “يا بنت الإيه”، وشهد مشاركة “هيثم شاكر” كملحن في أغنية اعتذري، وقام تامر بكتابة 7 أغاني من أصل 13، وتلحين 6 آخرين، وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا رغم محاولات تسريبه قبل أيام من طرحه، واحتوى على العديد من الأغنيات الشهيرة مثل أنا ولا عارف، صوتك، الله يبارك لي فيك، كل سنة وانت طيب، ارجعلي، وعرفت اللي فيها، وغيرهم، وقدم تامر بعضهم في فيلم عمر وسلمى، الذي طٌرح في العام ذاته.

وفي 2008 قدم تامر حسني آخر ألبوماته في الولاية الأولى تحت إشراف “نصر محروس”، وحمل عنوان “قرب كمان” والذي حصد نجاحًا كبيرًا بالتزامن مع عرض فيلم كابتن هيما، وترى الغالبية الكبرى من جمهور “نجم الجيل” أنه الألبوم الأفضل في مسيرته حتى الآن.

وقدم خلاله العديد من الأغنيات التي حققت نجاحًا كبيرًا مثل هي دي، أصعب إحساس، اسكتي، يا تاعبني، وبعيد عن عيني، وغيرها، وشهدَ الظهور الأول لعزيز الشافعي وجمال الخولي مع تامر، فكتب الأول أغنية “بعيد عن عيني”، وكتب الأخير أغنية أيام زمان، فيما تولى تامر كتابة 7 أغاني وتلحين 9، من أصل 14 قدمها في الألبوم.

كما يعد ألبوم قرب كمان هو التعاون الأول بين تامر ورامي جمال، الذي قام بتلحين أغنية “دايب”.

وفي 2009 وقَعَ تامر حسني عقدًا مع شركة مزيكا “عالم الفن” للمنتج محسن كبير بعد 6 سنوات تحت إشراف نصر محروس ، وقدَمَ ألبوم “هعيش حياتي” الذي تضمن أغنية باللغتين العربية والإنجليزية ، وشارك تامر بالغناء كل من : كريم محسن ، وحسام الحسيني ، نجل الفنانة نهال عنبر ، والموسيقار الكبير مجدي الحسيني أعضاء الفرقة الموسيقية للعندليب عبد الحليم حافظ ،، وحملت الأغنية عنوان :
Come Back to me

كما شهدَ الألبوم تواجد النجم الراحل علاء عبد الخالق الذي عاد للساحة بالتعاون مع تامر في أغنية رسمي فهمي نظمي ، بعد غياب كبير عن الساحة ، وشاركهما بالغناء الملحن محمد رحيم.


وشهد الألبوم الظهور الأول للعديد من الشعراء والملحنين مع تامر ، وعلى رأسهم الشاعر عصام حسني الذي قدم أغنية “و احلم ليه ” ، محمد جمعة “بينك وبيني” ، ومحمد نصار “حياتي فداك” .
والملحنين : كريم محسن “كل اللي فات ، تاعبة كل الناس ، حياتي فداك ، وهعيش حياتي “.
وقام تامر بتأليف 8 أغاني وتلحين 7 ، من أصل 15 تم طرحهم بالألبوم .
كما قدم العديد من أغاني الألبوم بالجزء الثاني من فيلم عمر وسلمى .
وظهر تامر في هذا الألبوم بـ”نيولوك” مختلف تماماً يشبه أسطورة الغناء الأمريكي “مايكل جاكسون” الذي رحل إثر أزمة قلبية بالتزامن مع طرح تامر للألبوم .

وفي 2010 قدم تامر ثاني ألبوماته من إنتاج محسن جابر ، تحت عنوان “إخترت صح” ، بالتزامن مع عرض فيلم “نور عيني” ، وحقق الألبوم نجاحاً كبيراً ووصفه البعض بالألبوم الشامل ، كما أن هذا العام يعد هو الأفضل في مسيرة تامر حسني الفنية .
فبعد صدور الألبوم وتحقيقه نجاحاً كبيراً ، وكذلك الأمر في فيلم نور عيني ، شهد حفل “تطوان” بالمغرب حضور ما يقرب من 400 ألف متفرج في سابقة غير مسبوقة ، ولم تحدث مع أي فنان آخر .


كما حصد جائزة أفريكان ميوزيك أوورد ، عن تطويره لشكل الموسيقى ، ونال إشادة كبيرة من جيرمن جاكسون شقيق “مايكل”.

وقدم تامر العديد من الأغنيات المميزة في ألبوم اخترت صح ، والتي حققت نجاحاً كبيراً مثل : لأول مرة ، يانا يا مفيش ، يا واحشني ، صحيت على صوتها ، لو هكون غير ليك ، عين شمس ، وبتصعب عليا نفسي ، وغيرها .
وقام بتصوير 3 كليبات وهم : صحيت على صوتها ، وتةلى تامر إخراجه ، بالإضافة إلى “لو هكون غير ليك” ، “تعرفي ” ، من إخراج محمد سامي ، وهو الظهور الأول له تحت إشراف تامر الذي قدمه للجمهور بشكل مبدئي ، قبل أن يقدمه على الشاشة الصغيرة في “مسلسل آدم” عام 2011 والذي حقق نجاحاً مدويًا.


وتعاون تامر مجدداً مع الثنائي كريم محسن وحسام الحسيني في أغنية باللغتين العربية والإنجليزية بعنوان “يا سلام – سويت ميلودي” ، كما قدم المطربة “علياء” في أغنية “إطمــن”.

وفي 2011 قدم ألبوم “اللي جاي أحلى ” ، وضم العديد من الأغنيات التي لاقت نجاحاً كبيراً آنذاك مثل : ساعدني أنساك ، دايماً معاك ، ولا تسوى الدنيا ، وغيرها .

وقام بتصوير 4 أغنيات ، وهم : أكلمها / بمشاركة الفنان أحمد زاهر والفنانة إيناس علي بعد أن شاركا الثنائي “تامر” بمسلسل آدم ،، و دايماً معاك ، من إخراج ياسر سامي ، بالإضافة إلى كليب “ما تسألنيش” ، وشاركته بالغناء زوجته السابقة  “بسمة بوسيل” ، وكذلك كليب “عرفت تغير من نفسها” الذي تم تصويره من إحدى الحفلات بحضور المنتج محسن جابر ، والنجم محمد نور أحد أعضاء فريق واما ، وأبطال مسلسل آدم الذي لعب “تامر”بطولته في العام ذاته وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

وفي 2012 تخلى عن تقديم ألبوم ، وقدم أغنية “سمايل” مع المطرب العالمي “شاجي” وتم تصوير الفيديو كليب في أمريكا.

كما أصدر “ميني ألبوم” يتضمن أغاني الجزء الثالث من فيلم عمر وسلمى ، وعلى رأسها : جرى إيه يا عيني ، ولا تسوى الدنيا.

وفي 2013 عاد تامر حسني إلى شركة فري ميوزيك بقيادة نصر محروس ليقدم ألبوم “بحبك انت” الذي شهد تعاونه مع بهاء سلطان في أغنية “يا ريته حد يستاهل” ، كما قدم تامر أغنية من ألحان عمرو مصطفى رغم الهجوم المعتاد من “الملحن” بدون مبرر .
وحقق الألبوم نجاحاً كبيراً ، وتضمن العديد من الأغنيات التي أصبحت ماركة مسجلة في الحفلات ، مثل : تعالي نعيش ، خلينا اخوات ، حد شبهه ، وغيرها .

ولم يقم “تامر” بتصوير أي فيديو كليب من هذا الألبوم ، لكنه قام بتصوير أغنية منفردة بعنوان “سي السيد” وشهدت مشاركة المطرب العالمي سنوب دوج .

وفي 2014 أطلق أول ألبوماته من إنتاج وتوزيع “روتانا” ، بعنوان “180 درجـة” ، وشهد مشاركة النجم العالمي “أكــون” بأغنية “أهلاً بالحياة” ، كما قام بتصوير فيديو كليب لأغنية “180 درجة” من ألحان رامي جمال وتأليف محمد عاطف “.
وحقق الألبوم نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيري سواءً بالمبيعات أو عبر منصات الاستماع المختلفة ، وتضمن العديد من الأغنيات التي طرحها تامر بمسلسل “فرق توقيت” مثل : اطمني
كما تعاون تامر مع رامي جمال للمرة الثانية وبعد غياب 4 أعوام.
وقدم في العام ذاته أغنية “يا ساتر يارب” كلمات أمير طعيمة وألحان خالد عز .
وفي 2016 أطلق ألبوم عمري ابتدا، واحتوى على 14 أغنية ، وبالرغم من تسريبه فقد حقق مبيعات كبيرة، وبلغ عدد مشاهداته على يوتيوب 40 مليون مشاهدة في شهر واحد .

ورغم غيابه عن تقديم ألبوم غنائي في 2017 إلا أن وراء ذلك حدثاً كبيراً ، حيث أصبح تامر حسني أول فنان مصري وعربي يُعرض له فيلم في المسرح الصيني العالمي بهوليود عام ” تصبح على خير” .

وفي 2018 أطلق تامر ألبوم “عيش بشوقك” وهو من إنتاجه الخاص ، وحقق نجاحًا كبيرًا على يوتيوب بحوالي 260 مليون مشاهدة ، كما أنه ألبوم متكامل العناصر .
وشهد الألبوم تقديم تامر للون الطرب الشعبي ، حيث قدم أغنية 100 وش مع أحمد شيبة ، دياب ، ومصطفى حجاج ، وتم تصويرها “فيديو كليب” .
وحققت العديد من أغنيات الألبوم نجاحاً كبيراً ولا زالت حتى الآن وعلى رأسها “ناسيني ليه” من كلمات تامر حسين وألحان تامر علي ، كفاياك أعذار ، حكايات الحب ، وأخيراً .
كما قدم تامر “ديو” مع النجم الجزائري الشاب خالد ، بعنوان “وانت معايا” ، وتم تصوير الكليب بمشاركة النجم المغربي عبد الفتاح جريني .
كما قدم تامر العديد من أغاني الألبوم بفيلم “البدلة” .

وفي 2020 قدم ألبوم “خليك فولاذي” من إنتاج وتوزيع روتانا ، بالتزامن مع عرض فيلم “مش أنا” ، وضم العديد من الأغنيات التي حققت نجاحاً كبيراً مثل : قولني كلام ، كرهتني في الحب ، مبطلناش إحساس ، و نفس النهاية ، وغيرها ، كما تعاون مع محمود العسيلي في أغنية “اختراع” والتي تم تصويرها فيما بعد .

كما حققت أغاني الفيلم نجاحاً مدوياً ، وعلى رأسها : “مش تمثال ، صعبة ، و بحبك “.
ويُعد ألبوم “خليك فولاذي” هو الأول الذي يبتعد خلاله تامر حسني عن المشاركة بالتأليف أو التلحين ، حيث تعاون مع العديد من الشعراء مثل تامر حسين ، محمد البوغة ، أحمد حسن راؤول ، بلال سرور ، محمد عاطف ، حسام سعيد ، محمد القاياتي ، وأحمد المالكي ، كما تعاون فيه مع الملحنين : عزيز الشافعي ، أحمد زعيم ، تامر علي ، إسلام زكي ، محمود الخيامي ، مدين ، محمود أنور ، ومحمد يحيـى .

وفي 2022 قدم تامر حسني ألبوم “عشأنجي” من إنتاج وتوزيع روتانا ، وتضمن 9 أغاني وهم : له طلة ، سوحنا ، بُعد مؤقت ، عشأنجي ، أحلى كلام ، سجل يا تاريخ ، زي الأيام دي ، خدنا مناعة ، ما بجيش بالطريقة دي .
ورغم النجاح الكبير لأغنيتي : هدلعني ، وانت بعيد ، في فيلم بحبك الذي تزامن عرضه مع عرض الألبوم ، إلا أنهما لم يتواجدا ضمن القائمة .

أغاني منفردة بدون ألبـوم :

ولم يقتصر النجاح الجماهيري الذي حققه تامر حسني في عالم الغناء على الألبومات فقط ، بل طرح العديد من الأغنيات المنفردة التي حققت نجاحاً كبيراً ، مثل أوبريت لو كنا بنحبها من كلمات مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى ، وشاركه الغناء النجم مدحت صالح ، حسام حبيب ، شذى ، سوما ، وبشرى .

وكذلك أوبريت أمــي ، من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان حميد الشاعري ، وشاركه بالغناء رامي عياش ، جنات ، هيثم شاكر ، و يارا .

كما قدم أغنيته الشهيرة “كل مرة” والتي قام بغنائها في فيلم سيد العاطفي عام 2005 ، ولاقت نجاحاً كبيراً ، كما نالت أيضاً قدراً كبيراً من النقد والسخرية .

وقدم تامر حسني العديد من الأغنيات السينجل التي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً مثل : كل حاجة بيننا ، هقولك كلمة ، بين يوم وليلة ، حبيبي يا رسول الله ، يا ساتر يارب ، مربوطين في بعض ، أنا جنبك ، جرى إيه يا عيني ، أول يوم ، صباح الخير يا مصر ، سنوحي ، بهون عليكي ، من ورا الشبابيك وشاركته الغناء “إليسا” ، بنت لذينَ ، الموضوع فيك ، وغيرها .
كما أعاد تامر حسني تقديم أغنية ست الحبايب ، التي كتبها الشاعر الكبير حسين السيد ولحنها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وقامت بغنائها فايزة احمد .

أعمال أخرى من كلمات وألحان تامر حسني

وقدم تامر حسني مجموعة من الأعمال لزملائه ما بين التأليف والتلحين ، مثل : بص بقى لشيرين عبد الوهاب ، قوم اقف ، ما يردش لبهاء سلطان ، قول ألو لأحمد حلمي من فيلم ظرف طارق ، وغيرها .

السينما والتليفزيون

وعلى صعيد السينما يعود الظهور الأول لتامر حسني إلى عام 1990 حيث ظهر في فيلم قصير بعنوان خط النهاية ، وهو مشروع التخرج للإعلامي عمرو الليثي .

أما الظهور الأول فعلياً فيعود إلى 2004 حينما شارك ببطولة فيلم حالة حب مع هاني سلامة ، هند صبري ، و زينة ، إنتاج أوسكار – النصر – الماسة ، وإخراج سعد هنداوي ، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح ، وبلغت إيراداته 4 ملايين جنيهاً .

ثم قدم تامر حسني أولى بطولاته عام 2005 من خلال فيلم سيد العاطفي ، تأليف بلال فضل وإخراج علي رجب ، وشاركه البطولة عبلة كامل ، طلعت زكريا ، وزينة ، وإنتاج أحمد السبكي ، وبلغت إيراداته 10 مليون جنيه .
وفي 2007 قدم فيلم عمر وسلمى من إنتاج محمد السبكي ، وشاركه البطولة مي عز الدين ، عزت أبو عوف ، ميس حمدان ، ومروة عبد المنعم ، من إخراج أكرم فريد وتأليف تامر حسني وأحمد عبد الفتاح ، وبلغت إيراداته 20 مليون جنيه .

وفي 2008 قدمَ تامر حسني فيلم كابتن هيما من قصة وإخراج نصر محروس ، وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح ، وإنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع ، وبلغت إيراداته 14 مليون جنيه ، وشارك في بطولته زينة ، أحمد زاهر ، مروة عبد المنعم ، ميار الغيطي ، وعبد الله مشرف.

وعاد تامر حسني في 2009 ليقدم جزءًا ثانيًا من فيلم عمر وسلمى بمشاركة نفس الأبطال مع إضافة مجموعة جديدة مثل ميريهان حسين ، ميسرة ، ومجدي بدر ، ومن إنتاج محمد السبكي ، وإخراج أحمد البدري ، وحقق 23 مليون جنيه في شباك التذاكر .

وفي 2010 قدم تامر حسني فيلم نور عيني الذي حقق نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيري وبآراء النقاد ، ويعتبره الجمهور أفضل الأعمال السينمائية التي قدمها تامر ، وشاركه البطولة منة شلبي ، عمرو يوسف ، عبير صبري ، إسلام جمال ، ومروة عبد المنعم ، من إنتاج محمد السبكي ، وإخراج وائل إحسان ، وقصة تامر حسني ، سيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح ، ووصلت إيراداته لـ 22 مليون جنيه .

وفي 2011 ابتعد تامر حسني عن السينما ، وقرر خوض السباق الرمضاني بمسلسل آدم ، الذي حقق نجاحاً مدوياً وكان الأعلى مشاهدة بين جميع المسلسلات في العام ذاته ، من إنتاج محمود شميس الذي كان قد حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً في 2010 بمسلسل العار المأخوذ عن الفيلم الشهير الذي يحمل نفس الإسم ،، وقام بكتابة “آدم” ، الكاتب أحمد محمود أبو زيد ، وأخرجه محمد سامي في الظهور الأول له درامياً بعد أن راهن عليه بطل العمل ، وتحدى الشركة المنتجة التي رشحت مخرجين ذات سيرة ذاتية كبيرة ، إلا أن تامر أصر على “سامي” وفاز بالرهان ونجح العمل في كتابة شهادة ميلاد للمخرج الذي قدم العديد من الأعمال المميزة فيما بعد ، وأصبح جزءاً لا يتجزأ من الموسم الرمضاني.

وشارك في بطولة آدم كل من مي عز الدين ، درة ، عفاف شعيب ، ماجد المصري ، أحمد زاهر ، محمود الجندي ، حجاج عبد العظيم ، دينا فؤاد ، عبد الرحمن أبو زهرة ، كريم أبو زيد ، أحمد عصام ، أمل رزق ، إيناس علي ، إيناس عز الدين ، مجدي بدر ، أحمد صيام ، وكريم كوجاك ، وغيرهم ، كما استعانت الشركة المنتجة بالشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم لكتابة تتر المقدمة للمسلسل ، والموسيقار الكبير ياسر عبد الرحمن ، وقام تامر بغناء تتر المسلسل الذي حمل عنوان “ابن صابرة”.

وفي 2012 عاد تامر إلى السينما بالجزء الثالث من فيلم عمر وسلمى من إخراج محمد سامي ، وتأليف تامر حسني وأحمد عبد الفتاح ، وإنتاج محمد السبكي ، وبلغت إيراداته 16 مليون ونصف المليون جنيه ، ولم يلق النجاح المنتظر ، وكشف بطل العمل في أكثر من لقاء أنه تسرع في تقديم هذا الفيلم.

وفي 2014 عاد مجدداً إلى الدراما التليفزيونية بمسلسل فرق توقيت من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج إسلام خيري ، وشارك في بطولته نيكول سابا ، ظافر العابدين ، هنا الزاهد ، أحمد السعدني ، محمد ممدوح ، مي سليم ، محسن محي الدين ، وشيري عادل ، وغيرهم ، ولم يلق المسلسل النجاح المنتظر مثل آدم ، واعترف تامر أن العمل لم يخرج بالشكل المناسب.

وفي 2015 عاد تامر إلى السينما بفيلم أهواك من قصة وإخراج محمد سامي ، سيناريو وحوار وليد يوسف ، وشاركه البطولة غادة عادل ، محمود حميدة ، أحمد مالك ، انتصار ، إلهام عبد البديع ، وأمل رزق ، وغيرهم ، وإنتاج رنا السبكي ، وبلغت إيراداته 20 مليون جنيهاً .

وفي يناير 2016 خاض تجربة البرامج التليفزيونية وشارك في برنامج اكتشاف المواهب للأطفال (ذا فويس كيدز) كعضو في لجنة التحكيم مع القيصر كاظم الساهر ، و نانسي عجرم .

وفي 2017 عاد للسينما بفيلم تصبح على خير ، تأليف وإخراج محمد سامي ، وشاركه بالبطولة مي عمر ، درة ، نور ، محمود البزاوي ، وغيرهم ، ومن إنتاج وليد منصور ، وبلغت إيراداته 27 مليون جنيه ، وحقق نجاحاً كبيراً ، وتم عرضه في المسرح الصيني بهوليود كأول فيلم مصري وعربي .

وفي 2018 قدم تامر حسني فيلم “البدلة” في عيد الأضحى المبارك ، من إنتاج وليد منصور ، وتأليف أيمن بهجت قمر ، وإخراج محمد جمال العدل “ماندو” ، وشارك ببطولته أكرم حسني ، الراحلة دلال عبد العزيز ، أمينة خليل ، محمود البزاوي ، وماجد المصري ، وبلغت إيراداته 67 مليون جنيه ، وتربع على شباك التذاكر بموسم عيد الأضحى .

وفي شتاء 2019 طرح تامر حسني فيلم الفلوس من قصته ، و إخراج سعيد الماروق ، سيناريو وحوار محمد عبد المعطي ، وإنتاج زين الكردي ، وبلغت إيراداته 48 مليون جنيه داخل مصر فقط ، وحقق نجاحاً كبيراً خارج مصر حيث أصبح تامر أول فنان مصرى يُعترف له بفيلم من غرفة صناعة السينما الأمريكية، ويحصل على تصديق رسمى على عرضه ضمن الأفلام العالمية بأكبر سينمات أمريكا بعد الإيرادات القياسية التى حققها .
وشارك في بطولته زينة ، محمد سلام ، خالد الصاوي ، عائشة بن أحمد ، كما ظهر خلال أحداث الفيلم النجم أحمد السقا كضيف شرف.

وفي الموسم الرمضاني من 2019 ظهر تامر حسني كضيف شرف في الحلقة الأولى من مسلسل ولد الغلابة للنجم أحمد السقا ، تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي ، وقدم شخصية محمود شلبي بائع الملابس الذي يعاني من مشكلة في الحركة بسبب عجز في القدم .

وفي 2021 قدم تامر حسني فيلم مش أنا من تأليفه ، وإخراج سارة وفيق ، وظهر خلال أحداثه بشخصية حسن الذي يعاني من مرض نادر ، حينما يفقد السيطرة على يده ، لكن المرض لم يقف أمامه عائقاً نحو تحقيق اهدافه ، وشارك في بطولة الفيلم ماجد الكدواني ، حلا شيحة ، سوسن بدر ، ومجموعة من ضيوف الشرف على رأسهم إياد نصار ، وحقق الفيلم إيرادات بلغت 46 مليون جنيه ، ومن إنتاج حسام حسني الشقيق الأكبر لتامر .

وفي عيد الأضحى عام 2022 خاض تامر حسني الماراثون بفيلم بحبك من تأليفه وإخراجه ، وإنتاج حسام حسني ، وشارك ببطولته هنا الزاهد ، حمدي الميرغني ، هدى المفتي ، مدحت تيخة ، وغيرهم .
وبلغت إيراداته محلياً 45 مليون جنيه ، وفي السعودية 48 مليون ريال ، كما أعلنت الشركة الموزعة للفيلم عن تحقيقه 600 مليون جنيه كإجمالي إيرادات داخلياً وخارجياً .

وفي عيد الأضحى الماضي قدم تامر حسني فيلم “تاج” من تأليفه وإخراج سارة وفيق وإنتاج حسام حسني ، وشاركه في البطولة دينا الشربيني ، عمرو عبد الجليل ، هالة فاخر ، أحمد بدير ، ساندي ، أحمد عبد العزيز أمين ، ومحمد الجوهري ، وغيرهم ، ولا يزال يعرض حتى الآن ، وجاء في المرتبة الثانية بشباك التذاكر في موسم عيد الأضحى خلف فيلم بيت الروبي للنجم كريم عبد العزيز .

وإجمالاً فإن تامر حسني هو الأكثر نجاحاً في السينما من أهل الطرب ، بالأرقام ، حيث ضمت قائمة أكثر 50 فيلماً تحقيقاً للإيرادات بتاريخ السينما المصرية 6 أعمال لـ”تامر” ، ورغم وجود نجوم كبار في الطرب أحدثوا طفرة في تاريخ السينما مثل محمد فؤاد بفيلم اسماعيلية رايح جاي ، ومن قبله العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بالعديد من الأفلام المميزة مثل يوم من عمري و الخطايا ، إلا أن الأرقام وضعت تامر حسني في مقدمة المطربين الأكثر نجاحاً في السينما .

جوائز فردية

وحصد تامر حسني العديد من الجوائز الفردية مثل أفضل مطرب فردي من مهرجان دير جيست عامي 2005 و2006 و 2011.

كما حصد جائزة أسطورة القرن كأفضل فنان شامل وجائزة فنان الشرق الأوسط من البيج أبل ميوزك أوورد عام 2009.

وجائزة أفضل فنان عربي في موريكس دور عام 2016 ، وجائزة أفضل فنان عربي من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس للعام الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!