أخبار

الحكومة تسعي لتشغيل خطيين ملاحيين يربطان مصر بدول أفريقيا

✍️ إسراء نصار

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، وجاء الاجتماع في إطار متابعة إجراءات دعم الصناعات المصرية، وزيادة الصادرات للأسواق الخارجية، وفي هذا الاجتماع أشار دكتور مصطفى مدبولي إلى ضرورة البدء في تشغيل خط ملاحي لنقل السلع مع دول القارة.

أكد رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تسعى جاهدة؛ لمتابعة الإجراءات الخاصة بدعم الصناعات المصرية، بإعتبارها أساس القطاع الاقتصادي في مصر، والعمل على زيادة الصادرات لمختلف الدول الخارجية.

وأضاف دكتور مصطفى مدبولي بضرورة البدء في تشغيل خطيين ملاحيين يربطان مصر بدول شرق وجنوب أفريقيا، ودول شمال وغرب أفريقيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول مجموعة من الأمور والقضايا المتعلقة بدعم الصناعات المصرية، وكيفية تطويرها، ومن أهمها دراسة تشغيل خط ملاحي يربط مصر بالدول الافريقية بالأخص، لزيادة عمليات التبادل التجاري بين مصر وأفريقيا.

وركز الاجتماع أيضًا على دراسة إمكانية الشراكة مع القطاع الخاص، لزيادة الصادرات في مختلف الصناعات المحلية والخارجية، ومواجهة التحديات التي تواجه الصناعات في مصر.

كما ناقش الاجتماع خطة تطوير المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، لرفع الكفاءة الانتاجية لها، وزيادة صادرات المنتجات الغذائية إلى مختلف الأسواق العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!