فن

حمزة العيلي عقب تكريمه من مهرجان القاهرة للدراما:” حصد الجائزة فرحة كبيرة لكن المسؤولية أكبر من ذلك”

أقيمت مساء الأمس، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، في مدينة العلمين بشكل استثنائي، برئاسة الفنان القدير يحيى الفخراني، وأقيمت هذه الدورة ضمن احتفالية “60 سنة دراما”، وتم فيه تكريم عدد كبير من النجوم على مجمل أعمالهم خلال السنوات الماضية.

شارك في لجنة التحكيم في الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما كل من الفنانة إلهام شاهين، المخرج جمال عبد الحميد، الناقد طارق الشناوي، المؤلف عبد الرحيم كمال، النجم كريم عبد العزيز.

حمزة العيلي يحصد جائزة الأفضل في مهرجان القاهرة للدراما

حصد النجم حمزة العيلي، جائزة أفضل ممثل دور ثان، في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، وذلك عن دوره قي مسلسل “رسالة الإمام” الذي تم عرضه في السباق الرمضاني الماضي، وقدم فيه العيلي شخصية السُري ابن الحكم.

تصريحات حمزة العيلي عقب تكريمه في مهرجان القاهرة للدراما

تحدث الفنان حمزة العيلي عن تحضيره للشخصية التي قدمها في مسلسل “رسالة الإمام” من خلال لقائه مع الإعلامية سالي شاهين قائًلا: “المسلسل كله كان صعب، والمتحدة مع الميديا عملوا مجهود عظيم، أستاذ خالد النبوي النجم العالمي، أستاذة سامية عبدالعزيز التي حصلت على جائزة الأزياء والديكور، وعادل المغربي، كان في جيش شغال ورا الحكاية مكنتش لوحدي كل واحد قام بدوره و تعب جداً في تحضير شخصيته من أول الإنتاج وصولا إلى الإخراج والتصوير”.

وتابع حمزة العيلي حديثه قائًلا:” الحمدلله ربنا كرمنا، وكان في تدريبات خيل وتدريبات شيف مع محمود عزب، اللغة كانت فصحة طبعا، الموضوع خد شوية مجهود بس الحمدلله ربنا كرمنا جميعًا”.

حمزة العيلي يتحدث عن شعوره أثناء التكريم قي مهرجان القاهرة للدراما

وأكمل العيلي قائًلا:”وانت واقف على المسرح شايف الجائزة فرحان بس ولى بتفكر في اللي جاي أنا هعمل إيه، أنا عملت حاجة كويسة و أخدت جائزة؟، بيبقى مسئولية كبير طبعًا وفي لحظتها أنا مش متوقع بردو أن في زملاء كتير، واستاذة كانوا مرشحين لهذه الجائزة، الواحد بيبقى طول الوقت شايل مسئولية اللي بيقدموا للناس، ربنا يكرم في اللي جاي ويكون أحسن وأفضل”.

وأكمل حمزة العيلي حديثه عن أكثر مخرج أثر فيه قائًلا:”كل واحد بتعلم منه حاجة، وكل مخرج بيبقا مدرسة بتعلم منه“.

حمزة العيلي يتحدث عن الدور الذي تمني تقديمه

وواصل العيلي في حديثه عن الدور الذي كان يتمنى أن يقدمه قائًلا:”كل زميلي ببقا مبسوط باللي هما بيقدموا، لكن الدور اللي كان نفسي اعملوا هو “المنتصر في الغروب” للأستاذ أحمد زكي”.

وحرص العيلي في نهاية حديثه على توجيه الشكر إلى الأستاذ يحيي الفخراني والدكتور أشرف زكي، وجميع المنظمين القائمين على مهرجان القاهرة للدراما.

قصة مسلسل “رسالة الإمام”

ناقش مسلسل “رسالة الإمام” قصة حياة الإمام الشافعي، الذي يعتبر ثالث الأئمة، واقتصر العمل على تسليط الضوء على الفترة التي قضاها الشافعي في مصر، والتي وصلت مدته إلى 6 سنوات، ويسلط العمل الضوء على علاقة الشافعي بالأئمة والتلاميذ، وعرض خلال مسلسل “رسالة الإمام” الصراعات التي وقعت خلال فترة حكم العباسيين في مصر وما ينتج عنه من نتائج وخيمة أثرت على أحوال البلاد.

أبطال مسلسل “رسالة الإمام”

شارك في بطولة مسلسل “رسالة الإمام” كل من خالد النبوي، أروي جودة، سلمي أبو ضيف، جيهان خليل، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، والعمل من تأليف محمد هشام، ومن إخراج الليث حجو.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!