الفن نيوز

يوم الفداء للمخرج العالمي المغربي هشام حجي

“يوم الفداء” هو مشروع فيلم تجاري ، فيلم أكشن أمريكي ، كتبه وأخرجه المغربي الامريكي المخرج والمنتج هشام حجي ، تم تصويره بين المغرب والولايات المتحدة مع طاقم مختلط.

الفيلم باللغة الإنجليزية ويحكي قصة كيت باكستون ، عالمة الآثار الأمريكية الشهيرة التي تسافر إلى المغرب حيث تم اكتشاف أقدم عظام بشرية للتو.

تذهب إلى هناك مع فريقها لدراستها ، ولكن يتم اختطافها فجأة من قبل مجموعة إرهابية. زوجها ، وهو من المشاة البحرية الأمريكية ، سيفعل أي شيء لإنقاذها بمساعدة وكيل مغربي من BCIJ.
على مر التاريخ ، نكتشف أن الإرهابيين يتم تمويلهم من قبل عميل مخادع من وكالة المخابرات المركزية والذي ترعاه بنفسه شركات النفط لإحداث مشاكل في المنطقة.

يقول هشام إنه لفخر كبيرأن تروي قصصًا من بلدك وتعرضها على العالم بكل الفروق الدقيقة التي تستحقها. وهكذا ، غامرت في آخر مرحلة من تلك الرحلة ، وخلقت يوم الاسترداد,بهدف جلب نفس الأفلام الأجنبية التي فتنتني إلى المغرب.

يمكن للمغرب وينبغي ألا يكون مكانًا يستقطب فيلمًا أجنبيًا فحسب ، بل أيضًا مركزًا حيث تنشأ القصص والمواهب لبقية العالم لرؤية

يتميز “يوم الاسترداد” الذي تم تصويره في مرزوقة ومراكش والرباط والدار البيضاء بجانبه الممول بالكامل والمحلي. هشام حجي ، الذي بدأ مسيرته المهنية قبل 10 سنوات ، كأول مساعد للتصوير الفوتوغرافي ، كان يطوف في الإنتاج الأمريكي الذي تحول في المغرب مثل “ملكة الصحراء” للمخرج فيرنر هيرتسوغ ، حيث فسرت نيكول كيدمان الدور المدير ، والتي ميزته بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
إغلاق