أخبار

أمريكا… لن نتوقف عن الدعم

كمي الحسين

خلال زيارة غير معلنة يوم الأربعاء، وصل وزير الخارجية الأميركي “أنتوني بلينكن”، إلى كييف العاصمة الأوكرانية، وسيعلن عن مساعدة بقيمة أكثر من مليار دولار لأوكرانيا، وهي ثالث زيارة له منذ بدء الغزو الروسي في 2022، وخلال اجتماعه مع الرئيس “فولوديمير زيلينكسي”، ورئيس الوزراء “دنيس شميغال”، ووزير الخارجية “دميترو كوليبا”، سيبحث معهم الاحتياجات الأوكرانية وخاصة في مجال المساعدة العسكرية. وقال: “سنستمر في دعم أوكرانيا حتى تمتلك قوة ردع، وسندعمها بكل ما تحتاجه لنجاح الهجوم المضاد”.


كما أكد مسؤولون أمريكيون، أن واشنطن ستواصل جهودها لكي يمتلك الأوكرانيون ما هم بحاجة إليه في هذه المعركة، بالإشارة إلى الهجوم المضاد الذي قامت به كييف، وأضافوا: “إنها معدات لإحداث خرق فعلي في خطوط دفاع الروس وليس فقط للضربات”، وأشار إلى أن الدفاع الجوي من رأس الأولويات.
من جانبه علق الكرملين على هذه الزيارة، وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية “دميتري بيسكوف” إن أمريكا ستواصل دعم أوكرانيا، لتبقى في حالة حرب حتى آخر أوكراني، دون أن تبخل بالمال، وذلك لن يؤثر على مسار العملية العسكرية الخاصة.


وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأوكراني إسقاط صواريخ روسية فوق العاصمة كييف، قبل وصول وزير الخارجية الأميركي بساعات قليلة فقط، وقالت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية إن روسيا شنت هجومًا صاروخيًا على كييف، في وقت أسقطت فيه أنظمة الدفاع الجوي في البلاد جميع الصواريخ قبل أن تصل إلى أهدافها.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by HAVEN Magazine
error: Content is protected !!