حوارات

جميل برسوم في حوار خاص “فاروق الفيشاوي صديقي المقرب في الفن”

فنان له مذاق فني مختلف، عبقري في اختيار أدواره، قدم الكثير من الأعمال الدينية، و عُرف بحبه للمفاجأت و الألغاز خلال أعماله، له مشوار ما بين الفن و الصداقة مع الراحل فاروق الفيشاوي، يحفز شباب كثيرة في التمثيل من خلال رأيه و توجيهاته لهم، يحب تخيل الشخصية قبل تمثيلها أنه الفنان العبقري “جميل برسوم”.

في البداية بـنباركلك على نجاح أعمالك السابقة.
الله يبارك في عمرك شكراً.

أحمد صلاح حسني قال عنك”إضافة قوية لحكايتي” ماذا تقول عن أحمد؟
أولاً أحب أشكر أحمد على كلامه عني، ثانيا أحمد مثل ابني و في كواليس العمل كنت أحدثه كثيرا عن الشبه الذي بينه و بين ابني مينا في الشكل و الشخصية أيضًا، و أقوله له مبروك الفتوة و أثق إنك ستكون نجم من الدرجة الأولى.

حدثنا عن عمل أهل كايرو ؟
أهل كايرو للمخرج محمد علي، مسلسل جميل و أحداثه رائعه و كان مفاجأة للجميع اني أصبح القاتل الذي قتل ابنته في وقت، و سرح في الحياة، و يوم اكتشاف الحقيقة بدأ الأب يستوعب أنه القاتل و صحاب ابنتي في الحقيقة كانوا يتابعوا العمل جيداً و سألوا ابنتي كثيرا،ةكانوا يعتقدوا أن ابنتي تعرف نهاية العمل، و كنت أرفض تماماً معرفتها للنهاية فهذه أمانة المهنة، و عندما علموا بالحقيقة صدموا و هذا ما قالته لي ابنتي.

حدثنا عن أكثر مشهد أثر في جميل برسوم خلال مشواره الفني؟
أكثر من مشهد أثر فيا، مثل مشهد في فيلم اشتباك للنجمه نيللي كريم عندما كنت أبحث عن ابني لانه كان مختفي عن المنزل أكثر من أسبوع فقررت البحث عنه و عندما قُمت بالبحث اخذتني عربية الشرطه و هنا تبدأ رحلة الفيلم و اكتشفت خلال الرحلة أن ابني اتجه لطريق الأخوان فحزنت و خُفت كثيرا في الحقيقة وتذكرت ان ابني خارج مصر، و أيضاً مشهد في أواخر مسلسل حكايتي مع أحمد صلاح عندما تركت له رسالة في فيديو يراه بعد موتي، و مشهد موتي أيضاً في حكايتي كان مؤثر جداً.

حدثنا عن القدير محمد نوح؟
محمد نوح جاري و حبيبي كنا زملاء أيضًا في البحيرة و ذهبنا إلى القاهرة حتى نعمل سواء و قُمت معه بالتمثيل في مسرحية رواية سحلب على مسرح النهار مع الفنان حسين فهمي، ليلى علوي المسرحية كانت من إخراجه و قُمنا بعرض المسرحية ثلاث سنوات و كان يحب أن يتابع أعمالي.

هل ترغب في تقديم بطولة شخصية تاريخية؟
نعم أرغب في تقديم شخصية تاريخية و لكن اذا كانت الشخصية مناسبة لي.

حدثنا عن أسوار الوهم ؟
اسوار الوهم كنت اجسد شخصية ظابط يحقق مع نجوم كبار أبو بكر عزت، جميل راتب، صلاح السعدني و كنت سعيد جداً بهذا العمل مع هؤلاء النجوم العملاقة.

ماذا يفكر جميل برسوم عقب قراءته للسيناريو؟
أولاً أقوم بتخيل الشخصية عقب قراءتها و إذا عجبتني الشخصية في خيالي أوافق عليها، ثانياً يوجد لدينا مخرجين صعب أرفض لهم عمل مثل أحمد سمير فرج، أكرم فريد، رامي إمام، و نجوم أيضاً مثل الزعيم.

حدثنا عن مواقف وجهتك عقب مسلسل حكايتي؟
في موقف صعب انساه بل اتذكره دائماً، في يوم جاءت لي سيدة و قالت لي بناتي بعد عرض حكايتي قالوا لي كنا نتمنى يكون لدينا جد مثل البارون، فهذا الموقف اسعدني كثيراً و هذا يدل على نجاح الشخصية و انها وصلت لعقول الشباب من خلال طريقتي مع حفيدي و حبي له.

حدثنا عن موقف طريف مع نجوم أسوار الوهم؟
كنت أقدم شخصية الظابط و كنت بالنسبة للنجوم قصير فقررت أن أشتري جزمه 5 سم حتى اكون في نفس الطول و وصل طولي إلى كتف الفنان أبو بكر عزت، و في مشهد نسيت الجزمه و عندما وقفت أمامه قال لي ايه ده انت ازاي قصرت كده يا جميل؟ قولت له أسف نسيت الجزمه فضحك معي و قال اكيد صعب نمثل مشهد و انت في طولي و مشهد أخر انا أطول منك اجري هات الجزمه يا جميل و بالفعل ذهبت و اتيت بالجزمه و مثلنا باقي المشاهد.

اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات اطلب برنامج ويبو للمدارس والجامعات
error: Content is protected !!