تصريحاتفن

خالد زكي يكشف سبب اعتذاره عن فيلم طباخ الريس

✍🏻️مريم محمد خليل

تحدث النجم خالد زكي أثناء ندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 39 ، والذي أقيمت بإحدى الفنادق الكبرى بمدينة الإسكندرية، عن دوره الشهير في فيلم “طباخ الريس”، بطولة النجم الراحل طلعت زكريا، موضحًا أن الزعيم عادل إمام ومحمود عبد العزيز، كانا مرشحين لتقديم دوره.

فقال خلال الندوة:”فيلم طباخ الريس كانت مسئولية كبيرة جدًا بالنسبة لي والكتابة كانت مكتوبة بعناية شديدة جدًا، رغم إني اعتذرت عن الدور في طباخ الريس لما طلعت زكريا كلمني وبعتولي الفيلم في دور غير دور الرئيس وكان المخرج عمرو عرفة فأنا اعتذرت عن الفيلم”.

وتابع: أبلغوني أنّ الزعيم عادل إمام مرشح لبطولة الفيلم، فضربت تعظيم سلام لهذا الاختيار، وقولتله بتمنى لكم كل التوفيق والنجاح، ولكن بعد فترة حدث تعديلات على السيناريو، فاعتذر الزعيم، بعدها ترشّح الفنان محمود عبدالعزيز، ثم اعتذر، بعدها ذهبت بطولة الفيلم لي.


وأكمل :”كلمني طلعت زكريا قالي أن دور الرئيس موجود فأنا قولتله مش معقول، وقالي السيناريو اتغير وهنبعتهولك وسألته أستاذ عمرو موافق ولا لا، قالي عمرو ساب الفيلم وأستاذ سعيد حامد هو اللي هيعمل الفيلم”.

وتحدث عن قلقه بأنه يخشى الاعتذار عن الأعمال السينمائية، قائلًا: “أنا من النواحي الإنسانية واحترام العمل بالنسبة لي مهم جدًا، بعتلي سعيد حامد قبلها بفترة دور ضيف شرف في فيلم على جنب يسطا، وأنا بقلق من الاعتذارات في السينما لأنها في بداياتي قعدتني 15 سنة، فسألت أستاذ سعيد حامد طلعت موافق ولا لا؟! قالي طلعت آه موافق وقاعد جنبي”.

وكشف خالد زكي، كواليس مقابلة الراحل طلعت زكريا والرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بعد فيلم “طباخ الريس”، قائلًا: “بعد فيلم طباخ الريس طلعت تعب جدًا واتعالج على نفقة الدولة وطلب مقابلة الرئيس بعد ما خف وكانت المدة المحددة للقاء قصيرة، لكنها تجاوزت 3 أو 4 أضعاف المدة المقررة”.

واستكمل: “عارف إن الرئيس موافق ومبسوط من الفيلم، ويمكن طلعت أسقط حتة في اللقاء مقالهاليش، وتصادف أن كان فيه مناسبة معينة والرئيس كان موجود وأنا وطلعت كمان، وقالي إنه في لقائه مع الرئيس قاله إنه كل ما يتكلم معايا كنت برد عليه وأقوله أنت إزاي تقول كده في حضور الرئيس؟”.

يذكر أن حضر ندوة خالد زكي، نخبة من نجوم الفن، أبرزهم منال سلامة، المخرج علي بدرخان، والمخرج محمد عبد العزيز، والمخرج عمر عبد العزيز، المخرج هاني لاشين وزوجته، والناقد طارق الشناوي.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!