متخبيش وشك

تعرفي على الفرق بين عمليات تنسيق القوام وجراحات السمنة مع الدكتور كرم علام

نصائح ذهبية مع الدكتور كرم علام للحصول على القوام المثالي:

كثيراً ما تحلم العديد من السيدات والفتيات بالحصول على القوام المثالي، ولكن ليس دائمًا ما نحلم به يمكننا الحصول عليه بسهولة.

ولكن مع تقدم الطب وتطوره أصبح هناك العديد من الوسائل و الطرق، التي تساعد في الحصول على قوام مثالي ومتناسق منها: التغذية الطبية، جراحات التخسيس والسمنة، وجراحات التجميل بمختلف أنواعها.

ومع ذلك من الممكن أن لا تنجح الطرق الجراحية أو الغير جراحية مع بعض الأشخاص، والوصول إلى الهدف المطلوب وهو القوام المثالي، ولكن يبقى الحل الأفضل والأمثل هو التغذية الصحيحة وممارسة الرياضة بشكل آمن ومستمر.

الفرق بين العمليات الجراحية وعمليات تنسيق القوام:

وفي حال لم تنجح أيضًا الإجراءات غير الطبية، في الحصول على القوام المثالي هنا يقوم الطب بتقديم الدعم من خلال تدخلات طبية وعمليات جراحية منها: عمليات تنسيق القوام والتي تشتمل على العديد من الأنواع.

وعليك أن تعلم أولاً بأن هناك فرق بين عمليات تنسيق القوام وجراحات السمنة، والتي تهدف في الأساس إلى إنقاص الوزن وليس تنسيق القوام.

في حين أن تهدف عمليات تنسيق القوام بجميع أنواعها إلى التخلص من الدهون الموضعية وإزالة وشد الترهلات الجلدية، بالإضافة إلى بناء وتسمين المناطق الضامرة بأنسجة ذاتية مثل الدهون أو خارجية كحشوات السيليكون.

كذلك تضم عمليات تنسيق القوام جراحياً شفط الدهون ونحت الجسم، شد ورفع الثدي والذراعين والظهر والوجه والرقبة، وأيضًا شد البطن والفخذين.

كما تضم أيضًا تكبير وتصغير الثدي، حقن الدهون الذاتية وذلك بنقلها من مكان إلى مكان آخر بالجسم.

المضاعفات المحتملة لعمليات تنسيق القوام:

وعلى الرغم من التقدم الطبي ودرجات الأمان العالية لهذه العمليات، هناك مضاعفات محتملة قد تحدث منها: النزيف، العدوى الميكروبية، تراكم السوائل في منطقة الجراحة والندبات في موضع الجرح وتأخر التئام الجروح، أو فقدان جزء من الجلد في بعض الحالات، وغيرها من المضاعفات الأخرى التي يجب أن تتناقش فيها مع الطبيب المعالج قبل إجراء العملية.

مع مراعاة الالتزام بالتعليمات الطبية، قبل وبعد العملية الجراحية سواء من أجل الأمان الصحي العام، أو للحصول على أفضل نتيجة ممكنة وتقليل احتمالات المضاعفات إلى أدنى درجة ممكنة.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!