حوارات

ريهام لاشين لـ هافن:”لا أجد مساحتي في شركات الإنتاج الخاصة لذلك قمت بما يليق بي”

✍️ نهى أحمد حليم

هى ممثلة مصرية دخلت مجال الفن بالصدفة حيث كانت تعمل على تصحيح اللغة الفرنسية وذلك في مسلسل “ساعة عصاري”، وأثناء هذا الوقت تغيبت إحدى الممثلات لتقوم هذه الفنانة بدورها، هى الفنانة “ريهام لاشين”.

وقد تواصلت مجلة هافن مع الفنانة ريهام لاشين، حيث كان لنا معها هذا الحوار الرائع.


في البداية حابين نعرف مين هى ريهام لاشين ؟

أنا ريهام لاشين أعشق الحياة والأطفال أيضًا، وأنا صغيرة كنت راقصة باليه في دار الأوبرا ومن ثم عملت في مجلة، ومن صغري بحب التمثيل والغناء وكل شئ، وإجتماعية جدًا وبحب أولادي، ريهام لاشين بسيطة جدًا جدًا.

من كلية آداب قسم فرنساوي إلى مجال التمثيل احكيلنا ازاي دخلتي مجال التمثيل؟

دخلت مجال التمثيل عن طريق الصدفة كنت بعمل لقاء مع المخرج محمد حلمي كان يخرج وقتها مسلسل ساعة عصاري، لما عرف إني خريجه اداب فرنساوي طلب مني أكون مصححة النطق الفرنسي للفنانين والفنانات، وقبلت ذلك ورأيت إنها تجربة رائعة إني أتعرف على فنانين.

وقد تغيب إحدى الفنانات عن تصوير المسلسل حيث كان 3 مشاهد، وهو دور صحفية أمام الممثل العملاق هادي الجيار، وطلب مني المخرج إني أنقذ الموقف وقبلت وكنت سعيدة جدًا بذلك.

حيث الكل قام بتشجيعي منهم الفنانة نهال عنبر، وقدمت الثلاث مشاهد، وقد قال المخرج محمد حلمي إنني أملك الموهبة بالفطرة وبالفعل اخذت كورس تمثيل.

قدمت العديد من الأعمال الفنية الرائعة ياترى أي من هذه الأعمال الأقرب إلى قلبك؟

مسلسل هاي كول إنتاج صوت القاهرة للمخرج عادل يحيى كنت أجسد شخصية رباب مع مجموعه من الفنانين بحبهم جدًا مثل ياسمين رحمي، ودلال عبد العزيز، وأحمد برادة، ومحمد لطفي، وأميرة هاني، وإيمي سمير غانم كنا مجموعة رائعة.

وكذلك في فيلم قصير لحياة لسيدة الشاشة فاتن حمامة، وهو من إنتاج قناة النيل المتخصصة، وإخراج ياسر مفضل وكنت أجسد مراحل عمرها، وهذا كان بالنسبة لي حلم وكنت سعيدة بذلك.

وأيضًا فيلم مصرية هو من إنتاجي وقد حصل على العديد من الجوائز في المهرجانات مثل مهرجان كّان، وتم عرضه في مهرجان يوسف شاهين، ومهرجان آفاق.

وأخيرًا كليب أغنية بحبك كتير الذي قمت بغناءه وحبيت هذا الكليب لأن إبني يوسف ظهر معي فيه وأيضًا جني وزوجي وليد بدر.

كيف تتقمصين أدوارك؟ ومن يقوم بدعمك؟

في الواقع كانت الأدوار قريبة من شخصيتي الفتاة الرومانسية الهادئة، حيث أن المخرجين كانوا يروا أنني عصبية وشقية.

لكن عند تقمصي شخصية بنت مصريه فلاحه جلست مع سيدات لأعرف كيف طريقتهم وهذا ساعدني كثيرًا.والذي دعمني ولدتي ووالدي الاستاذ عصام لاشين، وزوجي وليد بدر.

احكيلنا عن شركة الإنتاج وإزاي جت الفكرة مع وليد بدر؟

خلال الفترة الأخيرة التي لم يعد فيها صوت القاهرة وقطاع الإنتاج، حيث أنني كنت أظهر معهم كثيرًا رأيت أن شركات الإنتاج الخاصة أنني لا أجد مساحتي فيها مثلما في صوت القاهرة وقطاع الإنتاج.

حيث أنني قدمت في صوت القاهرة مسلسل سي عمرو للمخرج محمد نبيل، و أيام الحب والشقاوة، ومدرسة الأحلام.

لذلك عندما قمت بالتعامل مع شركات إنتاج خاصة رأيت أنني لا أجد المساحات التي تعودت عليها، مثل في مسلسل الرجل العناب، لذلك قررت أن أنتج حتى أقوم بعمل أعمال وأشارك زوجي وأصدقائي معي أيضًا.

ريهام الفنانة متميزة ومطربة أيضًا هل تجد الوقت لعائلتها؟ وبماذا تنصحين الأمهات في تربية أطفالهم؟

أهم حاجة عائلتي ومن ثم العمل لأن أولادي جني ويوسف وزوجي وليد بدر هم حاجة كبيرة بالنسبة لي، هم هدية من الله لي، لذلك عائلتي في المقام الأول.

ومن جهة أخرى بحاول أن أحقق أحلامي وهدفي، لإن كيان المرأة أنها تكون حاجة.

وأنصح كل أم أن يكون رقم واحد في حياتها هم أولادها ومن ثم أي شئ آخر.

قدمتي برنامج عن الابراج بشكل غير تقليدي فهل تؤمنين بالأبراج؟ وهل تؤمنين أيضًا بعلم النفس؟

بقدم برنامج الأبراج وحبيت انه يكون بشكل غير تقليدي لأننا تعودنا على أن صفات كل برج وإيه هيحصل لذلك أنا غيرت هذا، وأنا بقدمه كإعلامية تستضيف ضيف ومن خلال الأسئلة يتم الإجابة عن صفاته ومن هنا نعرف البرج بتاعه، وأنا أؤمن بالأبراج وأخاف من السحر والحسد.

وأيضًا أؤمن بعلم النفس لأن هذه دراسة درسناه زمان، وإنك تحليل الشخصية وتتعاملي معها.

هل شخصية ريهام التي نراها في أدوارها هى نفسها في الحقيقة؟

نوعًا ما كما قولت من قبل أن المخرجين يجدوا أنني بنت رومانسية وهادئة ورقيقة، لكن في الحقيقة أنا شقية وأعشق المقالب وعصبية.

ما الرسالة التي تنصحي بها الشباب؟

أنصح الشباب أن تسعى إلى هدفك ولكن قم بالدراسة لتسعى إلى ذلك، ويكون لك دخل ثابت.

ما رأيك في المسلسلات التي تضمن 10 و 15 حلقة؟هى فكرة رائعة جدًا، وأنا سوف أقوم بعمل مسلسل سُباعي إسمه السحر الأسود، مكون من 7 حلقات، وهو لن يكون قصة طويلة وفي نفس الوقت ممتعة.

هل يوجد أعمال جديدة خلال الفترة القادمة؟

في برنامج جديد بإذن الله سوف أقوم بتقديمه على قناة وفي أغنية أيضًا جديدة إسمها لو عاجبك، قريبًا والكليب سوف يكون مع وليد بدر.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!