حوارات

هاجر عفيفي لـ هافن: “علاقتي بـ حنان مطاوع جيدة جدًا.. وولاء الشريف صديقتي من زمان”

بدأت الفنانة هاجر عفيفي مسيرتها الفنية وهي بعمر الـ 14، كما درست بالمعهد العالي للفنون المسرحية بمصر، وفي عام 2012 تم اختيارها لجائزة “أحسن ممثلة ثانية” ضمن فعاليات مهرجان المسرح العالمي لعام 2012.

ونجحت في تقديم أدوار كثيرة مميزة ومختلفة، ولم تكرر أى دور من الأدوار التي تُقدمها في أعمالها الفنية.

وتُشارك هاجر حاليًا في مسلسل صوت وصورة مع الفنانة حنان مطاوع، وكوكبة كبيرة من الفنانين والفنانات، وتُجسد فيه دور ولاء، وهي صديقة أخت الفنانة حنان مطاوع، والتي كانت سببًا رئيسيًا في رفع القضية على الطبيب المُتحرش.

وفي هذا الإطار قامت مجلة هاڤن بحوار مع الفنانة هاجر عفيفي، عن تفاصيل دورها بالمسلسل وإليكم نص الحوار…

شوفتي إيه في الدور مختلف عن باقي الأدوار اللي قدمتيها وعشان كده قررتي تعمليه؟

الدور بالنسبالي جديد وأول مرة بلعب دور البنت الحقوقية، التي تبحث عن الحقوق في المطلق وليس فقط حق رضوى، وهذا ما سنتعرف عليه في الأحداث القادمة.

هي أيضًا تتحدث عن الأمور، التي يجب أن تكون موجودة في الواقع، وأن كل ما يحدث الآن هو وهم بالنسبة للسوشيال ميديا، بالنسبة للذكاء الاصطناعي، بالنسبة لأى شخص يُحاول أن يُحركنا، فنحنُ قد فقدنا جزء من الإنسانية وسط كل ما يحدث لنا.

راضية عن أدائك في المسلسل بنسبة كام في المية

المسلسل لهُ معي ظروف مختلفة، فقد قُمت بتصوير جميع مشاهدي في يومين فقط، ولذلك لم يأخذ منى جهدًا كبيرًا.

وعلى الرغم من أن الدور لم يكن كبيرًا، ولكن وافقت عليه؛ لأنني رأيت في الشخصية أنها مؤثرة ومحركة للأحداث منذ الحلقة الثانية.

هل متابعة ردود الأفعال على المسلسل؟

مش متابعة أوى في الحقيقة؛ لأن في الفترة الحالية عندنا قضية أُخرى أهم، وهي الأحداث الجارية في فلسطين، لذلك لا أستطيع التركيز أو متابعة شئ آخر غيرها، حتى ولو كان هذا الشيء هو عملي.

وأنا أظن أن عرض المسلسل في مثل هذا التوقيت، سيُظلم المسلسل، على الرغم من النجاح الملحوظ للمسلسل حاليًا، ولكن كان من الممكن أن يُحقق المسلسل نجاحًا أكبر من هذا، إذا عُرض في ظروف أخرى.

وما رأيك في القضية التي يُناقشها المسلسل؟

بالطبع هناك العديد من الأعمال الفنية التي تناولت في أحداثها إحدى المشكلات المعروضة بالمسلسل، ولكنها لم تكن هي المحور الرئيسي للعمل الفني.

على عكس مسلسل صوت وصورة، فالفكرة الرئيسية للمسلسل قائمة على الذكاء الاصطناعي، وهي المرة الأولى التي يتناول فيها عمل فني مُتكامل حول هذه القضية والمشكلة.

هل شايفة إن وسائل السوشيال ميديا ممكن تحول أى قضية صغيرة لقضية رأي عام مهما كانت صغيرة أو كبيرة؟

السوشيال ميديا في المطلق هي سلاح ذو حدين، فقد تكون مُنصفةً في وقت وفي وقت آخر غير مُنصفةً نهائيًا.

وذلك لأنها أصبحت مُتسع للجميع، بالإضافة إلى أن البعض يتخذها كوسيلة لكسب المال، لذلك أنا بعتبر أن السوشيال ميديا هي كذبة كبيرة وواسعة أوي.

كلمينا عن تجربتك في العمل مع حنان مطاوع وولاء الشريف

هي ليست المرة الأولى، التي أُشارك فيها مع حنان مطاوع، فقد جمعني بها على مدار الأعوام السابقة أعمال كثيرة منها عمل في 2017، وعلاقتنا جيدة جدًا وهي شخصية لطيفة ورائعة.

كذلك أنا وولاء الشريف تجمعنا صداقة قوية جدًا من زمان، فقد تخرجنا من نفس المعهد، وليس فقط حنان وولاء اللتين تجمعني بهم معرفة سابقة وصداقة، فكل من بالعمل هم أصدقاء مقربين بما فيهم المخرج.

إيه أكتر عمل درامي اتعرض الفترة الأخيرة وعجبك جدًا؟

هناك بعض الأعمال الفنية، التي عُرضت في الفترة الأخيرة لم أستطع أن أُشاهدها، مثل حكاية “ما تيجي نشوف” من مسلسل 55 مشكلة للحب، وغيرها من الأعمال الفنية، ولكن ممكن أقول أن أكثر عمل فني تابعته من فترة وعجبني هو مسلسل ريفو.

مين المخرج اللي اشتغلتي معاه وحسيتي أنه أضاف لخبرتك كتير؟

فالحقيقة كل مخرج أنا شاركت معاه في عمل فني هو أضاف ليا شيء جديد واتعلمت منهم جميعًا، ولكن أخصُ بالذكر الأستاذ محمد أسامة، وده لأن اشتغلت معاه في أكثر من عمل فني، تقريبًا 4 مسلسلات وكل شخصية كانت مختلفة عن الأخري.

هل في أعمال بتحضري ليها قريب؟

ليس هناك شيئًا مؤكد، ولكن يوجد بعض الأعمال المعروضة عليّ للمشاركة بها، جميعها في مرحلة الدراسة ولم اتخذ أي قرار بشأنها بعد.

ولن أستطيع أن أُصرح بشيء حتى ندخل في مرحلة التصوير الفعلي، ففي هذا التوقيت من الممكن أن أتحدث عن العمل.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!