فن

أنجلينا جولي عبر انستجرام: “غزة تحولت لمقبرة جماعية”

منار عبد الناصر

في ظل الأحداث الصعبة التي يمر بها الأهالي في قطاع غزة بفلسطين وما يتعرضون له من قصف مستمر وانفجارات عنيفة من قِبل جيش الاحتلال الصهيوني، تضامن بعض من المشاهير العالميين مع القضية الفلسطينية سواء بتأجيل أعمالهم الفنية أو دعم من خلال منصاتهم على السوشيال ميديا، ومن أبرزهم الفنانة الأمريكية أنجلينا جولي.


منشور أنجلينا جولي عبر انستجرام

حيث نشرت أنجلينا جولي عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والڤيديوهات الشهير إنستجرام صور من مخيم جباليا الذي تم قصفه بالكامل، وعلقت قائلةً:
“هذا هو القصـ ف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه، لقد ظلت غـ زة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقـ برة جماعية”.


وتابعت “جولي” عبر انستجرام:
“40% من القتـ لى أطفال أبرياء، عائلات بأكملها تُـ قتل، وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض الملايين من المدنيين الفلسـطينيين الأطفال والنساء والأسر للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم”.

وأضافت:“كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي، من خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النـ ار لأسباب إنسانية، ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النـ ار على الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم”.

نجوم دعموا القضية الفلسطينية

وهناك عدد كبير من نجوم الفن اللذين تضامنوا مع القضية الفلسطينية وقاموا بتأجيل حفلاتهم الفنية المُقبلة مثل الفنان تامر حسني، بهاء سلطان، رامي صبري، وائل جسار، وآخرين.

وأيضًا تم تأجيل العديد من الأحداث الفنية الهامة في مصر مثل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 45 لهذا العام الجاري 2023، بالإضافة إلى تأجيل العديد من المهرجانات الموسيقية الأخرى، إلى حين انتهاء أزمة غزّة.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!