فن

تعرف على أبرز أعمال طارق عبد العزيز في يوم وفاته

ندى عبد الشافي

 

وُلد الفنان طارق عبد العزيز يوم 4 أغسطس عام 1968، بمحافظة سوهاج، وتخرج من كلية الحقوق وبدأ مشواره الفني عام 1986، في مسرح الجامعة، وانضم بعد ذلك إلى فرقة الورشة التي كانت من أهم الورش المجانية الموجودة في ذلك الوقت.

مجلة ” هافن ” ترصد إليكم أبرز المعلومات حول الفنان الراحل طارق عبد العزيز

 قدم مسرحية “داير مايدور“، بطولة الفنانة عبلة كامل، أحمد كمال، أحمد مختار، محمود اللوزي وسيد رجب ومجموعة كبيرة من الفنانين والكتاب وقدمت هذه المسرحية على المسرح الثقافي الفرنسي.

دفعة طارق عبد العزيز الفنية:

طارق عبد العزيز، دفعة الفنان خالد صالح، صديق شخصي له، وأيضاً محمد هنيدي، خالد الصاوي، والمؤلف أحمد عبد الله

بدأ مشواره الفني من خلال فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية مع الفنان محمد هنيدي ومجموعة مميزة من الفنانين الشباب.

ومن أشهر أدواره في البداية دور معد البرامج في فيلم ” أصحاب ولا بيزنس” ودور الشاب القبطي في فيلم ثقافي.

أعمال طارق عبد العزيز الدرامية:

قدم طارق عبد العزيز مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية ومنها: أعمل اية، سكر زيادة، أستاذ ورئيس قسم، الصقر، فكرة بمليون جنية، خارج السيطرة، اشتباك، الزوجة الرابعة، ريح المدام، فرعون، نونة المأذونة، الجماعة، مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، الاشرار، موعد مع الوحوش وغيرهم من الأعمال التي قدمها.

أعمال طارق عبد العزيز الفنية:

شارك في عدد كبير من الأفلام ومنها: ساعة ونص، دكان شحاتة، سيب وأنا أسيب، كيمو وأنتيمو، أول مرة تحب يا قلبي، فبراير الأسود، أصحاب ولا بيزنس، همام في أمستردام، صعيدي في الجامعة الامريكية، يوم مالوش لازمة وغيرهم.

أعماله الاذاعية:

وقدم أيضاً مجموعة من المسلسلات الاذاعية ومنها: صندوق خشب، صورة سيلفي، حفلة المجانين، رابع جار، يخلق من الشبح أربعين، البخيل وأنا وغيرهم الكثير.

أبناء طارق عبد العزيز:

أنجب الفنان طارق عبد العزيز ابنً واحداً يدعى ” معتصم ” ولم يرزق بأحد غيره.

وفاة الفنان طارق عبد العزيز:

توفي منذ ساعات قليلة الفنان طارق عبد العزيز بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تصوير أحد مشاهده في مسلسل “وبقينا اتنين” والذي من المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة. 

وقد تم تحديد موعد صلاة الجنازة وقد أعلن عنها الفنان الشاب عزوز عادل من خلال خاصية الآستوري عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”. 

آخر أعمال طارق عبد العزيز:

يذكر أن آخر أعمال طارق عبد العزيز كان مشاركته في مسلسل “أعمل إيه”، الذي تم عرضه ضمن الموسم الشتوي الماضي على قناة dmc، حيث جسد دور شوقي المحامي وابن خالة ايناس التي جسدتها صابرين ويعمل على مساعدة زوجها في إيجاد الحلول للمشاكل التي يواجهونها، وكانت تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي حول عبد الله الفلاني الذي يعمل كمهندس صوت في الاذاعة وليه اربع بنات ويواجه العديد من المشاكل.

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة هافن HAVEN Magazine
Powered by Mohamed Hamed
error: Content is protected !!